تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

شرح طريقة ازالة الروت من هواتف الاندرويد واستعادة التحديثات التلقائية Remove root

شرح طريقة ازالة الروت من هواتف الاندرويد واستعادة التحديثات التلقائية  Remove root

اذا كنت من مستخدمي هواتف الاندرويد فلابد ان لك احد التجارب مع برامج الروت لما يمنحك الروت من صلاحيات للتحكم في هاتفك ولكن ربما قد ترغب في حذف الروت مره اخرى لاي سبب قد تكون قد لا تحتاج اليه او خشيت علي هاتفك من الضرر او ربما ان root ضر هاتفك فعلا او ترغب في وصول التحديثات التلقائية من الشركات المصنعه للهواتف الذكيه واللوحيه او التابلت .

فاليوم سنتعرف علي جميع الطرق الممكنة لازاله الروت من هاتفك الاندرويد ليعود كما كان اول مرة فتابع معنا .

طريقة ازالة الروت root من هواتف الاندرويد.

                               
في البدايه هناك العديد من الطرق المستخدمة لعمل روت لهواتف الاندرويد "تعرف علي هذه الطرق من هنا" وبناءا علي الطريقه التي قمت باستخدامها في عمل root لهاتفك الاندرويد تختار طريقة ازاله الروت المناسبة لها .
  • اذا كنت قد حصلت علي صلحيات root من خلال تثبيت الريكفري مود او التعديل علي الريكفري الخاص بهاتفك ’في هذه الحاله لكي تسطيع ازالة الروت من هاتفك الاندرويد لابد من تثبيت الريكفري الخاص بهاتفك الاصلي او عمل rom روم جديد اصلي لهاتفك الاندرويد "تعرف علي افضل مواقع تحميل رومات الاندرويد من هنا ". فهذا هو الحل الوحيد ليعود هاتفك كما كان .
  • اما اذا كنت قد استخدمت تطبيقات الروت مثل super user في هذه الحاله هناك حل للمشكل لازاله الروت تماما من هاتفك الاندرويد دون عمل روم جديد لهاتفك .




كيفيه ازاله الروت root تماما من هواتف الاندرويد.

ستحتاج لازاله root من هاتفك تطبيق سوبر يوزر super user "بامكانك تحميله منهنا" بعد تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك الاندرويد سواء هاتف ذكي او جهاز لوحي الطريقه ناجحه في جميع الحالات .
قم بفتح التطبيق ثم انتقل الي الاعدادات داخل التطبيق settings "ستجدها اعلي الشاشه في اليمين ",قم بالنزول الي اسفل قليلا ستجد خيار ازاله الروت "Full Unroot " قم بالضغط علي هذا الخيار .

الان من المفترض ان هاتفك اصبح بدون روت كل ماعليك فعله هو اعادة تشغيل هاتفك الاندرويد ,اذا وجدت اي تطبيق خاص بالروت مثل super user كل ما عليك فعله هو التوجة لمدير التطبقات وحذف هذا التطبيق بكل سهوله .
                           

مالذي يفعله التطبيق لازاله الروت 

عند عمل روت يتم وضع ملفات في system الخاص بالجهاز الخاص بك هذه الملفات من شئنها منح التطبيقات التي تحتاج الي روت لكي تعمل ,وعندما ترغب في حذف هذا الروت فلابد من حذف هذه الملفات .
هذه الملفات هي : 
/system/bin/su/ 
system/xbin/su/
system/app/Superuser.apk.
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال