شرح الرسم بالذكاء الاصطناعي بالتفصيل باستخدام اداة midjourney طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي

شرح الرسم بالذكاء الاصطناعي
في السنوات الأخيرة ، شهد مجال الذكاء الاصطناعي طفرة - ويرجع ذلك أساسًا إلى توافر قوة معالجة موازية أسرع وأرخص وأقوى والفيضان المتزايد بسرعة من البيانات من كل نوع. من خلال معالجة آلاف الصور ، يكون الكمبيوتر قادرًا على التعرف على جوانب معينة من العالم واتخاذ القرارات بطريقة تشبه طريقة تفكير الإنسان. يقدم هذا فرصة لتعليم الآلات كيفية الرسم - من خلال مراقبة الصور والرسومات لأشياء حقيقية - حتى يكونوا مشاركين في عملية الرسم وليس مجرد ناسخة.

الرسم بالذكاء الإصطناعي  .

منذ ايام ليست ببعيدة انتشرت اداة علي الانترنت تستخدم الذكاء الصناعي للرسم ! وليس مجرد نسخ او تعديل بل يقوم بإنشاء صور جديدة من ابداع الذكاء وهذا كله مقابل بعض الكلمات التي تكتبها له وتوصف له الصورة التي تريدها ولا تقلق بعدها فالاداة ستصل الي النتيجة دون الحاجة لاي تدخل منك , هذا الامر انتشر علي نطاق واسع في الايام الماضية علي الانترنت للبلاد الغربية ولكن لا تقلق فقد نقلنا لك التجربة كاملة لتتمكن من استخدامها.

الذكاء الاصطناعي ؟ 

اذا كنت تتسائل عن الذكاء الاصطناعي واستخداماتة وتطبيقاته وكيفي يتم تطويرة فقد قدمنا مقالاً مفصلا عن " الذكاء الاصطناعي " يمكنك قرائتة للتعرف علية بالتفصيل اما الان دعنا نستمتع بالرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي .

كيف اخلي الذكاء الاصطناعي يرسم باداة MidJourney .

ما هو MidJourney؟ MidJourney  هي أداة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها تحويل أي خيال إلى عمل فني من النص. ربما تكون قد شاهدت بعض الفنون التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في الماضي. ومع ذلك ، فإن الفنون الناتجة من MidJourney ستذهلك بالتأكيد - فهي ليست فريدة فقط ولكن بعضها يخطف الأنفاس حقًا.نحن مفتونون بمفهوم تحويل النص إلى صورة ، لذا تقدمنا ​​لنكون جزءًا من الإصدار التجريبي لهذه الأداة . لقد أمضينا بضعة أيام في اللعب بها واستمتعنا كثيرًا! في هذه المقالة ، نريد أن نعرض عليك بعض الأعمال الفنية التي لفتت انتباهنا. ثم سنعرض لك بعض الكلمات الرئيسية التي جربناها أو تعلمناها من تجارب الآخرين. آمل أن يمنحك هذا بعض الإلهام ويساعدك على إنشاء عمل فني محدد بإرشادات أكثر وضوحًا وتفصيلاً.

طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي .

في الفيديو التالي : 
قدمت لك شرح الطريقة بالتفصيل اذا كنت من محبي قرائة المقالات يمكنك الاستمرار ولكن اذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمشاهدة يمكنك مشاهدة الفيديو وللاستمرار في المقال تابع القراءة " اختر موشر الصفحة التالية بالاسفل " 

الذكاء الاصطناعي يرسم .

طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي
الامر الذي تفاجئ بة الكثيرين التطور الكبير الذي وصل له الذكاء الاصطناعي في الاونة الاخيرة وخصوصا في المجال الفني حيث اصبح قادراًَ علي تخيل اي وصف لاي شئ , لقد قمت باختبارة في الفيديو السابق لاعرف علي فعلا الامر متطور لهذه الدرجة فكانت المفاجأة انه قادر علي تحليل الكلمات والربط بينها وبين الصور بطريقة عبقرية ومبهره , والامر العجيب انة يستخدم الالوان المناسبة في اماكنها هذا الشئ الذي اذهل الفنانين الرقميين حقا ً .

شرح اداة الرسم بالذكاء الاصطناعي بالتفصيل .

  1. اولا لاستخدام الاداة لابد من امتلاك حساب علي الديسكور ويمكنك استخدام المتصفح للوصول الي منصة ديسكورد أو من خلال تحميل البرنامج الخاص بهم علي حاسوبك او هاتفك .
  2. كل ما عليك الان هو الانتقال الي الموقع " من هنا midjourney "  المطور للاداة والذي سيظهر لك كما بالصورة التالية وكل ما عليك هوالضغط علي خيار " sign in with discord " .
    الرسم بالذكاء الاصطناعي
  3. تلقائيا سيوجهك لتسجيل الدخول عبر ديسكورد , قم باتمام هذه الخطوة .واضغط علي مزامنة كما بالصورة التالية .
    طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي
  4. بعد ذالك انت الان في الديسكورد ومعك البوت الرسام بالذكاء الاصطناعي .
  5. لكي تخبر البوت بشئ ما كل ما عليك هو كتابة  سلاش / ثم ستظهر لك الواجهه كالاسفل اختر الخيار الاول ثم اكتب الوصف الذي ترغب فية .

معلومات عن الرسم بالذكاء الاصطناعي .

  1. تتيح لك الاداة الاشتراك الشهري مقابل 10 دولار بحدود 200 صورة او اشتراك مفتوح لاي عدد من الصور مقابل 30 دولار شهري .
  2. يمكنك الانضمام لمجموعة الاداة علي الفيسبوك للحصول علي دعوات مجانية للاداة " Facebook group Midjourney AI
  3. للحصول علي ارشادات من الصفحة الرسمية للاداة يمكنك الانتقال الي midjourney .
  4. رابط الاداة علي الديسكورد هنا midjourney .
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • مرتضى
    مرتضى 11‏/8‏/2022, 3:45 م

    كيف اخلي يرسم

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 18‏/8‏/2022, 5:12 م

      بالدعاء 😂

      حذف
    Youtube Channel Image
    قناة مونستر للمعلوميات إشترك وتعلم أكثر - لاتجعل الكسل يعجزك عن الاشتراك



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -