شرح طريقة حظر المواقع الإباحية في روتر دي داتا te data

أصبح الإنترنت من اساسيات كل منزل حيث لا يمكن الاستغناء عنة , وبعد ان قمنا بشرح طريقة إغلاق ثغره wps في رواتر تي اديتا te data اردنا أن نقدم لكم شرح كيفية إغلاق وحجب المواقع الإباحية أو مواقع البورنو و هي المواقع التي تحتوى علي أي محتوى جنسي وذالك للامان .

فكما نعلم أن الكثير من أطفالنا وأولادنا الصغار يجلسون علي مواقع الانترنت لساعات طوال وقد يكون الاباء غير متواجدين فربما قد ينبثق احد المواقع الغير لائقة والتي تحتوى علي محتويات مخلة بالاداب , لذالك فإن ءأمن طريقة هي التخلص من تلك المواقع للأبد وذالك عن طريق حجب هذه المواقع من الروتر المستخدم في خدمة الانترنت .

شرح طريقة حجب المواقع الإباحية من روتر تي داتا Te Data

الان سوف نقوم بشرح طريقة حظر هذه المواقع , الشرح المقدم هو علي أحد رواتر تي داتا المتوفره لدي المصريه للإتصالات في دولة مصر , ولكن الطريقة المستخدمة تصلح لجميع الرواتر ايا كان نوعها وأيا كانت البلد التي منها فالطريقة واحدة وإليك شرح بالفيديو و بالصور لتسهيل الامر عليك .

شرح طريقة حجب المواقع الاباحية بالصور .

  • أولا يجب الدخول علي صفحة إعدادات الروتر وذالك من خلال كتابة 192.168.1.1 في عنوان المتصفح كما بالصورة التالية ثم إضغط علي زر Enter لتوجة إلي صفحة إعدادات الروتر .

  • بعد الضغط علي Enter سيتم نقلك تلقائيا إلي صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالروتر قم بالتسجيل الدخول في الروتر عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر وهما : admin  وكلمة السر ايضا تكون admin كما بالصورة التالية .
                                     


  • بعد كتابة ال Username و password كما أشرنا والضغط علي كلمة login  سيقوم بتحويلك إلي إعدادات الروتر .
  • الان قم باختيار من قائمة الاعدادات Network  وبعد إختيارها ستظهر لك قائمة أسفل منها بها عدة خيارات قم باختيار LAN , سوف تظهر لك عدة خيارات اسفل منه أيضا نقوم بإختيار الخيار بإسم DHCP server وسوف يظهر لنا قائمة في الجانب الايمن من الشاشة تحتوي علي الكثير من الاعدادات .
  • من القائمة الجانبية نتجة إلي الإعداد بإسم Assing Ips Dns والذي يظهر اسفل منة عدة مستطيلات كما بالصورة التالية .
  • الان في DNS Server Ip Adress نختر مستطيلين كالمسار إليهما في الصورة السابقة ونقوم بإدخال رقم DNS التالي وهو المسئول عن حجب المواقع الإباحية تماما :
  • DNS Server1 IP Address ونكتب 208.67.222.222
  • DNS Server2 IP Address ونكتب 208.67.220.220  , كما بالصورة التالية .
                           

  • الان وبعد كتابتهم نقوم بالضغط علي كلمة submit في الاسفل لنقوم بحفظ الإعدادات الجديدة .
  • قم بغلق وتشغيل الروتر مرة واحدة من زر power في الروتر او عن طريق فصل الكهرباء عنة ة إعادة تشغيلة مره أخرى .
  • الان عند محاولة الدخول إلي أي موقع من الماقع الغباحية سيتم حظهرها تلقائيا وسيظهر لك علي الشاشة ان هذا الموقع غير أمن او ان الموقع الذي تحاول الوصول إلية محظور .
يمكنك أيضا إستخدام DNS Server Ip Adress اخرين بدلا من المذكورين في الاعلي إذا تشاء وهما كالتالي : 
OpenDNS Family Shield
Primary DNS: 208.67.222.123
Secondary DNS: 208.67.220.123
او هذان : 
Norton DNS
Primary DNS: 198.153.192.50
Secondary DNS: 198.153.194.50
وكلاهما يعمل علي حظر وحجب المواقع التي تحتوي علي إباحية مدي الحياة ومنع الوصول إليها .

                   

شرح بالفيديو طريقة حجب المواقع الإباحية من روتر تي داتا .

إذا لم يتضح لك الشرح السابق المدعوم بالصور يمكنك مشاهدة هذا الفيديو والذي أشرح فية الطريقة خطوة بخطوة ليسهل عليك تنفيذها أتمني ان ينفعكم .

إلي هنا متابعين موقع مونستر للمعلوميات أكون قد إنتهيت من شرح الطريقة الصحيحة لحجب المواقع الاباحية من الروتر ومنع الوصول إليها لحماية أطفالنا و عائلتنا  إذا كان لديك أي تسائلات قم بترك تعليق .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال