أفضل إضافات لمتصفح جوجل كروم | ادوات واضافات مهمة لازم تستخدمها

أفضل إضافات لمتصفح جوجل كروم
متصفح جوجل كروم هو أشهر المتصفحات للانترنت علي أجهزة الكمبيوتر و الأكثر استخداماً ومن الجيد أنة يتوفر علي سوق للاضافات التي تسهل علي المستخدمين الكثير من الوظائف علي الإنترنت , وفي هذا المقال سأذكر لك أفضل إضافات جوجل كروم التي عليك إضافتها إلي متصفحك الأن لتحصل علي العديد من الميزات الرائعة والمميزة في إستخدام غوغل قروم .

ما هي إضافات جوجل كروم ؟

اضافات قروم هي Google Chrome extensions والتي تعني : هي برمجيات صغيرة مطورة من قبل شركات او مبرمجين يتم تثبيتها علي المتصفح للحصول علي العديد من الأدوات والخصائص التي تفيد المستخدم , بعض الإضافات في متجر قد تكون مدفوعة أو مجانية ولكن في هذا المقال سنوفر لك كل الإضافات المجانية المميزة والتي ستفيدك بشكل مؤكد عن تجربة شخصية .

أفضل اضافات لجوجل كروم .

إليك في هذا المقال سنستعرض لك إضافة تلو الأخرى بشكل كامل لنوضح لك إستخدام ومميزات كل إضافة لشكل منفرد لكي تكون علي دراية كاملة بالإضافة واستخدامها قبل أن تقوم بتثبيتها علي متصفحك , لذا عليك قرائة هذا المقال بتركيز كامل .

في الفيديو التالي استعراض لهذه الاضافات مع شرح طريقة تثبيتها و إستخدام كل إضافة علي حدى , يمكنك مشاهدة الفيديو لتوفير الوقت علي نفسك في قراءة هذه المقالة .

اعرف أن هذه المجموعة ليست هي الاضافات المميزة الوحيدة ولكننا حرصنا علي جمع الاضافات المفيدة جداً والتي قد تكون بمثابة أداة فعالة لكل مستخدم لمتصفح كروم , فهيا بنا نتعرف علي أفضل إضافات لمتصفح جوجل كروم مجانية 2023 .

أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم للكمبيوتر 2023 .

فيما يلي 10 إضافات الأفضل من نوعها و مهمة ومفيدة لفئة كبيرة من مستخدمي الانترنت , ولكن قد تجد بعض الإضافات التالية غير مناسبة لك والبعض قد يكون مناسب لك لذلك إحرص علي تحميل الاضافة المناسبة فقط لإستخدامك , لا تكثر من تحميل الإضافات علي متصفحك خصوصاً إذا كان جهازك ضعيف لأن بذلك سيقوم كروم بحجز مساحة أكبر من الرام أو ذاكرة الوصول العشوائي علي جهازك , وهيا بنا نستعرض هذه الإضافات .

إضافة ejoy English .

إضافة ejoy English
أحد أكثر الاضافات التي استخدمها بشكل متكرر فلا غنى عنها لأن هذه الاضافة توفر لك ترجمة فورية لأي فيديو علي يوتيوب ليس اليوتيوب وفقط بل تعمل علي الكثير من المواقع الالكترونية وقد قمت بتجربتها شخصيا علي مواقع مشهورة مثل أمازوم برايم فيديو و موقع tdex والكثير من المنصات التعليمية مثل udemy  لذلك إذا كنت طالب وتشاهد العديد من الفيديوهات باللغات الأجنبية هذه الإضافة بمثابة كنز علي متصفح كروم الخاص بك فلا غنى عنها بشكل موكد عليك تحميلها وتجربتها الان .

إضافة Blocker site filter .

إضافة Blocker site filter
هذه الاضافة تسمح لك بإضافة قائمة من المواقع التي ترغب في حظر الوصول إليها من خلال متصفح google chrome لذا فبمجرد اضافتها علي متصفحك ستتمكن من اضافة اي رابط لاي موقع ويب ثم اختيار حظر هذا الرابط , وستمنع الاضافه اي عملية وصول الي هذا الموقع , يمكنك حظر موقع تواصل اجتماعي او مواقع الاباحية او غيرها , بالطبع يمكنك التحكم في المواقع المحجوبة في أي وقت كما تشاء .

اضافة image downloader .

اضافة image downloader
لا شك أننا جميعاً نزور الكثير من المواقع بشكل يومي وربما أعجبتنا صورة في الموقع ولكن للاسف ليس جميع مواقع الويب تسمح لك بتحميل الصور منها , هذه الاضافة هنا لتحل لك هذه المشكلة في تحميل أي صورة من أي موقع ويب حرفياً سواءً كان الموقع يدعم تحميلها أو لا فمبجرد تنزيل هذه الإضافة علي متصفحك وبنقرة زر واحدة ستظهر لك كل الصور في صفحة الويب التي أنت فيها وبنقرة اخرى يمكنك تحديد الصور التي ترغب في حفظها علي جهازك , والاضافة مجانية يمكنك استخدامها بالا مشاكل علي متصفح قوقل google chrome .

اضافة midnight .

اضافة midnight
اذا كنت تستخدم الانترنت لفترة طويلة فلاشك أن اللون الأبيض في الكثير من المواقع يسبب لك ضرراً في عينك , لذا فهذه الإضافة تحول أي موقع ويب إلي اللون الأسود وإن صح التعبير تحولة لوضع (Dark) مما يقلل الأشعة المنبثقة من الشاشة وبالتالي راحة أكبر للعين , أضافة midnight من خلالها ستتحكم بالموقع الذي تزورة وباللون الذي سيظهر لك أظن أننا جميعاً في حاجه إلي هذه الإضافة المميزة .

 اضافة eyecare .

اضافة eyecare
تساعد هذه الاضافه في تذكيرك اثناء المكوث لفترة طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو الابتوب فمن خلالها و بمجرد تثبيتها ستتمكن من تحديد وقت محدد تقوم الإضافة بتذكيرك بعد مرورة لتقوم من مكانك أو تغير نظرتك الطويلة لشاشة اللاب توب أو الكمبيوتر , من وجهه نظري هذه الاضافة عليك مشاركتها مع أصدقائك لأنها مفيدة و تقلل من أعراض امراض العيون التي تظهر بعد الجلوس طويلاً أمام الشاشات في تصفح الإنترنت

 إضافه كروم awesome screen shot .

إضافه كروم awesome screen shot .
هذه الاضافة يستخدمها أكثر من 500 ألف مستخدم حول العالم علي متصفحات الانترنت الخاصة بكروم حسب متجر الاضافات باستخدام awesome screen shot ستتمكن من التقاط صورة لسطح المكتب او المتصفح أو عمل تسجيل لشاشة الكمبيوتر من خلالها فبدون الحاجة لاي برامج تسجيل الشاشة أصبح بإمكانك تسجيل الشاشة والتقاط الصور للشاشة او عمل سكرين شوت screenshot بضغطة زر من خلال تحميل هذه الاضافه و تثبيت علي قروم يمكنك كذلك تخصيص عملها في الوضع الحالي للشاشة وتخصيص الصوت بتسجيلة أو لا .

اضافة GOfullpage لكروم .

اضافة GOfullpage لكروم
لتحميل هذه الاضافة بشكل مجاني يمكنك النقر علي إسم الاضافة, يمكنك من خلال استخدامها ان تأخذ لقطة شاشة طولية لصفحة ويب كاملة أو لأي موقع تقوم بتصفحة , وتوفر لك أدوات بعد أخذ اللقطة لكي تتمكن من حفظها كصورة عادية أو كصفحة pdf يمكنك مشاركتها وعمل save تحميل والارسال مع اصدقائك أو استخدام الملف كمرجع وقت الحاجة إلية .

اضافة fonts ninja .

اضافة fonts ninja
المزيد من الاضافات تاتي بالعديد من الخواص فهذه الاضافة مصممه خصيصاً لتخبرك بالخط المستخدم في أي صفحة ويب فإذا كنت مصمم ويب  أو تكتب علي برنامج الوورد فمن خلالها ستتعرف علي خصوص مميزة وجميلة من خلال الضغط مرة واحدة علي الاضافة ستظهر لك اسم الخط المستخدم في صفحة الموقع .

افضل اضافة volume master .

افضل اضافة volume master
لتحسين الصوت في الفيديوهات التي تشاهدها علي الإنترنت فهذه الإضافه هي الحل الأمثل و التي من خلالها ستتمكن من رفع صوت اي فيديو علي الانترنت , فدائما ما نصادف الكثير من الفيديوهات ذات صوت منخفض فبعد تثبيت هذه الاداة للمتصفح سوف تتمكن من اليوم زيادة مستوى الصوت لاي فيديو علي جهازك حتي 600% من الصوت الأصلي كيفية التحميل والتثبيت تم شرحها في الفيديو اعلي الصفحة .

اضافة fbp purity .

اضافة fbp purity
تعتبر هذه الاضافة مخصصة للفيس بوك و دون غيرها من أضافات كروم التي تكون لجميع الموقع الا أن هذه الاضافة يحتاج اليها ملايين المستخدمين علي الانترنت الذين يستخدمون موقع فيسبوك بشكل كبير , فدائما ما يظهر لك العديد من المنشورات الاكثر شيوعًا او منشورات التريند بمعنى أدق , ونرغب في إخفائها من أخر الأخبار علي صفحاتنا , لذا فان هذه الاضافة هامة وتعمل علي عمل فلتر للمنشورات عن طريق اضافة كلمات انت لا ترغب فيها , فتقوم الاداة باخفاء كافة المنشورات التي تحتوى علي مثل هذه الكلمات التي اضفتها ( نتحدث هنا عن فلتر لمنشورات الفيس بوك ! ) مما يعني وداعا لاي منشورات تضايقك أو لا تهتم بها , تساعد جدا في تحسين تجربتك وتوفير منشورات تحتوي علي معلومات انت تهتم بها .

طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم .

ببساطة يمكنك تثبيت اي اضافة عن طريق الانتقال اليها من خلال النقر علي اسم الاضافة اعلاة , سيتم نقلك الي صفحة الاضافة , قم بالنقر علي ( إضافة الي المتصفح ) كما يظهر لك بالصورة التالية , بعد لحظات بسيطة ستظهر الاضافة علي متصفحك بشكل مباشر ومن ثم يمكنك استخدامها .

الي هنا نكون قد تعرفنا علي أفضل اضافات جوجل كروم 2023 يمكنك استخدامها بشكل مجاني بالكامل علي متصفحك 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-