القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي ملفات تعريف الإرتباط الكوكيز cookies المستخدمة في المتصفحات

تعتبر ملفات تعريف الارتباط هو اهم شئ يتركة أي موقع في متصفح الإنترنت الخاص بك ومن خلال هذه الملفات والتي تعرف بإسم الكوكيز cookies هي المسئوله بشكل كبير علي عمل الموقع بالاعدادات التي تتركها فية بدون مشاكل ولا تغيير في الاعدادات وفيما يلي سنتعرف علي ذالك بالتفصيل .

ما هي ملفات تعريف الارتباط الكوكيز .

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة ، عادةً ما تكون مشفرة بشكل عشوائي ، تساعد المستعرض الخاص بك على التنقل عبر موقع ويب معين. يتم إنشاء ملف تعريف الارتباط بواسطة الموقع الذي تتصفحه ويتم قبوله ومعالجته بواسطة برنامج متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم تخزين ملف تعريف الارتباط في مجلد المتصفح أو المجلد الفرعي.
  • يصل المستعرض الخاص بك إلى ملف تعريف الارتباط مرة أخرى عند زيارة موقع الويب الذي أنشأ ملف تعريف الارتباط. يستخدم المستعرض المعلومات المخزنة في ملف تعريف الارتباط للمساعدة في تسهيل التنقل في الموقع عن طريق السماح لك بتسجيل الدخول تلقائيًا أو تذكر الإعدادات التي حددتها أثناء زياراتك السابقة إلى موقع الويب ، من بين العديد من الوظائف الأخرى. 
  • لا يمكن لأي موقع ويب معين الوصول إلى المعلومات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخلاف ملفات تعريف الارتباط التي قام بتعيينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  • ملف تعريف الارتباط ليس رمزًا قابلاً للتنفيذ ، لذلك لا يوجد لديه "حياة" خاصة به غير المستخدمة بواسطة موقع الويب الذي أنشأه. 
  • كما هو موضح أعلاه ، يقتصر هذا الاستخدام على مساعدة متصفحك في معالجة المعلومات الموجودة على موقع الويب.
  • على الرغم من أن ملفات تعريف الارتباط هي مجرد ملفات نصية غير ضارة تساعد في تجربة التصفح الخاصة بك ، إلا أنها ليست خالية من الجدل. 
  • يمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط لتتبع سجل تصفح موقع المتصفح الخاص بك. إذا كنت تشعر أن هذا يؤثر على خصوصيتك ، يمكنك تغيير إعدادات المستعرض الخاص بك للحد من استخدام ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لخفض قدرتها على الاحتفاظ بسجلات محفوظات الاستعراض الخاصة بك.
لمن يهمة الامر : يمكنك التعرف علي ملفات تعريف الارتباط وسياسة جوجل من  google support here

تحميل إضافة متصفحات لاستخدام الكوكيز .

هل ملفات تعريف الارتباط مفيدة أم ضارة ؟

الامر في البداية والنهاية يتوقف علي المستخدم حيث انه من خلال هذه الملفات يتم حفظ إعادادت الموقع التي ترغب بها فيتم فتح الموقع علي نفس الاعدادات الخاصة بك وهذا طبعا يسهل الكثير علي المستخدمين , من جانب أخر تسرب هذه الكوكيز قد يضعك في خطر من سرقة بياناتك .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقال :