أفضل الطرق للحصول علي كلمات مفتاحية لليوتيوب لزيادة المشاهدات والمشتركين

الكلمات المفتاحية لليوتيوب YouTube

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية هي من أساسيات السيو لقنوات اليوتيوب، والبعض من أصحاب القنوات يقوموا بالدفع لخبراء السيو لجعل قنواتهم  أكثر ظهورًا في نتائج محركات البحث، وبالتالي يزيد عدد المشاهدات والمشتركين.

ماهي الكلمات المفتاحية لليوتيوب YouTube .

ويمكن تسميتها الكلمات الرئيسية، ولكنها أطول بعض الشيء، فإذا كنت تنشر محتوى صحي، فيمكن إضافة عنوان رئيسي مثل" بعض الأدوية المفيدة لصحة الحامل" فالكلمة المفتاحية تكون أدوية مفيدة أو صحة الحامل وهكذا من الكلمات التي يتضمنها العنوان الرئيسي، وهذا يجعل الفيديو يكون من ضمن نتائج البحث.

الكلمات المفتاحية هي همزة الوصل بين محركات البحث وبين مواضيع الفيديوهات الموجودة، وفي بداية الحديث لابد أن نتفق على بعض الأمور، وهي أن هناك عدد من العناصر الأساسية لنجاح القناة وهي:

  • المحتوى .
  • الوصول للمشاهد المحتمل .
  • متطلبات محركات البحث.

الكلمة المفتاحية أو الدلالية تعبر عن المحتوى وفي نفس الوقت هي ما يفكر فيها الزائر لوصول إليك عبر محرك البحث، لذا يفضل أن تكون في الوصف أو في العنوان وكذلك على الصورة المصغرة والعلامات الوصفي، وسوف نوضح طريقة وضعها في كل واحدة منهم بالتفضيل:

  1. صندوق الوصف: من الضروري وضع الكلمات بعدة أشكال وكذلك تناسب مع الجمل وتكون معنى واضح يتحدث عن الفيديو ويفهمه القارئ بسهولة.
  2. العنوان: ادراج الكلمات المفتاحية داخل العنوان الذي يتم اختيار أعلى الفيديو، فهو يجعل احتمالية ظهوره أعلى، وكذلك في العنوان الأول من الفيديو
  3. العلامات الوصفية: وهي ما يطلق عليها tags وهي تأتي في المرتبة الثالثة بعد عنوان الفيديو وصندوق الوصف، ولابد أن لا يزيد عدد الأرف عن 500 حرف، وبعد ادخال كل كلمة نضغط على زر الادخال Enter.
    الكلمات المفتاحية لليوتيوب YouTube
  4. الصورة المصغرة: حيث يتم إضافة الكلمات المفتاحية داخل تصميم الصورة المصغرة للفيديو، وتتم قراءة الكلمات داخل الصورة من خلال موديل الذكاء الاصطناعي المستخدم لهذا الغرض الذي يتمكن من قراءة النصوص من الصور.

كيف تحصل على كلمات مفتاحية لليوتيوب .

إذا كنت ترغب في نجاح قناتك علي YouTube ، لابد من الاجتهاد والعمل عليها، وهذا يعني أن تصل إلى أكبر عدد من الناس من خلال استراتيجية التسويق الرقمي، الذي يمثل الفيديو أهم أدواته، وطبقًا لدراسات أجرتها شركة Cisco التي تؤكد على أهمية الفيديوهات ظهرت النتائج التالية:

  •  وسيلة التسويق الأفضل تكون من خلال الفيديوهات، مما يجعل الكثير من الشركات تلجأ إليها للترويج لمنتجاتها وتدفع لملاك تلك القنوات لهذا الغرض.
  • اليوتيوب منصة عالمية تضم الملايين من الناس، والكلمات المفتاحية هي التي تستقطب تلك الأعداد الضخمة لمشاهدة الفيديوهات وخير وسيلة هو اللجوء للكلمات المفتاحية لجلب الزوار.

طرق للحصول على الكلمات المفتاحية .

 مثل:

  1. محرك البحث: هذه الطريقة سهلة جدًا، كل ما عليك و كتابة الكلمة المفتاحية التي تدل على الفيديو وسوف يقوم المحرك بتحميل عدد كبير من الكلمات المفتاحية، ويمكن استخدام تلك الكلمات في أحد الأماكن التي وضحت في الفقرة السابقة الكلمات المفتاحية التي توجد في أسفل نتائج البحث بها حوال خمسة أو ست كلمات مفتاحية يمكن تحقيق أفضل النتائج من خلالها.
  2. موقع كبارسر Kparser : يمكن اكتشاف الكلمات الرئيسية من خلال الموقع الذي يولد عدد من الكلمات المفتاحية القوية بكل اللغات، فكل ما عليك هو اختيار اللغة وكذلك المنصة التي تستهدفها.
  3. موقع ads google : وهو يولد أفضل الكلمات المفتاحية للفيديو ولابد من تشغيل الأداة على جوجل.

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية لمنصة ال YouTube  .

البحث عن الكلمات المفتاحية في المحتوى النصي أمر أسهل بكثير من المحتوى المرئي، كما أن طريقة الوضع كذلك أسهل، حيث يتم تضمينها وسط المقال، ويمكن الحصول عليها بأحد الطرق التالية:

  • تشغيل ميزة الإكمال التلقائي داخل اليوتيوب : عند كتابة أو لكلمة في مربع البث يقوم المحرك بوضع اقتراحات للبحث وهي تكون عبارة عن كلمات مفتاحية تتصل بالكلمة التي كتبتها، فعند كتابة أي أداة استفهام مثل كيف؟، سوف يقوم اليوتيوب بالإكمال التلقائي.
    كيفية الحصول على كلمات مفتاحية لمنصة ال YouTube  .

ولتخصيص المجال أكثر يمكن كتابة" كيف تصلح" وسوف تجد أن الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذا كثيرة ويمكن اختيار العشرات من الكلمات المفتاحية من بينها، ويمكن أن تحدد مجال قناتك من خلال هذا السؤال ليصبح "كيف تصلح جهاز" إذا كنت تتحدث عن إصلاح الأجهزة المختلفة.

  • اللجوء إلى المقاطع  الأكثر انتشارًا: يوجد زر بجانب شريط البحث بالنقر عليه يتم عرض صفحة الترميز HTML، ومن ثم يمكن البث عن الكلمات المفتاحية Keywords.
  • مراقبة القنوات المشابه: التنافس الشديد أهم ما يميز سوق اليوتيوب، ولا عيب في مراقبة محتوى الآخرين والاستفادة منه دون محاولة نسخه أو تقليده، فإذا كانت ناك عدد مشاهدات كبيرة لفيديو ما فلابد محاولة معرفة أسباب ذلك وتنفيذها للوصول إلى نفس النتيجة.

أفضل أدوات للحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب YouTube .

هذا الأمر يتطلب الكثير من البحث حتى تتعرف على الكلمات المناسبة المستخدمة للفيديوهات الأخرى التي تتناول نفس الموضوع، ومن ثم وضعها في صندوق الوصف  لجلب المزيد من الزوار للقناة. فهذا الوصف يجب توافقه مع قواعد السيو التي تتضمن وجود تلك الكلمات المفتاحية ضمن جمل مفيدة تصف تفاصيل الفيديو وفي نفس الوقت تكون مفهومة بشكل واضح لمحرك البحث.

ومن أفضل  الأدوات والمواقع التي يمكن معرفة كيفية الحصول على كلمات مفتاحية من خلالها، Fag Fox,Keyword Tool, Tubbe buddy، يقدم كذلك semrush عدد من الأدوات الت يتساعد على اختيار الكلمات المفتاحية مثل Keyword Magic Tool، وسوف نشرح أداة Vid Iq  بالتفصيل هنا حيث تعتبر أفضل الأدوات.

أداة VID iq .

لابد من التسجيل أولا في الأداة لاستفادة من مميزاتها، وهذا الأمر لا يحتاج خبرة مسبقة ، فهي مثلا التسجيل في أي تطبيق، يتم مليء البيانات ثم الموافقة على ادراجها في قائمة اضافات جوجل.

تلك الأداة أساسية لأي يوتيوبرز، وهي طريقة شرعية لجلب الكلمات المفتاحية، ومن أهم مميزاتها:
  • اختيار الكلمات الأفضل المناسبة لكل محتوى، تقوم الأداة بترتيب الكلمات في قائمة على حسب أفضليتها بالنسبة لجوجل.
  • تظهر جميع الكلمات المفتاحية التي تناسب محرك البحث الشهير جوجل.
  • النسخ مفتوح من الأداة لصندوق وصف الفيديو مباشرة.
  • تتابع عرض اقتراح أفضل الكلمات المفتاحية أثناء نشر الفيديوهات.

أداة Tubbe buddy .

يمكنك استخدام هذه الاداة للحصول علي كلمات مفتاحية كما تتوفر علي بعض الادوات لتعديل الصور المصغرة كما انها تعرض لك احصائيات اي كلمة مفتاحية يتم استخدامها عبر الاداة وفي الفيديو التالي شرح مفصل لاستخدام هذه الاداة .

نصائح بخصوص ( كلمات مفتاحية لزيادة المشاهدات علي YouTube ).

السبب الأساسي في استخدام الكلمات المفتاحية هو زيادة عدد المشاهدات، قد تقوم بإنشاء محتوى رائع وتقوم بتوفير جميع الأمور التقنية لإخراجه بأعلى جودة، ولكن تفاجئ بعدم حصولك على أي مشاهدات عند نشره, ويرجع السبب وراء ذلك أنك لم تفكر جيدًا في اختيار ما يناسب الجمهور، ومعرفة ما يبحث عنه هو بالتحديد ما يسمى الكلمات المفتاحية، وعليك بمراعاة الأمور التالية في كيفية الحصول على كلمات مفتاحية:

  • لا تستخدم كلمات مفتاحية توجه مقاطع الفيديوهات الخاصة بقناتك نحو جمهور غير مناسب او غير مستهدف، مما يقلل من عدد المشاهدات.
  • اختيار كلمات رئيسية مناسبة لتسهيل عثور المشاهدين على القناة.
  • ابحث عن اهتمامات جمهورك المستهدف ومعرفة ماهي المواضيع التي تشغله ويبحث عنها، وهذا يساعدك في ايجاد مواضيع مناسبة.

وبعد معرفة كيفية الحصول على كلمات مفتاحية تكون قد تعلمت واحدة من أهم قواعد السيو التي تجعل قناتك على اليوتيوب تظهر في نتائج البحث الأولى، وهذا ما يهدف له أصحابها وبالتالي انتشارها مما يحقق اعتماد اليوتيوب وجوجل ادسنس وتحقيق الربح منها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-