تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانًا و تحويل الصور إلى فيديو باستخدام Pika Labs

مع استمرار ثورة الذكاء الإصطناعي والعديد من الأدوات تنتشر علي الإنترنت وقد ظهر مؤخراً أداة تحويل الكلام او النص إلي فيديو كما أنها تتمكن من تحويل أي صورة عادية إلي مشهد فيديو ! هذه الأداة يمكن إستخدامها في امور مختلفة وفي هذا المقال سنتناول أداة pika labs والتي تستخدم في تحويل النصوص إلي فيديو بالذكاء الإصطناعي .

ماهي أداة تحويل النص إلي فيديو Pika Labs ؟

Pika Labs هي أداة مبتكرة تسمح لك بإضفاء الحيوية على أفكارك بمجرد كتابة النص المطلوب. لقد ولت أيام برامج تحرير الفيديو المعقدة وعمليات الإنتاج الطويلة. باستخدام هذه المنصة، يمكنك بسهولة تحويل النص الخاص بك إلى مقاطع فيديو جذابة وجذابة بصريًا. احتضن خيالك وشاهد كلماتك تتحول بسلاسة إلى محتوى فيديو ديناميكي يجذب انتباه جمهورك.

كيف تعمل أداة تحويل النص الي فيديو بيكا لابس ؟

تمتلك Pika Labs نموذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو. نموذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو هو نظام ذكاء اصطناعي يمكنه أخذ الأوصاف النصية أو المطالبات كمدخلات وإنشاء مقاطع فيديو كمخرجات. يقوم النموذج بتحليل النص، وفهم السياق، ثم إنشاء مقطع فيديو أصلي يحتوي على عناصر مرئية وحركة تتوافق مع الوصف المقدم في نص الإدخال. تستخدم هذه النماذج خوارزميات التعلم الآلي المدربة على مجموعات بيانات كبيرة من أزواج النص والفيديو لمعرفة كيفية ترجمة النص إلى محتوى فيديو.

هذا يتجاوز بسنوات ضوئية ما كان ممكنًا قبل عام واحد فقط. كما تم عرض استخدام التكنولوجيا المتقدمة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة عبثية، مثل رقص إيلون موسك ومارك زوكربيرج. على الرغم من أن الأبعاد التشريحية عانت أحيانًا في مقاطع الفيديو الفكاهية هذه، إلا أنه كان من المثير للإعجاب كيف أنتجت Pika Labs عروضًا مميزة لأشخاص حقيقيين.

بالإضافة إلى تماسكها ودقتها، تستطيع Pika Labs أيضًا التعامل مع مقاطع الفيديو بدقة عالية. ولديه القدرة على التقاط مقاطع فيديو حقيقية على YouTube ومعالجتها وإخراج أشكال جديدة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، على الرغم من كونها رائعة، إلا أن Pika Labs لا تزال لديها قيود. وعندما يُطلب منه إضافة حركات أكثر تعقيدًا أو مبالغ فيها، فإنه يفشل أحيانًا أو يضيف قطعًا أثرية غريبة مثل الأيدي غير المجسدة. لا تزال مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها أيضًا قصيرة جدًا، لكنني متأكد من أن المبدعين الأذكياء في Pika Labs سيكونون قادرين على تمديد مدة أجيال الفيديو.

ميزة تحويل الصورة إلى فيديو علي Pika Labs .

تحتوي Pika Labs على ميزة تحويل الصورة إلى فيديو. يمكنك تحميل صور أصدقائك لتحويلها إلى شيء مضحك ومبهج يمكنك إرساله لاحقًا إلى أصدقائك! ولكن ما مدى جودة هذه الميزة؟ في أحد الأمثلة، التقطت Pika Labs صورة لكلب وحوّلتها إلى مقطع فيديو، وأعادت إنشاء تأثيرات العشب والفراء والإضاءة بواقعية نابضة بالحياة. وفي مقطع آخر، قام بتحريك صورة ثابتة للفطائر مع شراب القيقب في مقطع فيديو، مما أدى إلى توليد الشراب المتدفق ديناميكيًا.

شرح تحويل النص الي فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي علي بيكا لابس.

في الفيديو التالي تناولنا شرح كامل ومفصل لأداة الذكاء الإصطناعي بيكا لابس حيث سنتعرف سوياً علي الأداة وطريقة التسجيل في أداة بيكا لابس علي الديسكورد , ومن ثم سنشرح كيف يمكنك استخدام الاداة في توليد فيديو من نص كذلك تحريك أي صورة كما سنتعرف علي الخصائص التي يمكن استخدامها في الأداة للتحكم في المخرجات .

أداة تحويل الصورة الي فيديو وتحويل النص الي فيديو .

على الرغم من عدم الكمال، تمثل Pika Labs قفزة هائلة إلى الأمام في مجال إنشاء فيديو الذكاء الاصطناعي. فهو يفوق أي شيء آخر متاح حاليًا :
  • للانتقال الي pika labs من هنا .
  • لابد من امتلاكك لحساب ديسكورد يعمل لتتمكن من استخدام بيكا لابس .
  • الاداة مجانية بالكامل حتي وقت كتابة هذا المقال .
  • يمكن استخدامها علي الهاتف او الكمبيوتر او التابلت او الاب توب .
تعرف ايضا علي : 

خصائص للتحكم في مخرجات بيكا لابس .

  • الحركة  نستخدم الرمز : (#motion- )  استخدامها لضبط قوة الحركة تقبل: الأرقام بين 0-4 (الافتراضي هو 1) تضع الرقم بدلا من رمز الشباك ولاحظ ترك مسافة بعد الوصف الذي تكتبة للصورة .
  • ##gs- استخدامها لضبط مقياس الإرشاد، كلما زادت القيمة، زادت العلاقة بالنص تقبل: الأرقام الموصى بها بين 8-24 (الافتراضي هو 12) .
  • عدد إطارات في الثانية  ## fps- استخدامها لضبط إطارات الفيديو في الثانية، كلما زادت القيمة، زادت نعومة الفيديو تقبل: الأرقام بين 8-24 (الافتراضي هو 24)
  • الإرشاد السلبي "neg "xxx  استخدامها لإرشاد الكلمات غير المرغوب فيها، ما ترغب في عدم وجوده في الفيديو تقبل: الكلمات محاطة بعلامات اقتباس " " أو ' ' .
  • نسبة العرض إلى الارتفاع #:# ar استخدامها لضبط نسبة العرض إلى الارتفاع - عرض الفيديو مقابل ارتفاعه تقبل: الرقم:الرقم مثل 16:9، 9:16، 1:1، 4:5 (الافتراضي هو 1024:576) ملاحظة: سيقوم بيكا بوت أيضًا بتحديد نسبة العرض إلى الارتفاع من الصورة المرفقة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-