كيفية اضافة موقعك أو مدونتك في محرك بحث هواوي Petal Search

اضافة موقعك أو مدونتك في محرك بحث هواوي Petal Search
بعد المضايقات التي تعرضت لها شركة هواوي من الولايات المتحدة الامريكية ومنعها من إستخدام خدمات شركة جوجل وفي هذا الاطار أطلقت هواوي محرك بحث خاص بها يعرف بإسم Petal Search محرك بحث بيتل سيرش هواوي , وفي هذا المقال سنتعرف كيفية استخدام محرك البحث هذا وكيفية إضافة موقعك أو مدونتك في محرك بحث هواوي Petal Search .

اضافة موقعك أو مدونتك في محرك بحث هواوي Petal Search .

ما هو محرك البحث في هواوي ؟ كما يوحي الاسم ، فإن Petal Search هو تطبيق بحث. تم بناؤه بواسطة Aspiegel Limited (شركة تابعة لشركة Huawei ومقرها أيرلندا). باستخدامه ، يمكنك البحث في الويب عن الصور ومقاطع الفيديو والأخبار وأي شيء آخر و يستخدم محرك بحث Bing افتراضيًا. ومع ذلك ، بالنسبة لمستخدمي هواتف Huawei ، فإنه يعمل أيضًا كطريقة سهلة لتثبيت التطبيقات من مصادر غير رسمية مثل APKMirror و APKPure  يمكنك استخدامه للبحث عن التطبيقات التي تفتقدها ، ثم تثبيتها مباشرة من التطبيق دون الحاجة إلى الانتقال يدويًا إلى تلك المصادر الخارجية  يمكنك حتى استخدامه لتحديث أي تطبيقات موجودة.

ما هو تطبيق بحث Petal ؟ .

  • لم يتم تصميم Petal Search لاكتشاف التطبيقات فقط. يعمل أيضًا كمحرك بحث ، مما يتيح لك البحث في الإنترنت بالكامل مثل Google.
  • يأتي اسم "Petal Search" في الواقع من "Hua" في Huawei ، والذي يُترجم تقريبًا إلى Petal. يعد مكون "البحث" من   الاسم قصيدة لوظائفه في البحث عن التطبيقات والألعاب. 
  • إذا لم تكن قد أدخلت استعلام بحث ، فسيتم عرض Petal Search افتراضيًا لعرض مجموعة من التطبيقات من 3 فئات مختلفة: "Essential Apps" و "Top Local Apps" و "Trending Apps". يتم تجميع التطبيقات التي تظهر في هذه الفئات الثلاث من قائمة التطبيقات الشائعة في منطقتك ، والتي يمكن تغييرها في إعدادات التطبيق.
  • أداة Petal Search Widget ذكية بما يكفي لمعرفة المشكلات المحتملة التي قد تحدث اعتمادًا على مدى تكامل التطبيق مع خدمات Google للجوال وتحذيرك مسبقًا. بهذه الطريقة لن تواجه أي مشاكل في التنزيل.

كيف تضيف موقعك أو مدونة بلوجر في بحث Petal Search الخاص بهواوي .

لاضافة مدونتك أو موقعك في محرك بحث بيتل سيرش هواوي عليك أن تمر بهذه الخطوات والتي سأذكرها لك فيما يلي : 

  1. الحصول علي حساب في هواوي , يمكنك التسجيل بخطوات بسيطة كما بالصورة التالية , وللانتقال الي صفحة التسجيل في هواوي من هنا .
    كيف تضيف موقعك أو مدونة بلوجر في بحث Petal Search الخاص بهواوي .
  2. بعد اتمام التسجيل وتاكيد الحساب بالرمز الذي يصل الي بريدك الالكتروني يمكنك التوجة الي محرك بحث Petal Search من هنا .
  3. قم بالتوجة الي ادارة المواقع site management ثم قم باضافة رابط موقعك .
  4. بعد ذلك توجة الي sitemap وقم بالضغط علي add ثم اضف السايت ماب التالية " sitemap.xml " .
  5. الخطوة الاخيرة هي الانتظار حتي يقوم محرك البحث بقرائة موقعك وفهرستة للحصول علي زيارات من خلالة .

في الفيديو التالي قمنا بشرح هذه الخطوات اذا كنت تواجة مشكلة في التسجيل أو اضافة مدونتك في بحث هواوي يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتاكد انك تسير علي الخطوات بشكل صحيح .

Petal Search: كيف يختلف عن بحث Google .

  1. فهرس الأخبار :تحتفظ Google بفهرس يدوي للمواقع الإخبارية. يتعين على الناشرين تقديم طلب للدخول إليه ، ويقرر Google من يدخل ومن سيخرج. لا أعرف ( ولا يمكنني ببساطة ) معرفة ما تفعله Huawei حتى الآن ، لكن نماذج الاستعلامات (مثل "Microsoft" و "covid-19") تشير إلى أن فهرسها يعمل وفقًا لقواعد مختلفة حيث تعطي Google أهمية أكبر للمنافذ الإخبارية التي تركز على Android ، تظهر South China Morning Post في كثير من الأحيان في نتائج Huawei. 
  2. إعلانات التسوق : إعلانات Petal هي في الأساس مركز تسوق علي بابا. ترتبط معظم المنتجات التي رأيتها هناك بالعقارات المملوكة لشركة Alibaba. تعد إعلانات Google أكثر تنوعًا ، حيث ترتبط بتجار التجزئة  قد يكون الأمر ببساطة أن Petal جديد جدًا ويعمل عن كثب مع Alibaba كعميل مبكر. لكنه يشير أيضًا إلى اتجاه مختلف لمحرك البحث هذا.
  3. التطبيقات في كل مكان : فيما يتعلق بتجربة الهاتف المحمول ، تحرص Huawei بشدة على الترويج لعائلة التطبيقات الخاصة بها. هناك روابط في كل مكان لتنزيل تطبيق خرائط Huawei .
  4. فهم الاستعلام : أنا لا أقول إن Petal أسوأ من Google ، ولا أقول أن هذه النتائج خاطئة ،ولكن مع تجربة البحث عن أبل يظهر لي شكل تفاحة  مما يعني انه فهم Apple كثمرة وليس كشركة أبل !! .
  5.  أشرطة فيديو : غير يوتيوب تعطي Google تفضيلًا لا داعي له لمنصة الفيديو الخاصة بها في البحث, ليس لدى Huawei سبب لتحذو حذوها ، لذا فهي تقدم عددًا جيدًا من نتائج Vimeo أيضًا. قد ترد أن كل شيء جيد موجود على YouTube على أي حال ، ولكن هذا جزئيًا لأننا نعلم جميعًا أن نضع المحتوى الخاص بنا هناك حتى نحصل على حركة بحث من Google
هذه كانت أكبر الفوارق في تجربة البحث علي محرك هواوي باتل ! .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-