جميع طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2024 دليل شامل

طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين

طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين كثيرة ومتعددة ومنها من لا يحتاج أي مهارات أو خبرات لبدء العمل، ومع انتشار فكرة العمل الفري لاسنج أو العمل الحر زاد البحث عن هذا الموضوع عن الربح من منصة اليوتيوب التي بها عدد كبير من سكان العالم يشاهدون محتوى الفيديوهات المقدمة عليها بشكل يومي، بل كل دقيقة. 

طرق الربح من اليوتيوب 2024 .

قبل التطرق لمعرفة طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين في مقالنا هذا، لابد توضيح مزايا هذا العمل بالتحديد، ما الذي يجعله الأفضل بين طرق الربح المتعدد من العمل الاون اللاين على المنصات الإلكترونية المختلفة الذي أصبح منتشر بشكل كبير في تلك الأيام، فهذا سؤال هام جدا. 

عند بداية أي عمل من الضروري التأكد من المصداقية، فالتعامل مع منصة عالمية الجميع يعرفها يعطي ضمان كبير للحصول على حق المستخدم عند تقديم أي عمل، لذا سوف نسرد بالتفصيل مزايا منصة اليوتيوب:

  • منصة تضم ما يزيد عن ملياري شخص من جميع أنحاء العالم من مختلف الجنسيات والثقافات، فبالتأكيد هذا أمر يؤكد نجاحها وضمان الربح منها. 
  • فكرة الحصول على نصف الأرباح من مشاركة المنصة يجعل كل صانع محتوى متحفز لتحقيق أفضل مهنية وجودة مما يرفع تلك الأرباح.
  • طرق العرض السهل التي يتم اتباعها مما تضمن بقائها قبلة كل زوار الانترنت لمعرفة أجوبة أسئلتهم حول أي موضوع سواء علمي أو ثقافي أو حتى محتوى ترفيهي.

وهنا عزيزي القارئ تكون قد تأكدت من أنك في المكان الصحيح في موقعنا الذي سوف يحقق لك الربح الذي تحلم به، ويبقى فقط تحقيق الطريقة التي تحقق ما تفكر فيه، ومن الضروري أن تتناسب مع قدراتك وميولك، ومن تلك الطرق:

  1. الربح من الإعلانات، وهذا بنشر أنواع الإعلانات المختلفة على مقاطع الفيديو، وعند ذلك يقوم المشاهد بالنقر عليها، و فالعادة يتنقل إلى موقع الشركة المعلنة التي تعرض منتجاتها المعروضة للبيع، وهذا ما يجعل أصحاب تلك الشركات تدفع لملاك قنوات اليوتيوب. 
  2. الانتساب إلى قنوات على اليوتيوب، وهذا يحقق ربح بشكل شهري شريطة أن لا يقل عمر المشترك عن 18 عام وعدد المشاركين بها 1000 مشترك فما فوق.
  3. مشاهدة محتوى القناة من قبل مشتركي خدمة يوتيوب بريميوم  من قيمة الرسوم التي يقوموا بتسديدها. 
  4. الرسائل والملصقات المستخدمة في المحادثات، وهنا لابد من اعتماد محادثات سوبر شات بالدولة المقيم بها من يسعى للربح بتلك الطريقة.

جميع طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين .

استهداف العملاء والسوق أمر ضروري في جميع طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين، فدراسة هذان الأمرين هو ما يضمن الوصول إلى الهدف، البحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة وتوجهات واهتمامات جمهور اليوتيوب هو مفتاح السر. إذا استطعت أن تنضم إلى قائمة شركاء اليوتيوب إذن أنت على أعتاب تحقيق أرباح كبيرة تجعل عملك مع تلك المنصة هو مصدر الدخل الأساسي، اطرق باب أحد الطرق التالية لتحقيق ذلك:

1- بيع المنتجات : عمل فيديو تسويقي لمنتج معين هو الوسيلة المثلى لتحقيق نسبة مبيعات عالية، فدائمًا المحتوى المرئي هو الأكثر نجاح في عالم التسويق، وعليك استهداف العناصر التالية بهذا الفيديو: 

  • الحديث عن المنتج بشكل مستفيض. 
  • بيان كافة جوانب العمل وكل  الخدمات أو المنتجات المتعلقة بما تقدم، بما أدق عرض صورة كاملة وواحدة للشركة. 
  • افتراض أي أسئلة قد تدور في ذهن العملاء ووضع أجوبه عليها.
  • إضافة الروابط الخاصة بموقع الشركة أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

2- الترويج للمواقع الأخرى : امتلاك قناة يوتيوب عليها عدد كبير من المتابعين يتابعون محتواها يكون باب رزق واسع لصاحبها، حيث تتسابق الشركات المعلنة لوضع روابط منتجاتها على تلك القناة. وقد يطلب بعضها من مالك تلك القناة عمل فيديو ترويجي للموقع موجه لجمهوره ومتابعيه، مما يعطى مردود عالي نظرًا لثقتهم بالنصائح التي يقدمها مالك قناتهم المفضلة.

3- التسويق بالعمولة:  صاحب قناة تتحدث عن الصحة والغذاء وكل ما يتعلق بها، ذكر اسم منتجات شركات المنتجات الصحية والغذائية يمثل تسويق لها بمقابل عمولة، هذا أبسط مفهوم لفكرة التسويق بالعمولة.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 

للربح من أحد طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين لابد من الاشتراك في نظام مشاركة الأرباح مع اليوتيوب، وهذا له شروط أساسية: 
  1. أن يكون عدد المشتركين في القناة لا يقل عن 1000 مشترك حتى تحصل على الموافقة من جوجل ادسنس لنظام مشاركة الأرباح، ومن الأفضل أن يزيد العدد عن هذا قليلاً، إذ ربما يلغي أحد المشتركين اشتراكه قبل الحصول على الموافقة. 
  2. تصل عدد ساعات مشاهدة مقاطع الفيديو على القناة عن 4000 ساعة مشاهدة في غضون عام واحد فقط، وبهذا تنجذب الشركات المعلنة للوضع إعلاناتها على القناة مما يعود بالربح على صاحبها. 
  3. عدم وجود أي قيود على المشاهدة، بمعنى أدق استهداف الجمهور العام دون أي تحفظ أو حظر الوصول للمحتوى.
  4. تأمين القناة جيدًا، حتى لا تتعرض للاختراق أو تغير اعداداتها دون علم المالك، فلابد أن يضع بياناته الخاصة لتأكيد ملكيته. 
  5. البعد عن سرق أو نسخ أي محتوى من قناة أخرى سواء باستخدامها كما هي أو إجراء أي تعديلات بغرض التحايل على إدارة اليوتيوب.
  6. البعد عن التستر وراء اسماء الشخصيات العامة بغرض جلب المتابعين، فسرعان ما ينكشف الأمر ويتم إيقاف عمل القناة. 
  7. التأكد من اعتماد نظام مشاركة الأرباح مع اليوتيوب في الدولة المقيم بها مالك القناة.
  8. امتلاك حساب جوجل أدسنس للحصول على الأرباح، ووجود هذا الأمر في البلد أو المنطقة الجغرافية.
تعرف علي : شروط الربح من اليوتيوب.

نصائح للربح من قناة اليوتيوب بدون مشاكل .

في حالة وجود أي مخالفة فلا يمكن الحصول على الأرباح، وهذا الأمر سوف يكون محزن بالتأكيد عدم الحصول على أي مقابل بعد تعب وعناء، فنصيحة لك قبل بدء العمل في واحدة من طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين، اقرأ شروط العمل مع منصة اليوتيوب جيدًا مما يساعد على تحقيق الربح السريع: 

  1. المحتوى الحصري والجيد، عند انشاء قناة يوتيوب جديدة من الأساسي البحث عن رسالة تقدمها تجذب الزوار لمتابعة القناة. 
  2. الاستمرارية بعرض فيديوهات بشكل دوري، صاحب القناة يقوم بتحميل فيديوهات بشكل يومي أو أسبوعي أو من الممكن أن يكون شهري على حسب استيعاب الموضوع.
  3. الترويج بشكل جيد يجذب الألاف من الأشخاص الذين يتصفحون منصة اليوتيوب يوميًا، فالتنافسية عليها قوية جدًا، وكل يوتيوبر يبحث عن تقديم محتواه بشكل يستقطب به أكبر عدد ممكن من المتابعين.
  4. الوضوح والسهولة سواء في مواضيع الفيديوهات والرسالة التي تقدمها حتى تصل للمتابعين بشكل بسيط وسلسل يجعل المتابع لا يمل، بل ينتظر الجديد دائمًا. 
  5. سهولة الاشتراك ومتابعة القناة، وجعل زر الاشتراك دائم الظهور طوال مقاطع الفيديو، وهذا بالإضافة إلى المطالبة بالاشتراك ودعم القناة بشكل شفهي في المقدمة، وكذلك مرة أخرى في النهاية في حالة الإعجاب بالمحتوى.
  6. مراعاة قواعد السيو، وهو ببساطة إضافة الكلمات المفتاحية التي تجعله يتصدر نتائج محركات البحث، وعدم إغفال وجودها في العنوان وصندوق الوصف. 
  7. عمل مونتاج جيد، الصوت والصورة عالية الجودة يجعل المشاهدة ممتعة، اللجوء إلى الشركات المتخصصة في هذا المجال هو الحل الأمثل لتقديم أفكار جيدة تزيد من نسبة المشاهدة.
  8. البعد عن أي محتوى غير هادف أو إباحي وكذلك المدة الزمنية المتوسطة التي تجعل المشاهد منتبه خلالها ولا يصاب بالفتور والرغبة في إيقاف واستقطاع مقاطع من محتوى طويل يستنفذ صبره ووقته.
  9. استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام في الترويج للقناة، وحتى إذا كان في واحدة من طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين فإن الاعلان والدعاية لها يعطي نتيجة مرضية للغاية.

كم من المال يمكنك ربحه من يوتيوب؟

يمكن لنجوم YouTube المتميزين الذين لديهم ملايين المتابعين تحقيق أكبر قدر من الأموال، حيث يصلون بسهولة إلى سبعة أرقام. ولكن حتى منشئي المحتوى الأقل شهرة والذين لديهم متابعة متواضعة يمكنهم تحقيق دخل إضافي قوي، أو حتى بدوام كامل.

  • وفقًا لمجلة فوربس، حصل منشئ قناة الأطفال الشهيرة ستيفن جون Blippi على 17 مليون دولار في عام 2020، معظمها من 8.2 مليار مشاهدة و27.4 مليون مشترك حققها على YouTube. وهذا النوع من النجاح هو الاستثناء وليس القاعدة.
  • على الجانب الأكثر تواضعًا، حصلت كيلي آن سميث، وهي من مستخدمي YouTube للتمويل الشخصي ولديها 50 ألف مشترك، على حوالي 900 دولار من إيرادات الإعلانات في مارس 2022، وفقًا لموقع Business Insider.
  • ينصح شون كانيل، المؤلف المشارك لكتاب "YouTube Secrets" ومؤسس قناة Think Media، مستخدمي YouTube الجدد بالاعتماد على التسويق بالعمولة باعتباره أفضل طريقة للكسب فورًا. في منشور فيديو من عام 2021 ، يقول إنه من الممكن ربح 500 دولار أسبوعيًا باستخدام المجال والاستراتيجية المناسبين.

متى تبدأ في الربح من YouTube؟

سيتم الدفع لك بمجرد وصول رصيدك إلى 100 دولار. لنفترض أن الأمر يتطلب ما يقرب من 1000 مشاهدة فيديو لكسب 4 دولارات من هؤلاء المشاهدين الذين شاهدوا الإعلانات. ستحتاج إلى 25000 مشاهدة فيديو لكسب 100 دولار من خلال تلك الإعلانات.

  • إذا كانت لديك قناة صغيرة، فقد تحصل على أموالك كل بضعة أشهر فقط. 
  • ستحتاج أيضًا إلى التعرف على كيفية تعامل شركة Google، التي تصدر دفعات AdSense، مع الضرائب .

كم عدد المشاهدات على اليوتيوب التي تحتاجها للربح ؟

لا يتم الدفع لك مقابل كل مشاهدة فيديو. وبدلاً من ذلك، يتم الدفع لك مقابل الأوقات التي يشاهد فيها أحد الأشخاص إعلانًا يظهر على الفيديو الخاص بك أو ينقر عليه.
  • على الرغم من اختلاف الدفع، يمكن لقناة YouTube المتوسطة أن تتوقع تحقيق حوالي 18 دولارًا لكل 1000 مشاهدة للإعلان. 
  • يُترجم ذلك إلى 3 دولارات إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو عندما تأخذ في الاعتبار معدل الإعلانات التي تمت مشاهدتها فعليًا.
لا يتطلب الأمر انتاج فيديوهات ذات تكلفة انتاجية عالية، بل ابحث عن محتوى جيد يكون هو أحد طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين الذين قد لا يملكون رأس مال لبناء مشروع يحقق لهم ما يتمنوا من أرباح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-