تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

افضل مواقع التعليم عن بعد مجانا باللغة العربية - منصات تعليمية عربية

افضل مواقع التعليم عن بعد مجانا باللغة العربية
افضل مواقع التعليم عن بعد مجانا باللغة العربية

التعلم من الانترنت اصبح من اهم وسائل التعليمية في عصرنا الحالي,فمع التتطور الذي يشهدة العالم كل يوم وانتشار المواد العلمية في مختلف المجالات تجعل التعلم من الواجبات علي كل انسان ومن حقوق الانسان الحصول علي فرصة جيدة للتعلم مهما كانت حالتة الاجتماعية او المادية لذالك فان الحصول علي المواد العلمية وتعلمهل والدراسة من المنزل,اصبح من اسهل الطرق للحصول علي الشهادات في مختلف المجالات مع جودة التعليم ايضا .


فلن تجد ياصديقي شخص يتعلم من الانترنت الا برغبتة لذاك الفرع من العلوم فهو يدرسة بناءا علي رغبته في تعلم هذه المادة العلمية ليس بسبب رغبة الوالدين او بسبب دراستة التي غصب عليها نتيجه دراجاتة او غير ذالك من الامور, لذالك كان موضوع حديثا اليوم عن افضل منصات التعلم من الانترنت العربية, وللعلم ان منصات التعليم متعددة بلغات مختلفة اشهرها الانجليزية لانها اللغة العلمية السائدة الان ولكن نخصص اليوم مواقع عربية للتعلم والحصول علي شهادة, لان البعض لا يجيد التعامل مع المواقع الانجليزية للتعلم عبر الانترنت.
                                                     




أشهر المواقع العربية للتعلم من الانترنت.

موقع إدراك .

موقع ادراك من اشهر المنصات التعليميه الغير ربحيه علي الانترنت باللغة العربية.ويعمل الموقع علي توفيرعدد من المواد العلمية في مختلف المجالات علي مستوي اشهر الجامعات مثل جامعة هارفرد ومعهد سشوستس للتكنولوجيا وغيرهما من المعاهد والكليات العاليمة’موقع ادراك منصة للتعلم باللغه العربية تم تاسيسة برعاية الملكه الاردنية رانيا قرينة الملك الاردني,بالاضافة الي ان موقع ادراك يمنح الدرارسين عبر الانترنت شهادات موثقه منه في مجالات متعددة .
يمكنك الانتقال لموقع ادراك من (هنا).

أكاديمية التحرير .

اكادمية التحرير تقدم دروس متعددة في مجالات مختلفة اشهرها الفلسفة وعلم النفس والكمياء والفيزياء ومجالات اخري كثيييرة ,ومن الجدير بالذكر ان اكادمية التحربر لا تعتمد علي معلمين مشهورين وانما تعتمد علي كل من يستطيع ان يوصل المعلومات ويقهمها للدارسين وايضا الاكادميه مجانية ولا تطلب منك اي مال يمكنك الانتقال اليها و التعرف علي مجالاتها التعليميه المختلفه .

موقع فري فور عرب free4arb.

لكل من يرغب في دراسة البرمجة بمختلف مجالاتها ولغات البرمجيه مع اختلافها فان موقع free4arb يوفر لك مجموعه من شروحات التعليميه في مجالات البرمجيه والتصميم والشبكات .

ملتقي الدارين .

أكادمية ملتقي الدارين أشهر منصة تعليم عربية والاقدم بين المواقع التعليميه العربية,وقد اسبتت اكادمية الدارين جدارتها في في تدريس العلوم المختلفه عبر الانترنت فتتوفر الاكاديمه حتي الان ما يقارب 300 دورة تعليميه في مجالات متعددة منها التقنيه والثقافية والهندسية والفلسفيه ولا ننسي ان الاكاديمية مجانيه بالكامل,بالاضافة الي انها توفر غرف شات للتواصل بين الدارسين والمعلمين للاجابة علي الاسئلة والتواصل بينهم.
منصات تعليمية عربية
منصات تعليمية عربية

موقع رواق .

من افضل منصات التعلم العربيه والتي حاز علي انتشار واسع ونجاح في التعلم في فتره قصيره من تاريخ تاسيس الموقع,موقع رواق يقدم مجموعه مختلفة من الدورات في شتي المجالات التعليميه بالاضافة الي ان موقع رواق يسهل التواصل بين الدارسين والمعلمين ويعتبر رواق من افضل المنصات التعليميه لكل من يرغب في التعلم من الانترنت يمكنك زيارة موقع رواق.

موقع وقف اون لاين .

موقع للتعلم من الانترنت باللغه العربيه مهتم بمجالات متعددة علمية اشهرها المجال التقني فاكثر محتواياته التعليميه عن اللغات البرمجية والتصميم بالاضافة الي دورات في الديزاين والفوتوشوب يمكنك الانتقال للموقع .

موقع نفهم التعليمي.

موقع نفهم التعليمي يحتوئي علي 17000 فيديو او اكثر والغرض منها تسهيل المواد الدراسيه التعليمية فمئات الفيديوهات التي لا تتخطي 15 دقيقه للحفاظ علي رغبه الطالب في المواصلة التعلم وهذا الموقع انصح به للطلاب المدارس والجامعات فسيسهل عليك دراسة موادك الدراسية الجامعيه او المدرسيه يمكنك الانتقال لموقع نفهم التعليمي .

موقع اتعلم دوت كوم .

موقع اخر يطلع علينا بجديد من الدورات التعليمية المجانية كاملة باللغة العربية وتحتوي علي العديد من الدورات من ضمنها " مهارات التعامل - مهارات ريادة الاعمال - تنمية بشرية - برمجة وتصميم " و الكثير من الدورات التي تستطيع التعلم منها .

منصة تمكين.

منصة تمكين للتعليم عن بعد كان الغرض من انشائها هو مساعدة الشباب ممن لا يستطيعون التعلم بالمدارس وتسهيل الوسائل التعليميه لهم  يمكنك زيارة منصة تمكين من . " وللعلم ان المنصه لها باقات مدفوعه بعائد مادي "

منصة زادي .

منصة ذادي منصه عربيه لتعليم العلوم الشرعية الاسلامية وبالطبع مجانية يمكنك زيارة موقع ذادي للتعلم العلوم الشرعية .

اسكول عربي.

موقع تعليمي للتعلم الاساسي وتسهيل المواد التعليميه للطلاب في مختلف مراحل التعليم ابتداء من رياض الاطفال وانتهاءا بالجامعة والموقع يقدم كافة الشروحات التعليميه بالمجان.

هذا ما استطعنا جمعه من مواقع ومنصات تعليمية للتعلم عبر الانترنت وبعض المواقع والمنصات السابقة يمنحك شهادة بالمجان والبعض لا كما سبق وذكرنا في توضيح كل منصة . اذا كان هناك من منصات التعلم لم نذكرها نتمني ان تشاركنا في تعليق.
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال