أغلي 10 كمبيوترات في العالم واسرع حواسيب في العالم

ما هو الحاسوب computer :

هو عبارة عن جهاز تم تصميمة وبرمجتة ليقوم بوظائف حسابية لا يستطيع القيام بها العقل البشري ثم بدا في التطور ليستخدم في مجالات متنوعة واشياء مختلفة كالوسائط والاعلام ولبحث العلمي والعديد من المجالات المختلفة .  

اسرع واغلي حواسيب في العالم -اسرع الكومبيوترات في العالم .


سنتعرف معكم علي أغلي الكومبيوترات في العالم اجمع كما أنها تتميز أيضا بأنها أضخم الحواسيب في العالم بالأضافة إلي كونها أسرع الكومبيوترات والحواسيب في العالم فهيا بنا نتعرف عليها ,يمكنك مشاهدة هذا الفيديو القصير والذي يوضح اشهر الحواسيب .

  1. ibm bluegene: من أسرع حواسيب العالم موجود بالولايات المتحدة الامريكية حيث يستطيع القيام باكثر من 4.29 مليار عملية حسابية في الثانية الواحدة الحاسوب يعمل في مختبر لورانس ليفرمورالوطني في ولاية كالفورنيا وإليك صورة الحاسوب العملاق والذي تكلفتة 100 مليون دولار ويتكون من 24 طابق .
  2. IBM Roadrunner : والذي من انتاج شركة ibm  الالمانية للصناعات التقنية والذي صمم خصيصا لمختبر لوس ألاموس الوطني  وهو مختبر متواجد بالولايات المتحدة الامريكية حيث يستعمل في الاختبارات السرية علي الاسلحة النووية هذا الحاسوب بدأ اول مراحل عملة في  25 مايو لسنة 2008 ميلاديا وللعلم ظل الحاسوب هذا سريا حتي خرج عن الخدمة وذالك في عام 2013 ميلاديا وتم استبدالة باحد الانظمة الأحدث .
  3. super MUC : تبلغ تكلفتة 111 مليون دولار امريكي وهو احد اسرع واضخم الحواسيب والكومبيوترات في العالم بدا هذا الجهاز في العمل لاول مره عام 2013 ومكان هذا الحاسوب العملاق هو مدينة " ميونخ " بالامانيا وهو موضوع بمركز الحوسبة الفائقة في الاكادمية البافارية للعلوم بالمانيا يحتوي هذا الجهاز علي مايقرب 19 الف معالج من شركة إنتل,بالاضافة إلي كون هذا الحاسوب يستخدم نظام تبريد للمعالجات مخصص لة بالماء حيث يعمل علي خفض درجة حرارة المعالجات إلي 40 % اما عن استخدامات الحاسوب فهي للبحث العلمي .
  4. trinity : الحاسوب الخارق الامريكي والذي تبلغ تكلفتة قرابة 174 مليون دولار امريكي والذي يستخدم في نظام الدفاع النووي الامريكي وللعلم ان الجهاز متوقف عن العمل لعدم استخدام النظام النووي .
  5. sequoia blueGene : احد الحواسيب التابعة أيضا لوزارة الدفاع الامريكية والذي يستخدم كذالك في النظام النووي الحاسوب يستطيع حساب 20 تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة وبالطبع يستخدم في البحث العلمي والنظام النووي .
  6. ASC purple and bluegene :حاسوب اخر ينتمي للعائلة الامريكية والذي تم بناءه من اجل عمل محاكاة لاسلحة الدمار الشامل وهو من إنتاج شركة IBM .
  7. sierra and summit : الحاسوب الخارق من انتاج شركة " نيفيديا " بالتعاون مع شركة "IBM" في هذا الحاسوب باسم "سييرا " تم انتاج هذا الحاسوب أيضا لاجل ادارة اسلحة الدمار الشامل بالولايات المتحدة الأمريكية .
  8. Tianhe-2 : وهو الحاسوب الاسرع بالعالم اجمع والمتواجد في مدينة "غوانغشنو " الصينية وهو من انتاج جامعة الصين الوطنية لتكنولوجيا وتقنيات الدفاع هذا الحاسوب الخارق يستطيع حساب 33860 تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة كما يستعمل في العديد من التكنولوجيا والعلوم البحثية والمحاكاة .
  9. Fujitsu-k : ياتي هذا الحاسوب بتكلفة 1.2 مليون دولار امريكي ويتكلف 10 مليون دولار امريكي لادارتة سنويا كما انة يستهلك طاقة هائلة من الكهرباء وهو ما يعادل انارة 10 الاف منزل .

كيف تقاس كفائة الحاسوب .

تقاس الكفائة من حيث السرعة في اداء العمليات الحسابية وعدد العمليات التي يستطيع القيام بها في نفس الوقت فعلي سبيل المثال اسرع حاسوب بالعالم والذي سنتحدث عنة اليوم يقوم بعمل 33680 تريليون عملية حسابية في الثانية الواحده , هذا بالطبع شئ مدهش جدا.

في أي شي تستخدم تلك الحواسيب الخارقة supercomputers .

تستخدم الحواسيب الخارقة او فائقة السرعة في العديد من المجالات الهامة مثل محاكاة اسلحة الدمار الشامل والبحث العلمي والفيزياء كما تستخدم في علوم الجيوفيزيائية و التنبئ بالزلازل والفلك وجميع مجالات العلوم تقريبا .
Admin
Admin
تعليقات