أفضل مواقع لعمل بريد إلكتروني موقت و إيميل وهمي مجاناً بالعربي

أفضل مواقع لعمل بريد إلكتروني موقت و إيميل وهمي مجاناً بالعربي

في بعض الأحيان لا نريد أن نستخدم الايميل الاساسي الخاص بعملنا علي مواقع مشبوهه او مواقع غير مهمة لذلك فإن الحل هو استعمال ايميل الكتروني وهمي تستخدمة للتسجيل لاخذ غرضك من الموقع لذا نلجأ للحصول على إيميل مؤقت، وفي مقالنا هذا سوف نتعلم كيفية عمل ذلك الإيميل، بالإضافة  إلى مميزاته.

كيف اعمل ايميل مهمل؟

لكي تحصل على إيميل وهمي يجب أن تتعرف على مواقع عمل الايميلات الوهمية وتختار الموقع المناسب لك، ولكن كن على علم بأن جميع تلك المواقع هي تعتبر في منتهى السهولة والسرعة، حيث سوف تحصل على بريدك الوهمي في غصون خمس دقائق، ومن أفضل  المواقع التي تدعم اللغة العربية، وهو مهمل، ولكي تقوم بإنشاء بريد مؤقت عليه ليس عليك سوى أن تتبع الخطوات التالية:

  • قم بالنقر  على  رابط  الموقع هنا ، ويفضل بأن تقوم بفتحه من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك او من متصفح الهاتف.
    كيف اعمل ايميل مهمل
  • ستظهر واجهة استخدام بسيطة ستجد في منتصف الشاشة "إنشاء بريد عشوائي" من فضلك قم بالضغط عليه.
  • ليس عليك  سوى الانتظار بضعة ثواني وستجد بريد الكتروني يظهر لك في الحال.
  • أسفل البريد الالكتروني سوف تجد علامة النسخ قم بالضغط عليها، لكي  تستعمل بريدك للتسجيل في أي موقع أو تطبيق.
  • صلاحية  الايميل تصل إلى ساعة فقط،  ولكن  ستجد في  أسفل الشاشة زر لتمديد الصلاحية، ولكن  إذا كنت ترغب في تمديد صلاحية إيميلك لابد من الضغط على هذا الزر قبل انتهاء مدة الصلاحية الأولى؛ نظرًا لأنه إذا انتهت مدة صلاحيتك وقمت بالضغط على هذا الزر فلن يعمل، وسوف تضطر إلى الحصول على بريد الكتروني جديد.
  • كن على  علم  بأن أي رسائل  وصلت إليك أو أي نشاط قمت به من خلال ذلك الايميل فسوف  يُحذف  كل شيء بمجرد انتهاء مدة صلاحيتك للايميل.

جميع  مواقع إنشاء بريد إلكتروني مهمل تعمل بذلك الشكل الذي ذكرناه، ولكن الشيء المختلف بينهم هي مدة صلاحية الايميل من موقع للأخر. وهناك مواقع  توفر تطبيقات لأجهزة الاندرويد يمكن لمستخدمي الهواتف تحميلها من جوجل بلاي، لكي يسهل عليهم الحصول على أي بريد في أي وقت دون الحاجة إلى الدخول على جوجل ومعرفة رابط الموقع.

ما الحاجة  إلى البريد المؤقت ؟

أصبحت جميع المواقع والألعاب تتطلب تسجيل دخول بالايميل حتى تستطيع أن تزودك بالخدمة المطلوبة، فإذا كنت لا ترغب في استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك، فليس عليك أن تتحمل أي عناء أو مشقة في القيام بإنشاء بريد إلكتروني آخر.

حيث يمكنك أن تستخدم تلك المواقع للحصول على بريد إلكتروني وهمي في أقل من دقيقة فقط، حيث كل ما عليك أن تضغط على زر إنشاء ايميل وسوف يظهر لك ايميل يمكنك أن تستخدمه كما تحب.

من اين احصل على البريد الالكتروني وهمي ؟

يمكن الحصول على عنوان بريد إلكتروني وهمي من خلال العديد من المواقع على الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة. يقدم بعض مواقع البريد الإلكتروني الوهمي إمكانية إنشاء عناوين بريد إلكتروني مؤقتة للاستخدام السريع دون الحاجة إلى تقديم معلومات شخصية حقيقية. هذه العناوين الوهمية تستخدم غالبًا في تسجيل الدخول المؤقت للمواقع أو لتجنب تلقي رسائل غير مرغوب فيها. ومع أن هذه العناوين قد تكون مفيدة في بعض الحالات، إلا أنه يجب استخدامها بحذر وفقًا للسياق، حيث قد تختلف القوانين حول الاستخدام الوهمي لعناوين البريد الإلكتروني في مختلف المناطق.

لكي  تحصل على بريد إلكتروني وهمي لابد من أن تتعرف على أفضل المواقع لعمل بريد وهمي، ويتضح ذلك فيما يلي:

موقع throw away mail لانشاء ايميل موقت .

موقع throw away mail لانشاء ايميل موقت .
من خلال هذا الموقع سوف تحصل على ايميل وهمي في خمس دقائق، والايميل سوف يكون متاح لك لمدة تصل إلى يومين، ولكن حتى تستطيع أن يستمر بريدك  لليومين  أو يستمر لفترة أطول لابد من أن تظل فاتح الموقع أو تتردد عليه بكثرة، وذلك من أجل تنشيط  ملفات التعريف مرة أخرى.

موقع  موكيت "temp-mail " لانشاء ايميل الكتروني موقت .

موقع temp-mail لانشاء ايميل الكتروني موقت

يعتبر من المواقع الجيدة التي يتيح لك ايميل وهمي في بضعة ثواني، والإيميل صلاحيته تصل إلى 7 أيام، بالإضافة إلى أنه يعطي لك كلمة سر حتى  تستطيع أن تستخدم البريد الوهمي من أي جهاز.

أي رسائل جديدة سوف تقوم بالوصول إليك كل عشر ثواني؛ نظرًا لأنه كل 10 ثواني يقوم بالقيام بالتحديث، ويسمح لك بأن  تقوم بحفظ الرسائل أو حذفها كما تريد، وكن على علم بأن ذلك الموقع آمن بشكل تام، لذا لا داعي للقلق.

موقع " مهمل " لإنشاء بريد الكتروني موقت .

البريد المؤقت أو المهمل
"موقع مهمل" هو خدمة عبر الإنترنت توفر إمكانية إنشاء عناوين بريد إلكتروني وهمية ومؤقتة بسهولة. يقوم هذا الموقع بتوفير عناوين بريد إلكتروني يمكن استخدامها لغرض مؤقت، سواء كان ذلك لتجنب تلقي رسائل غير مرغوب فيها أو للتسجيل في مواقع الويب دون الكشف عن عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي. يعد هذا النوع من الخدمات مفيدًا في العديد من الحالات، خاصة عندما يكون لديك حاجة مؤقتة لعنوان بريد إلكتروني دون الرغبة في الكشف عن بياناتك الشخصية الحقيقية. ومع ذلك، ينبغي استخدام هذه العناوين بحذر ووفقًا للسياق، حيث يجب مراعاة القوانين والأخلاقيات المتعلقة بالاستخدام الوهمي لعناوين البريد الإلكتروني.

مميزات الايميل الوهمي

في الحقيقة أن الايميل الوهمي له عدة مميزات لا حصر لها قد لا تكون في اعتبارك، ولكن من ضمن تلك المميزات ما يلي:

  1. يوفر وقت قد  تستغرقه في إنشاء بريد الكتروني جديد.
  2. إذا كنت لا ترغب في تسجيل الدخول من خلال بريدك الشخصي لموقع لا تريده، فيمكنك استخدام الايميل الوهمي لتجنب الإزعاج.
  3. جميع مواقع  الايميلات المؤقتة سهلة الاستخدام؛ نظرًا لواجهة استخدامها البسيطة.
  4. معظم الحسابات الوهمية مجانية تمامًا.
  5. لا يتم الكشف عن هويتك الشخصية.
  6. يساعدك على أن تحمي خصوصياتك من أي موقع أو تطبيق ضار، حيث في حالة استخدامك لتطبيق ضار فسوف يرسل لك رسائل تهاجم بريدك الشخصي، مما قد يشكل ضرر على الهاتف بأكمله.
  7. وإذا كنت لا  تحب أن تحصل  على إيميل وهمي لا يحتوي على اسمك، فلا بأس في ذلك، فهناك مواقع توفر لك الحصول على بريد مؤقت باسمك، ومن أشهر تلك المواقع هو موقع maildrop.cc.  
  8. حيث يمكنك أن تضع  اسمك في خانة البريد الالكتروني، ثم اضغط  على فيو إن بوكس  "view  inbox"، خلال ثواني سيظهر لك بريدك الجديد بمدة صلاحية  تصل إلى 24 ساعة فقط.

عيوب الايميل الوهمي

على  الرغم من ميزات البريد المؤقت، إلا أنه يحمل بعض العيوب والتي من ضمنها ما يلي:

  1. قد تعاني من عدم الاستقرار  في الاتصال، حيث  قد تستغرق  الرسالة وقتًا طويلًا في الوصول إلى هذا البريد؛ نظرًا لأنه يفقد الاتصال بشكل مفاجئ.
  2. من السهل على أي شخص أن يخترق حسابك الوهمي؛ نظرًا لأن معظم الحسابات الوهمية لا تحتاج إلى كلمة سر، لذا أي شخص من السهل عليه أن يصل إليه.
  3. الفرق بين البريد الالكتروني والبريد المؤقت هو أن الايميل  المهمل  مقيد،  حيث  ستجد  في  بعض  الأحيان أن هناك عدد معين من الرسائل لا يسمح بتعديها، بالإضافة إلى المدة الصلاحية التي يفرضها عليك، فبعض المواقع تضع لك ايميل وهمي لمدة يوم أو يومين فقط مع العلم بأن أقصى المواقع تضع لك مدة صلاحية تستغرق أسبوع.
  4. في بعض الأحيان لا تستطيع أن تسجل دخولك على موقع تريده من خلال ايميل وهمي؛ وذلك لأن بعض المواقع تقوم بحظرها، لأنها تخشى بأنه قد يكون تسجيل للاحتيال أو أمور ضارة لتلك المواقع، لذا إذا كنت تعتقد بأنك سوف تعتمد على البريد المؤقت مثل اعتمادك على بريدك الشخصي في كل أمر فهذا لن يحدث.

استخدامات البريد الإلكتروني المؤقت

يمكنك أن تستعمل الايميل  المهمل في  بضعة أمور مفيدة، من ضمنها ما  يلي:

  1. المواقع التي تتيح لك فترة تجريبية يمكن أن تستخدم ايميلات مؤقتة لحين انقضاء تلك الفترة، ثم تعاود استعمال بريد مؤقت آخر وتأخذ فترة تجريبية آخرى.
  2. من الممكن أن تسجل دخولك بعدة ايميلات في موقع الكتروني واحد.

أفضل مواقع عمل بريد الكتروني وهمي موقت

هناك العديد من المواقع التي تفعل لك حساب وهمي، ولكن كما ذكرنا سابقًا بأن طريقة عمل الحساب لا تختلف من موقع للأخر، بل هي طريقة واحدة ولكن تتعدد المواقع، لذا سوف نذكر لك أفضل تلك المواقع فيما يلي:

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث أوضحنا ما هو البريد المؤقت وما الغرض منه، بالإضافة إلى مواقع إنشاء الحسابات الوهمية، وختامًا إن البريد المؤقت له ميزات لا حصر لها يكفي أن حصل على بريد الكتروني في عدة ثواني.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-