شروط ادسنس اليوتيوب وكيفية إنشاء حساب adsense وربطة بقناة اليوتيوب والربح منة

ادسنس اليوتيوب

هل تريد إنشاء مصدر دخل إضافي لعملك؟ أسهل طريقة للبدء هي تحقيق الدخل من مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام إعلانات جوجل ادسنس يكسب كبار اليوتيوبرز علي YouTube ما يصل إلى 29.5 مليون دولار سنويًا ، يأتي معظمها من إعلانات Google AdSense المعروضة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم, فإذا كنت ترغب في الانضمام إلى شركاء اليوتيوب وتحقيق الربح منة ، فأنت بحاجة إلى تلبية متطلبات معينة على YouTube ، والتقدم لبرنامج الشراكة ، وإنشاء حساب AdSense الخاص بك. في هذه المقالة ، سنشرح كل ما عليك القيام به لبدء جني الأموال من ادسنس على يوتيوب.

 ما هو ادسنس يوتيوب ؟

AdSense for YouTube هو النظام الأساسي الذي يتيح لمنشئي المحتوي علي يوتيوب استثمار قنواتهم باستخدام إعلانات جوجل علي فيديوهات هم  حتى عام 2020 ، كنت بحاجة إلى أن تكون شريكًا في YouTube وتختار بنشاط الاستثمار من خلال الإعلانات حتى تظهر في مقاطع الفيديو الخاصة بك. لكن Google غيرت شروط الخدمة الخاصة بها وستعرض الآن غالبًا إعلانات على مقاطع الفيديو حتى لو لم تحصل على أموال مقابل ذلك .

شروط ادسنس يوتيوب .

الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube لابد من تطبيق بعض الشروط الضرورية لبدء تحقيق الدخل من محتواك علي فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك. لكي تكون مؤهلاً للتقديم ، يجب أن تستوفي قناتك المتطلبات التالية: 

  1. يجب أن تعيش في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube ( يمكنك التعرف علي الدول المقبولة في يوتيوب لتحقيق الربح من هنا ) .
  2. يجب أن يكون لقناتك أكثر من 4000 ساعة مشاهدة علنية صالحة في آخر 12 شهرًا.
  3. يجب أن تضم قناتك أكثر من 1000 مشترك . 
  4. يجب ربط قناتك بحساب صالح في Google AdSense .
    شروط ادسنس يوتيوب

كيفية إنشاء حساب جوجل ادسنس وربطه بقناتك على يوتيوب .

أول شيء عليك القيام به هو إنشاء حساب Google AdSense  إذا كان لديك بالفعل قناة يوتيوب أو جميل ، فلديك حساب Google و تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول وملء بعض المعلومات الإضافية - مثل البلد الذي تقيم فيه وعنوان URL لموقع الويب الخاص بك (يمكنك أيضًا تحديد مربع "ليس لدي موقع حتى الآن"). 

املأ عنوان عملك أيضًا ، بغض النظر عما إذا كنت شخصًا أو شركة ، وتوافق مع شروط وأحكام جوجل و إذا كان لديك حساب إعلانات غوغل بالفعل وتتساءل عما إذا كان يمكنك استخدام ذلك ، فلا يمكنك ذلك اما  إعلانات Google عبارة عن نظام أساسي للمعلنين ، بينما Google AdSense مخصص للناشرين ، ويعرف أيضًا باسم صانعي المحتوى. إنهما نظامان أساسيان مختلفان يتعاملان مع جوانب مختلفة من أعمال إعلانات جوجل .

إنشاء حساب ادسنس لليوتيوب شرح فيديو .

في الفيديو التالي الخطوات الصحيحة لانشاء حساب جوجل أدسنس مع أخر تحديثات لهذا العام يمكنك تطبيق الشرح التالي للحصول علي حساب جوجل ادسنس بطريقة صحيحة لربطة بقناتك علي يوتيوب .
ابدأ طلب YouTube - برنامج الشركاء .
  • عندما تكون مؤهلاً وحصلت قناتك على يوتيوب أكثر من 1000 مشترك وأكثر من 4000 ساعة مشاهدة عامة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت جاهز للخطوة التالية. انقر فوق الزر "تطبيق الآن .
    كيفية إنشاء حساب جوجل ادسنس وربطه بقناتك على يوتيوب
  • الخطوة الثانية هي ربط حسابك في جوجل ادسنس بقناتك على يوتيوب. 
  • حدد أن لديك بالفعل حساب Google AdSense.
  • املأ آخر التفاصيل في ملفك الشخصي ، وسيقوم جوجل ادسنس بإعادة توجيهك إلى حساب يوتيوب الخاص بك. إذا كان اتصال YouTube AdSense ناجحًا ، يجب أن ترى الرسالة التالية:
    إنشاء حساب جوجل ادسنس وربطه باليوتيوب
  • تستغرق عملية المراجعة عادةً من يومين إلى ثلاثة أيام ، ولكن قد تستغرق ما يصل إلى أسبوعين في بعض الحالات.

شرح كيف اربط قناة اليوتيوب بجوجل ادسنس؟ .

في الفيديو التالي شرح مبسط للخطوات السابق ذكرها أعلاة , اذا حققت شروط الانضمام لبرنامج شركاء youtube وقمت بإنشاء حساب أدسنس كما بالفيديو السابق في أعلي الصفحة , يمكنك الأن ربط حساب جوجل Adsense بقناتك علي يوتيوب وهذه خطوة أساسية لبدء عرض الإعلانات علي قناتك 

محتوي غير مقبول لانضمام لعرض اعلانات ادسنس علي اليوتيوب . 

قد تتسائل عن نوع المحتوي الذي يقبلة ادسنس علي قناتك علي اليوتيوب و إليك أهم انواع المحتوي المرفوض تماماً ولا يمكن استخدامة علي اليوتيوب لتحقيق الدخل عليه أبداً .

  • لغة غير لائقة .
  • عنف محتوى للبالغين.
  • محتوى صادم أفعال ضارة أو خطيرة .
  • المحتوى الذي يحض على الكراهية والازدراء .
  • العقاقير الترويحية والمحتوى المرتبط بالمخدرات .
  • المحتوى المرتبط بالأسلحة النارية .
  • المحتوى التحريضي والمهين .المحتوى المرتبط بالتبغ .
  • مواضيع للبالغين .

تحميل ادسنس يوتيوب .

يمكنك تحميل تطبيق استوديو اليوتيوب والذي يعرض لك كل التفاصيل عن قناتك علي اليوتيوب والذي من خلالة يمكنك أيضاً معرفة حالة اشتراكك في برنامج شركاء اليوتيوب والانضمام الي ادسنس ( لتحميل استوديو اليوتيوب من هنا ) .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-