تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

10 تطبيقات مفيدة للمهندسين لهواتف الاندرويد

تطبيقات للمهندسين , إليك قائمة بالتطبيقات التي ستفيدك كطالب للهندسة أو إذا كنت متخرجا،  كما سيفيدك بعضها في نطاق عملك في المجالات الهندسية المختلفة.

تطبيق AutoCAD - DWG Viewer & Editor.


يعد هذا التطبيق هو التطبيق الرسمي من شركة AutoCAD ، وصمم هذا التطبيق خصيصا للمهندسين المعماريين والميدانيين وجميع المهندسين وكل من تتعلق أعمالهم بالتصاميم والبناء ، ويمكنك عبر هذا التطبيق إنشاء التصاميم المختلفة والاستعانة ب GPS في التوجيه أثناء الرسم ، كما يمكنك عرض ملفات DWG  وتحريرها للتعديل عليها بأدوات التحرير المتعددة ، وتستطيع إنشاء الرسوم او تعديلها بدون الحاجة لوجود إنترنت ثم تستطيع بعد ذلك مزامنتها وربطها ب Google Drive و Dropbox وغيرهم  ، ويمكن بعد الانتهاء من تصميم الرسومات تحويلها إلى PDF  و DWF ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني بسهولة .

                             

تطبيق Engineering Unit Converter


يمكنك عبر هذا التطبيق التبديل والتحويل بين وحدات القياس المختلفة بسهولة ، ويتميز التطبيق بواجهة بسيطة ليسهل التعامل مع التطبيق ، فتستطيع إدخال  بيانات مثل الطول و الشحنة الكهربية و الطاقة وغيرها من البيانات ثم اختيار التغيير إلى وحدات قياس أخرى ، ولا يتطلب هذا التطبيق وجود إنترنت فيمكنك استخدامه في أي وثت ن كما أنه لا يحتوي على إعلانات ولا يتطلب مدفوعات خاصة ، ويتعامل التطبيق مع كافة الأرقام والكسور ويعمل مطورو التطبيق باستمرار على إضافة وحدات القياس الغير موجودة ليصبح التطبيق مكتملا من جميع الجهات .

تطبيق Fluid Mechanics Converter .


يعد هذا التطبيق آلة حاسبة دقيقة جدا  للتحويل والتبديل بين وحدات القياس المختلفة الخاصة بالموائع ( السوائل )  فيشمل تحويلات السوائل ومعدلات اللزوجة  الخاصة بالماء و الزيت أو معامل اللزوجة الديناميكي ، كما يشمل حساب التدفق في حساب الكتلة والحجم لذا هو مفيد جدا للاستخدام فلا يمكن الاستغناء عن تلك التحويلات .


تطبيق Mechanical Engineering .


هذا التطبيق بمثابة دليل لمساعدة المهندسين الميكانيكيين ، فيشمل هذا التطبيق أكثر من 1000 موضوع يتعلق بالهندسة الميكانيكية ، فيمكن لطلاب الهندسة الميكانيكية الاستفادة منه بجانب أنه مفيد للمتخرجين في المراجعة عبره ويمكن للمهندس الميكانيكي البحث عن الموضوع الذي يود معرفة معلومات عنه  أو مراجعته وسيزوده التطبيق به بسهولة ، ويمكن لطلاب هندسة التصنيع والسيارات والفيزياء والكيماء وغيرهم من المجالات المتعلقة بهذا المجال الاستفادة أيضا من هذا التطبيق لاحتوائه على موضوعات كثيرة مهمة مثل I.C Engines و  CAD/CAM و HVAC والعديد من الموضوعات الهامة الأخرى .

تطبيق civil engineering basics concepts .


يعد هذا التطبيق هو سلاحك الفعال في المراجعة قبل مقابلات العمل الهامة ، ولتبقى على إطلاع بتخصصك و لا تسمح لنفسك بنسيان المفاهيم الأساسية في الهندسة المدنية فيحتوي التطبيق على المفاهيم المتعلقة بالهندسة المدنية ملحقة بالرسومات البيانية وكذلك جميع الملاحظات وأكثر من 60 موضوع سيكون مهم لك كمهندس مدني الإلمام به .

                               

تطبيق TurboViewer .


يمثل هذا التطبيق عارض فعّال وسريع لعرض رسومات CAD الثنائية والثلاثية الأبعاد  ، بالإضافة إلى DXF و TCW و DCD وغيرهم ، كما يدعم إنشاء الرسومات القياسية بسهولة ومشاركتها  عبر البريد أو الرسائل وغيرها من التطبيقات ، ويمكنك التطبيق من إدارة الملفات المحفوظة بسهولة وترتيبها بالشكل الذي تريد ، وتتوفر ثلاث نسخ من هذا التطبيق ، TurboViewer مجاني بالكامل ، TurboViewer X مدفوع بسعر يقدر ب 6.99 دولار ، TurboViewer Pro ب  19.99 دولار وتتميز النسخ المدفوعة من التطبيق بميزات استثنائية خاصة .

تطبيق Electrical Engineering app .


يحتوي هذا التطبيق على الأسئلة والاجوبة والمصطلحات المتعلقة بالهندسة الكهربائية التي ستفيد جميع مهندسي هذا المجال وتتنوع في أشكالها لتغطية جميع الانواع من الأسئلة والتي تؤهل لمقابلات العمل ويحتاجها المهندس الكهربائي لمراجعة الموضوعات الهامة المتعلقة بمجاله  .
 

تطبيق Planner 5D - Home & Interior Design Creator .


تطبيق سهل الاستخدام لإنشاء تصميمات داخلية وخارجية للمنازل بشكل احترافي ، فتتميز التصمايم بأنها تكون ثنائية وثلاثية الأبعاد وتتوافر الكتالوجات والصور الإرشادية لتوفير الرؤية الواقعية عن المنزل التي تود تصميمه ويمكنك عرض التصميم الخاص بك باستخدام screencast  كما تتوافر لغات عديدة من التطبيق لتعميم الفائدة .

تطبيق Engineering Inventory .


يتميز هذا التطبيق بتوفر نسخة منه بالعربية بجانب الإنجليزية ، ويساعد هذا التطبيق مهندس الموقع في حساب الخرسانة اللازمة والاسمنت والرمل والحصى بسهولة ، وللتطبيق واجهة سهلة الاستخدام لتسهيل سير التعامل مع التطبيق .

                               

تطبيق ENGINEERING.com .


يعتبر هذا التطبيق بمثابة صحيفة تنقل الأخبار المتعلقة بالمجالات الهندسية والفيديوهات الحديثة الرقمية والمقالات عن الابتكارات والتطور في المجالات الهندسية فمهم لكل مهندس أن يبقى على الإطلاع بكل جديد متعلق بمجاله عبر هذا التطبيق .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال