إضافة Dynamic Island لهواتف الاندرويد مثل ايفون 14 بتطبيق edge mask

ديناميك آيلاند للاندرويد
في الأيام الماضية إشتهر مصطلح Dynamic Island ديناميك آيلاند وذلك بعد إصدار ايفون 14 الذي جاء بخاصية نوتش علي شكل جزيرة في أول الشاشة ولكن خاصية Dynamic Island جائت بميزات يعتقد محبي شركة أبل أنها ميزة فريدة للأيفون ولايمكن أن تتوفر في الأندرويد ولكن في هذا المقال سنتعرف علي دينمك ايسلاند أو الجزيرة الديناميكية في شاشة أب وكيفية إضافتها في هواتف الأندرويد .

ماذا هي Dynamic Island الجزيرة الديناميكية في الأيفون؟ 

  • في معظم الحالات ، يكون الأمر سلبيًا - فكر في الأمر على أنه شريط أخبار. أثناء قيامك بأشياء على جهاز iPhone الخاص بك ، يظهر بعضها في الجزيرة. 
  • إذا كنت تستمع إلى شيء ما على Apple Music ، على سبيل المثال ، فسترى صورة مصغرة لصورة ألبوم أغنية. 
  • إذا كنت تقود دراجة في مكان ما باستخدام خرائط Apple ، فسترى سهمًا ومسافة للوصول إلى المنعطف التالي. عند الحاجة ، يمكن للجزيرة أن تتوسع لإظهار عناصر التحكم أو المزيد من المعلومات. 
  • بالنسبة للرياضة ، يمكن للجزيرة أن تتوسع تلقائيًا عندما يسجل فريقك. باستخدام Apple Music وتطبيقات الصوت الأخرى ، يمكنك النقر مع الاستمرار على Island للوصول إلى أزرار التشغيل / الإيقاف المؤقت والتخطي. يؤدي استخدام نقرة سريعة إلى تشغيل تطبيقات واسعة النطاق. 
  • إلى جانب عناصر التحكم في الضغط مع الاستمرار ، فإن هذا يجعل الجزيرة سهلة الاستخدام للغاية لتعدد المهام ، حيث لا توجد حاجة لفتح مبدل المهام أو مركز التحكم للوصول إلى شيء يعمل في الخلفية. 
  • عادةً ما تقتصر الجزيرة على عرض تطبيق واحد في كل مرة ، حتى في الوضع الخامل ، ولكن هناك استثناءات. 
  • إذا كان المؤقت نشطًا على سبيل المثال ، فقد يظهر على شكل فقاعة صغيرة بجوار عنصر أساسي. 
  • يجب على المطورين على وجه التحديد تمكين الدعم لأي شكل من أشكال الجزيرة. في الوقت الحالي ، إذن ، يمكن الاعتماد على تطبيقات Apple فقط بشكل موثوق لاستخدامها.

ماهي فائدة ديناميك آيلاند Dynamic Island في أيفون 14 !

الخاصية لا تاتي بأي فائدة من ناحية تقنية فعلي عكس جميع شركات الهواتف الذكية التي تسعي إلي إلغاء أي نوتش وجعل شاشة الهاتف كاملة وصافية بدون أي نوتش وبدون Dynamic Island - جائت أبل بهذه الفكرة والتي استغلتها لإظهار الإشعارات ولوجو التطبيقات التي تعمل لكن بدون أي ميزات إضافية .

هل يمكن إضافة  ديناميك آيلاند Dynamic Island لهواتف الأندرويد .

إذا كنت تعتقد أن الأيفون سينفرد بهذه الميزة فلن يدوم لوقت طويل فمن المحتمل صدور هواتف قريبا تحتوي علي Dynamic Island  او الجزيرة الديناميكية كما في هواتف الأيفون - وإليك هذا الخبر أن هناك أحد المطورين بالفعل قام بإضافة Dynamic Island كتطبيق علي متجر جوجل بلاي لتستخدمة علي أي هاتف أندروبد بدون مشاكل .

تطبيق ديناميك آيلاند Dynamic Island apk .

تطبيق Dynamic Island apk هو تطبيق يوفر خاصية الجزيرة الديناميكية مع امكانية التعديل عليها بأشكال متعددة كل هذا متاح علي هواتف الأندرويد مهما كان هاتفك من سامسونج أو هواوي أو اوبو او شاومي أو اياً كان نوع الهاتف فخلال لحظات من الممكن تحميل التطبيق وتثبيتة علي هاتفك والعمل علية سيمنحك اشعارات الجزيرة كما في ايفون 14 .

ميزة ديناميك آيلاند Dynamic Island على الاندرويد مثل ايفون 14 ! .

في هذا الشرح سنوضح لك إضافة ميزة Dynamic Island على الاندرويد علي جميع هواتف الاندرويد ولكن قبل البدء فدعنا نخبرك أن هذا التطبيق هو الإصدار الأول منة بعد وقت بسيط من نشر الخاصية في الايفون 14 لذالك قد يحدث بعض المشكلات الفنية في التطبيق ولكن المطور قد وعد بتحديثات ستجعل الميزة تعمل بشكل عالي الكفائة علي جميع الهواتف التي تاتي بنظام الاندرويد .

تحميل تطبيق Dynamic Island apk .

  • يمكنك الحصول علي التطبيق من جوجل بلاي من الرابط من هنا .
  • تطبيق اخر وهو التطبيق edge mask .
  • عدد التحميلات اكثر من 5 مليون تحميل . 

شرح اضافة ميزة Dynamic Island apk .

  1. أولا عليك تحميل تطبيق edge mask من هنا .
  2. بعد تحميل التطبيق وتثبيتة قم بفتحة والموافقة علي اي صلاحيات يطلبها التطبيق وهذه الخطوة ضرورية .
  3. الان عليك ايقاف الاشعارات المنبثقة Allow push notifications لجميع التطبيقات علي هاتفك هذه الخطوة مهمة جدا لكي يعمل التطبيق بطريقة صحيحة ,لكي تفعل هذه الخطوة تقوم بالضغط علي التطبيق لثواني ثم اختر معلومات التطبيق ستفتح لك واجهه اخري في اعدادات التطبيق وستجد من ضمنها " الإشعارات أو ‘Notifications’" قم باختيارها وايقاف خيار Allow push notifications .
  4. بعد ذالك ارجع للتطبيق الذي حملتة - اضغط على خيار “Message” الذي ستجده أسفل قسم “Effect” كما بالصورة . 
  5. قم بتفعيل خيار “Samsung Message Style” ثم انقر على زر الإعدادات الظاهر بجانبه ثم فعّل الخيارات التالية: 
    • فعّل خيار Using Extracted Colors .
    • فعّل خيار Showing Two Lines .
    • فعّل خيار Overlays on Lock Screen .
    • حدد خيار Duration إلى 5 .
    • حدد خيار Size إلى 3 . كما بالصورة التالية .
  6. الآن ارجع إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق وانقر على زر “Effects”. في هذا القسم قم بتفعيل خيار “Puch hole lightning” وذلك لتحصل علي تأثيرات الإشعارات مثل ايفون 14 برو، وإذا أردت تعديل أي شيء آخر يمكنك تحديدة ولكن هذه الاعدادت التي قمت بها انا .
    edge mask to island dynamic
حان الوقت لضبط بعض الإعدادات الخاصة بالالوان ومكان الاشعار : 
  • اضغط على لون الخلفية ، قم بتغيير الأبيض إلى الأسود .
  • اضغط على لون الرسالة ، قم بتغيير الأسود إلى الأبيض قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الهوامش ، حرك الزر إلى اليمين ، وسيظهر خيار جديد أسفله اضبط الحجم الرأسي عن طريق التمرير لليمين واليسار. 
  • إذا كنت تريد اتباع Dynamic Island ، فإن الموضع يكون موازيًا لثقب ثم قم بتعيين الحجم في الأعلى ، واضبط الحجم الذي تريده عند الانتهاء ، ارجع إلى شاشة التطبيق الرئيسية أخيرًا ، يتعين عليك حظر نظام الإشعارات عن طريق تحريك الخيار الأول Blocking The System Heads-Up من هنا سيتم عرض الإخطارات التي تتلقاها مثل Dynamic Island. لكن هذا ينطبق فقط على إشعارات الرسائل .

تطبيق edge mask مهكر كامل .

هل هناك بديل لتطبيق edge mask .

  • بالنسبة لهواتف شومي فقد وفر احد المطورين ثيم خاص بهواتف شومي يعرض خاصية الاشعارات داينمك ايلاند ولكن هذا الثيم متوفر فقط في متجر الصيني للثيمات وربما قريبا يتوفر لجميع العالم .
  • بالنسبة لهواتف سامسونج لم يتوفر حتي الان اي جديد كذالك باقي الشركات .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Youtube Channel Image
    قناة مونستر للمعلوميات إشترك وتعلم أكثر - لاتجعل الكسل يعجزك عن الاشتراك



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -