متى سيتم إصدار Windows 12 ! شائعات عن سعر ويندوز 12

إصدار Windows 12

الأخبار المتوقعة، السعر وتاريخ الإصدار والمواصفات ومعلومات أكثر عن windows 12 لا يمكنك تنزيل Windows 12 بعد، ولكن إليك متى قد تكون قادراً على ذلك، وما هي الميزات التي من المتوقع بأنه يمكنك القيام بها. يعد Windows 12 تحديثاً مستقبلياً محتملاً لنظام التشغيل Windows. 

و من المتوقع أن يتم إصداره في عام 2024، على الرغم من وجوده بالفعل لكن لا يوجد تأكيد رسمي من مايكروسوفت. بعض الميزات الممكنة تتضمن خليفة Windows 11 تحسينات لواجهة المستخدم ونظام Android لدعم أفضل التطبيقات، والذكاء الاصطناعي، وزيادة الاعتماد على تطبيق الإعدادات.

متى سيتم إصدار Windows 12؟

يجب أن أبدأ بالقول إنني لا أستطيع التحقق حتى الآن من أن نظام التشغيل Windows 12 سيصدر بشكل حقيقي. لا يعني ذلك أن هناك فرصة جيدة لأن تقوم Microsoft بسحب نظام Windows9 و تقم بتحريك هذا الإصدار وتخطيه للوصول إلى W13 — إنها مجرد شائعة لم أسمع أنا ولا أي شخص أي شيء رسمي من الشركة. ومع ذلك، أعتقد أنه قادم. لكن ليس من الواضح في أي وقت.

في هذه الملاحظة، قد لا يكون Windows 12 هو اسم Microsoft ليستقر على (فكر في XP وVista)، ولكن دعونا نلتزم بذلك في الوقت الحالي. الرمز و الأسماء التي رأيتها لهذا الإصدار من Windows تشمل Hudson Valley أو Next Valley.

هناك شائعة واحدة تشير إلى ترقية نظام التشغيل. حيث رصدت أجهزة ما إشارة من موقع Deskmodder.de الألماني لذلك ستبدأ Microsoft العمل على نظام التشغيل Windows 12. ومن اللافت للنظر أن هذا كان في أوائل عام 2022، أي بعد أقل من ستة أشهر من إصدار Windows 11 و لأول مرة متاحة للجمهور!

لا أستطيع التعليق على مصداقية هذا المصدر، ولكن ما إذا كان هذا الإصدار قيد التطوير بشكل نشط أم لا، فلن يصلWindows 12 لفترة أطول، مع الأخذ في الاعتبار مدى قربنا من إطلاق نظام التشغيل Windows 11 .

إذا نظرنا إلى الإصدارات العديدة الأخيرة من Windows، فلا يوجد حقا جدول زمني ثابت يمكن استخدامه لقياس متى يعمل نظام التشغيل Windows 12. لكن لا يزال بإمكاننا التخمين.

  • بدءًا من Windows 7 في عام 2009:
  • وصل Windows 8 بعد ثلاث سنوات (2012)
  • وصل Windows 10 بعد ثلاث سنوات (2015)
  • وصل Windows 11 بعد ست سنوات (2021)
  • قد يصل Windows 12 بعد ثلاث سنوات (2024)

يتم تكرار هذا الجدول الزمني بواسطة Windows Central:

وبحسب مصادري المطلعة على هذه الخطط، فأن Microsoft تعتزم الآن الإصدارات "الرئيسية" من نظام التشغيل Windows للعمل كل ثلاث سنوات، ومن المقرر حالياً الإصدار التالي لعام 2024، بعد ثلاث سنوات من شحن Windows 11 في عام 2021.

قبل إصداره العام، من المحتمل أن يتبع Windows 12 نفس هيكل الإصدار مثل الإصدارات الأخرى من Windows. على سبيل المثال، الأول أصبح إصدار Windows 11 Insider Preview متاحاً و بعد أيام قليلة أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل وقد أطلق قبل أشهر قليلة من طرحه للجمهور.

ومن المتوقع وجود جدول زمني مماثل لهذا الإصدار، لذلك يجب أن تكون قادرا على الوصول إلى الإصدار التجريبي من نظام التشغيل Windows 12 من خلال نظام التشغيل Windows لبرنامج Insider عندما يحين ذلك الوقت.

شائعات عن سعر Windows 12 .

هناك فرصة جيدة لتقديم نظام التشغيل Windows 12 كنظام اختياري، تحديث مجاني لمستخدمي Windows 11، وربما لمستخدمي Windows 10، الذين لديهم نسخة صالحة من Windows.

إذا كنت بحاجة إلى ترخيص جديد، أفترض أنك ستتمكن من الحصول على الترخيص الرقمي المصدر من موقع Microsoft على الويب، أو من خلال تجار التجزئة الآخرين على USB جهاز.

من المحتمل أن تقوم الشركة بتسعيره مثلما تفعل مع نظام التشغيل Windows 11:

  • 139.99 دولار لنظام التشغيل Windows 12 Home
  • 199.99 دولار لنظام التشغيل Windows 12 Pro

مميزات Windows12

كما هو الحال مع أي تحديث كبير لنظام التشغيل، سيكون هناك بالتأكيد عدد لا يحصى من التحديثات البسيطة والتغييرات تحت غطاء المحرك. وهذا يجب أن يترجم إلى أشياء مثل الأداء العام الأفضل، والأيقونات والرسوم المتحركة الجديدة، و إعدادات إضافية يمكنك تعديلها. لم يتم تأكيد أي شيء، ولن يكون كذلك لفترة من الوقت، ولكن إليك بعضا من الأفكار الأكبر التي يمكن أن تشق طريقها إلى Windows 12:

  1. واجهة المستخدم الجديدة ربما أعطتنا الكلمة الرئيسية لـ Microsoft Ignite لعام 2022 لمحة عنها واجهة مستخدم ويندوز 12.
  2. يمكنك أن ترى أنه يحتوي على شريط مهام عائم في الأسفل، وهو شريط البحث العائم في الجزء العلوي، والعديد من الرموز الأخرى في أي من زوايا الصفحة.
  3. يختلف شريط المهام قليلاً عن الشريط الموجود الذي قمنا بتطويره والذي يبدو مألوفا على مر السنين لأنه يحوم قليلاً فوق الجزء السفلي من الشاشة. ومع ذلك، فإن شريط البحث لم يكن موجوداً على الإطلاق الجزء العلوي من هذا القبيل، وبالتأكيد ليس منفصلاً تماماً عن شريط المهام.
  4. يزعم Windows Central أن هناك خططا لإجراء تغييرات أخرى في واجهة المستخدم أيضاً، مثل شاشة القفل الجديدة (نأمل أن تكون أكثر فائدة) و مركز الإشعارات، كل ذلك في محاولة لإنشاء واجهة متسقة عبر خط منتجات Microsoft الذي سيعمل مع كل من اللمس و مستخدمي لوحة المفاتيح. وهذا أمر متوقع مع أي إصدار رئيسي.
فيما يلي نظرة رائعة على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه نظام التشغيل Windows 12 من مفهوم المركزية. يعرض قائمة ابدأ جديدة، وهي فكرة مدمجة وعميل المراسلة المسمى Windows Messenger، وهو وحدة تخزين مُعاد تصميم محورها، والحاجيات على سطح المكتب. أنا أيضا أحب مفهوم W12 هذا من المصمم Avdan.

الذكاء الاصطناعي:

  •  مع استثمار Microsoft بمليارات الدولارات في OpenAI، أصبح الأمر رائعا للغاية ومن الواقعي أن الشركة ستستخدم شكلاً من أشكال الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الخاص بها. في الواقع، هذا يحدث بالفعل في نظام التشغيل Windows 11.
  • يوجد اختصار لـ Bing AI chatbot على شريط مهام Windows 11، وتحديث Copilot لنظام التشغيل Windows 11 يجلب الذكاء الاصطناعي إلى تحرير الصور، برنامج الرسام وOutlook وبرامج Microsoft الأخرى.
  • لا شك أن Windows 12 سيذهب إلى أبعد من ذلك. بيتري آي تي تحتوي على قاعدة المعرفة وعلى مقطع فيديو رائع يناقش هذه العلاقة بين الذكاء الاصطناعي وويندوز 12.

كور بي سي .

وفقًا لـ Windows Central، فإن CorePC هو الاسم الرمزي لـ المشروع "مصمم ليكون نسخة معيارية وقابلة للتخصيص من قبل Windows لـ Microsoft للاستفادة من عوامل الشكل المختلفة." ويعد CorePC منفصل عن الحالة، لذا فهو يتيح إجراء تحديثات أسرع، وذلك بسبب استخدام أقسام للقراءة فقط، كما أنها تدعم بشكل عام نظام أكثر أماناً.

لا مزيد من لوحة التحكم .

ومن المتوقع أيضاً تحولاً إضافياً (ربما انسحاباً كاملاً) بعيداً عن الاتفاق ولوحة التحكم لصالح الإعدادات. تم تقديم الإعدادات مرة أخرى وكان المقصود من Windows 8  أن يحل محل لوحة التحكم، ولكن الأداة المساعدة لا تزال متاحة اليوم.

إذا تخلص نظام التشغيل Windows 12 من لوحة التحكم بالكامل، فسيتم حذف كل لوحة التحكم وقد يتم نقل التطبيقات الصغيرة إلى الإعدادات. لقد رأينا بالفعل هذه البداية تحدث، كما هو الحال مع Windows Update، والذي لم يكن متاحاً من خلال لوحة التحكم منذ Windows 8.

خلفيات متحركة .

يمكن لهواتفنا استخدام خلفيات متحركة، لكن Windows كان عالقاً مع الصور الثابتة إلى الأبد. وهذا ممكن بالفعل من خلال تطبيقات الطرف الثالث مثل Desktop Live Wallpapers، ولكنه سيكون الأمر رائعاً بالنسبة لـ القدرة على إضافة خلفيات حية ليتم دمجها مباشرة في نظام التشغيل Windows.

عمليات تثبيت Android APK .

يمكنك بالفعل الحصول على تطبيقات Android في نظام التشغيل Windows 11، لكنك عالق باستخدام Amazon Appstore، لذا فأنت مقيد بالخيارات المتاحة من خلال ذلك المتجر. يمكن لنظام التشغيل Windows 12 تحسين هذا الأمر من خلال السماح لنا بتثبيت تطبيقات Android عبر ملف APK الخاص بها.

هناك العديد من المتاجر عبر الإنترنت التي تتيح لك تنزيل هذه الملفات. يحتاج Windows فقط إلى فتح القدرة على تشغيلها مباشرة من التنزيل حتى لا نضطر إلى فتحها من خلال برامج الطرف الثالث مثل BlueStacks.

عودة ام اس ان ماسنجر

هناك شائعة أخرى تتعلق بميزات Windows 12 (شوهدت لأول مرة على TechRadar). سيتم دمج Teams وSkype في برنامج MSN Messenger الجديد. إذا كان من غير المألوف أن يكون MSN Messenger  برنامج مراسلة فورية من Microsoft والذي كان موجوداً في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكنه أصبح في نهاية المطاف متوقفة في عام 2013.

متطلبات نظام Windows12

لتثبيت Windows 12، يجب أن يلبي جهاز الكمبيوتر الخاص بك الحد الأدنى من متطلبات النظام. من المحتمل أن تكون هذه المتطلبات مشابهة لـها وهو نفس الحد الأدنى لمتطلبات النظام الخاص بنظام التشغيل Windows 11.

وهذا ما أتوقعه:

  • 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي .
  • مساحة تخزين 64 جيجابايت .
  • معالج 64 بت .
  • سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية 1 جيجا هرتز .
  • اتصال بالإنترنت وحساب Microsoft (للملف الأولي يثبت).

قدم Windows 11 بعض المتطلبات المتخصصة التي لم تكن كذلك والذي شوهد في الإصدارات السابقة من Windows. وتشمل هذه TPM 2.0 وUEFI مع التمهيد الآمن. من المرجح أن يعمل Windows 12 بالمثل.

في جميع الاحتمالات، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11، فهذا أمر جيد ومن المحتمل أنك ستتمكن من تثبيت نظام التشغيل Windows 12 أيضًا. لكن لا أحد يعرف بالتأكيد حتى توضح Microsoft ذلك.

تحميل و Windows12 .

يعد Windows 12 غير متوفر من Microsoft. لا يمكن الوصول إليه من نموذج النسخة التجريبية ، ولا توجد أي إصدارات ما قبل النشر. على الأقل ليس بعد.

هذا يعني أنه من السابق لأوانه العثور على ملفات Windows 12 ISO الأصلية أو أي شيء تراه عبر الإنترنت يدعي أنه W12، حتى لو كان يسمى تسرباً من MS أو يُسمى "Windows 12 Beta" أو "Windows 12 Dev Build،" وما إلى ذلك - ليست في الواقع حقيقية.

إذا تم إصدار نظام التشغيل هذا بالفعل، فسيكون المكان الرسمي للحصول عليه هو من مايكروسوفت. يشبه هذا الإصدار إلى حد كبير الإصدارات القديمة من Windows وعلى الأرجح سيكون متاحاً كتحديث مجاني لمستخدمي Windows 11. حيث يمكنك الحصول عليه عن طريق التحديث عبر Windows Update، ومثل Windows و الإصدارات الأقدم، من المحتمل أن تستضيف Microsoft أداة مساعدة للترقية والنسخة الرسمية ل ISO على موقعه على الانترنت.

بالطبع، الأجهزة الجديدة تماماً، مثل خط Microsoft Surface و أجهزة الكمبيوتر، سيتم شحنها مع نظام التشغيل Windows 12 المثبت مسبقاً.

سأقوم بتحديث هذه الصفحة بكل التفاصيل حول كيفية الحصول على Windows 12 بمجرد أن تكشف Microsoft عن هذه التفاصيل.

آخر الأخبار حول نظام التشغيل Windows 12 .

يمكنك الحصول على المزيد من الأخبار المتعلقة بالكمبيوتر من Lifewire؛ وهي أقل شائعات وقصص أخرى حول نظام التشغيل Windows 12 ونظام التشغيل Windows بشكل عام.

  1. تقوم Microsoft ببناء إصدار Chrome OS Killer لنظام التشغيل Windows 12
  2. كيف يمكن لـ Windows AI Copilot تغيير الطريقة التي تستخدم بها جهازك
  3. تخطط Microsoft لإزالة برنامج WordPad من نظام التشغيل Windows 12
  4. مايكروسوفت تلمح إلى نظام التشغيل Windows 12، وتستكشف تصميماً جديداً لشريط المهام العائم
  5. تحصل Microsoft على الكرة المتدحرجة لنظام التشغيل Windows 12 عندما تبدأ في إضافة السحابة إلى خيار الكمبيوتر
  6. يشير التسرب إلى أن شرائح Intel التالية تدعم نظام التشغيل Windows 12كشفت Microsoft عن طريق الخطأ عن نموذج أولي لتصميم واجهة المستخدم للمرحلة التالية من نسخة ويندوز.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-