تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

أفضل وأشهر المبرمجين العرب

من المؤكد أنه لا يمكن حصر عدد المبرمجين العرب الذين تفوقوا وما زالوا يستمرون في العمل الجاد في المجالات التقنية والبرمجة،  فهم كثيرون والكثير منهم حقق نجاحات ولكن لم يلق احتفاء كبيرا نظرا لصعوبات التقدم والركود في بعض الدول العربية، ولكن رغم ذلك استطاع المبرمج العربي إثبات نفسه والنجاح في نطاقات واسعة وفي القائمة التالية سنتعرف على بعض هؤلاء المبرمجين الذين حققوا نجاحا وشهرة في البرمجة عبر مواقعهم كأشخاص مستقلة أو من خلال العمل الحر( freelancing) .

                           

المبرمج فؤاد بدوي .


يعد " فؤاد بدوي " من أنشط المبرمجين وأكثرهم نجاحا في عملهم،  فهو مصمم ومطور موقع،  وقد صمم وطور العديد من المواقع الكبيرة مثل الموقع الشهير : سوالف سوفت وعالم التقنية ، وغيرهم ، بالإضافة أن فؤاد يستمر في العمل الجاد. 

المبرمج عبدالله عيد .

يعد " عبد الله عيد" من المؤثرين في مجال البرمجة، من خلال تأثيره الهادف من خلال شبكته التعليمية "شبكة عبد الله عيد " والتي تحتوي على مئات الفيديوهات التعليمية المتعلقة بمجال لغات البرمجة والتصميم،  وقد أهلته شبكته التعليمية ليكون من أفضل الأساتذة في مجال البرمجة في الوطن العربي. 

المبرمج محمد أسامة .

مبرمج مصري شهير،  وهو صاحب قناة و موقع "إلزيرو" ، ويختص موقعه وقناته التعليمية في تعليم تقنيات الويب،  وقد حقق شهرة واسعة عبر الوطن العربي بفضل قناته التعليمية. 

                               

المبرمج مصطفى أنور .

مصطفي أنور هو مبرمج مصري آخر،  حقق نجاحه وشهرته عبر تميزه في التصميم والبرمجة،  حيث برمج أكثر من 150 موقع ويستمر " مصطفى أنور " في تقديم النجاح والعمل الجاد. 

المبرمج محمد عيسى التميمي .

يمكنك متابعة " محمد التميمي " عبر قناته التعليمية في اليوتيوب،  فيتميز " محمد التميمي " في مجال الشروح والدورات الكاملة في البرمجة التي يبثها عبر قناته،  كما أن" محمد عيسى التميمي" وهو مبرمج عراقي،  قد انتقل إلى تركيا ويعمل في شركة نوكيا هناك. 


المبرمج محمد أمين.

يعد " محمد أمين "مصمم ومبرمج عربي شهير،  وقد اشتهر" محمد أمين" من خلال موقعه : " مشروع مطوري الويب العربي " ، وهو موقع تعليمي حر يتولى شروحات في البرمجة والتصميم،  وبالإضافة إلى ذلك عمل " محمد أمين " على الكثير من المواقع والمجموعات والمشاريع البرمجية المختلفة ويستمر في ذاك. 

                             

المبرمج وائل علواني .

يعد " وائل علواني " من أكثر المبرمجين السوريين شهرة واحترافا،  فقد قام بإنشاء   "App inventor for android "وهو موقع ويب مبسط يستخدم في تصميم تطبيقات للأندرويد بسهولة دون الحاجة لاستخدام أكواد معقدة وصعبة، فيمكن المبرمجين وغير المبرمجين استخدامه في صنع التطبيقات لسهولته. 

المبرمج معتز حاكمي .

مبرمج سوري،  عمل على إدارة وتصميم المواقع منذ عام 2008 ، من أشهرهم موقع mutaz.net  والذي يختص بتنزيل البرامج بشكل مجاني. 

المبرمج أنس عبد اللطيف .

يعد أنس من أشهر مبرمجي ومصممي المواقع في المغرب،  بالإضافة إلى شهرته عبر موقعه وقناته التعليمية والتي تسمى " البرمجة " ، وقد اعتمد الكثير من الشروحات المجانية والمدفوعة كذلك منذ عام 2011 .

المبرمج حسن أحمد طالب الربيعي .

مهندس برمجيات ومصمم عراقي الجنسية،  تنشر دوراته وشروحاته في البرمجة عبر قناة بغداد الجديدة على اليوتيوب،  وهو مقيم في أمريكا ويعمل هناك. 

                           

وتتوالى القائمة والأسماء العديدة من المبرمجين الناجحين، ومنهم : مازن بن عبد الله مليباري،  خالد ممدوح،  محمد قاسم،  سامي الربايعة،  خالد شمعة،  إبراهيم قديح والكثير غيرهم، ولكن عالم البرمجة لا يشترط أن من يشتهر هو الأفضل،   ولا تنسى أن بالتوكل على الله و الاستمرار والعمل الجاد تتقدم وتصبح أفضل دائما. 
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال