تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

خطر عملة البيتكوين Bitcoin علي العالم Risk of Bitcoin

عملة البيتكوين Bitcoin والانتشار الواسع الذ حققتة في الفترة الاخيرة جعل جميع الانظار تقع علي هذه العملة الالكترونية فهي اول عملة رقمية في العالم الافتراضي وأغلي عملة في العالم "باسعار اليوم" فإذا قورنت بالذهب او الفضة او حتي برميل النفط او الدولار او غيرهم من العملات فإن البيتكوين هو الاغلي بين هذه العملات فسعر البيتكوين الواحد اليوم 4,355.95$  نعم اربع الاف وثلثمائة خمس وخمسون وخمس وتسعون سنتا "هذا السعر اثناء كتابة المقال ويلاحظ ان السعر متغير يوميا وهذا يجعلنا ننظر إلي ما هي عملة البيتكوين وخطرها وفوائدها والكثير من الاشياء التي لابد ان نسلط الضوء عليها فتعرف معنا .واليكم فيديو بسيط يوضح ماهي العملات الرقمية وما هي مميزاتها وخطرها 


ما هي عملة البيتكوين Bitcoin ؟


                               
لقد قدمنا مقالا مسبقا تقريبا في العام الماضي مع بداية انتشار البيتكوين وكان سعره تجاوز الالف دولار تقريبا لذا سادعكم تتعرفون علي البيتكوين كعملة افتراضية منذ النشئة " انتقل للتعرف علي ما هو البيتكوين Bitcoin من هنا ".

طريقة عمل البيتكوين Bitcoin كيف يعمل ؟؟!! 


البيتكوين هي عملة رقمية تنشاء عن طريق حل المسائل المعقدة ومعالجتها علي الانترنت ونتيجة هذه المسائل ومعالجة البيانات باستخدام اجهزة حاسوب قوية جدا واهلاك كميات من الطاقة طوال فترة معالجة هذه البيانات علي شبكة الانترنت تنشا عملة البيتكوين وهذه العملية تعرف ب"تعدين البيتكوين".
ونشير الي انة لا يمكن تعدين البيتكوين الي مالانهاية لا لا اطلاقا فمن احدى الاسباب التي تكسب عملة البيتكوين هذا السعر العالي جدا والذي يرتفع الي مبالغ غير معروفة الي انه من قام بانشاء الكود المصدري للعملة الي ان يتوفر فقط 21 مليون من عملة البيتكوين لذالك كلما زاد العدد الذي جمعة الاشخاص من التعدين كلما قلت العملة التي لا تزال متوفرة مما يسبب رفع السعر اكثر.

هل عملة البيتكوين Bitcoin تشكل خطرا علي العالم ؟! 

نعم عملة البتكوين لها العديد من الاخطار التي اشار اليها العديد من المتخصصين في المجال الامني والمعلوماتي و الاقتصادي لذا سنتعرف علي هذه الاسباب التي تجعل من عملة البيتكوين خطرا  كبيرا وربما هو السبب الاكبر الذي يمنع العديد من الدول لا تعترف بها كعملة للتداول والبيع والشراء بها,دعونا نتعرف اولا علي سبب ميل الناس الي استخدام البيتكوين.

لماذا عملة البيتكوين Bitcoin مميزة عن غيرها من العملات؟؟!

حظت عملة البيتكوين علي هذه الشهره في العالم كلة وميل معظم من فهمها وعلم عنها الي استخدامها ويرجع ذالك لاسباب وهي :
  1. عملة البيتكوين سرية جدا :نعم عملة البيتكوين لا يمكن تتبع ارسالها واستلامها ابدا لانة يتم الاحتفاظ بها في محافظ الكترونية ويتم التعامل بين المستخدمين عن طريق الارسال والاستلام من المحافظ الالكترونية دون اخذ اذن في الارسال من احد 
  2. الرسوم المنخفضة:نعم فربما مبلغ الرسوم علي ارسال واحد بيتكوين في اغلي المحافظ الالكترونية من ناحية الرسوم لا يتجاوز الواحد دولار هذا بالطبع بعكس العملات الورقية
  3. غير مخصصة لبلد: نعم فان من مميزات الBitcoin انها عملة عالمية غير مقتصرة علي بلد او دولة بعينها فمثلا لكل دولة عملاتها الخاصة,فبنسبة للبيتكوين لا يوجد شئ كهذا فهي للعالم كلة بدون حصر علي منطقة جغرافية.


                             

ما هي مخاطر عملة البيتكوين Bitcoin ؟


لعملة البيتكوين Bitcoin العديد من المخاطر العالمية وسنذكر اهم هذه المخاطر:
  • عدم وجود رقابة علي الBitcoin يشكل خطرا .
نعم فالخطر في كون هذه العملة بامكان اي احد سرقتها وبيعها بدون اي رقابة ويصعب جدا جدا تتبعها نعم يمكن تتبعها دوليا بين الدول التي تعترف بها فقط الان لكن لا يمكن معرفه صاحب كل محفظة الكترونية ولا تتبعها .
  • تشكل خطرا علي العملة الاجنبية في الدول .
ولوضح لك هذا الامر اكثر فلنفترض ان بلد عربية بها 1 مليون دولار " عملة اجنبية " فاذا كان البيتكوين بسعر 4.355 دولار وقام الاشخاص الممتلكين للبيتكوين ببيعه للبرصة "في حالة كون الدولة تعترف به كعملة" وسحب مقابل له بالدولار !!! فهذا بلا شك يوثر جدا علي العملة الاجنبية بل ومن الممكن ان يجلب خسائر .
  • استخدام Bitcoin في اعمال الارهاب.
نعم فكون ال Bitcoin لا يمكن تتبعة فمن الممكن استخدامة من قبل التنظيمات الاجرامية في بيع وشراء وارسال واستقبال المال دون اي رقابة ولا علم من اي اجهزة مراقبة بعكس العملات الورقية بامكان تتبعها ولا يمكن ان ترسل مال من دولة الي دولة اخرى دون الحصول علي كافة بيانات المرسل والمستلم.
  • استخدام البيتكوين من قبل الهاكرز.
ففي الهجمات الاخيرة لفيروس الفيدية wannacry حيث تم استخدام البيتكوين من قبل القراصنة عندما طلبو مئات الملايين من الدولارات في صورة بيتكوين لفك الفيروس: وهذا ايضا لكون البيتكوين لا يمكن تتبعه لم يتم التعرف عليهم .

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال