مدونة ام موقع كامل ؟ ايهما أفضل للبدئ علي الإنترنت

مدونة ام موقع كامل
قد يمثل بدء مشروع عبر الإنترنت بعض التحديات الخطيرة في البداية ، ولكن مع وجود قدر كاف من الدراسة والعمل يمكن لأيٍّ منك أن ينجح. سؤال واحد ينشأ بين المتحمسين الذين يتوقون إلى بدء العمل عبر الإنترنت يتعلق بالمنصة التي سيتم بناء عملك عليها.
يجب أن تبدأ مع بلوق (مدونة مجانية) أو مع موقع على شبكة الإنترنت؟ وايهما أفضل البدء مع مدونة بلوجر ام موقع ويب

البدء من بلوق  "blog "مدونة .

يمكن أن تختلف إجابة السؤال أعلاه حسب نوع الشخص الذي أنت عليه. إذا كنت شخصًا مبتدئًا ، ولم يكن له أي علاقة بالأعمال التجارية عبر الإنترنت ، ولم يكن لديك موقع ويب من قبل ، فقد يكون البدء بمدونة هو الخيار الأمثل لك.
  • تعد إدارة المدونة أسهل بكثير ، نظرًا لأن معظم منصات التدوين بها مجموعة واسعة من الأدوات ، مما يعني أنك لن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في ترميز الأشياء المتقدمة أو التعامل معها. 
  • كل شيء سهل الاستخدام للغاية ، والشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو الاعتناء بالمحتوى وتصميم المدونة.
  • يعد البدء بمدونة مناسبًا أيضًا إذا كنت تريد البدء بميزانية محدودة جدًا. 
لن يكون لديك تكاليف استضافة أو أي شيء من هذا القبيل ، ولكن عليك أيضًا أن تدرك أن مدونتك تكون قادرة على التعامل مع عدد كبير جدًا من الزيارات اذا كانت مثلا علي منصة بلوجر وستكون لها قيود أخرى أيضًا في المحتوى ومع ذلك ، سيكون لديك كل ما تحتاجه من أجل البداية.

أفضل منصات المدونات المجانية .

هناك العديد من المنصات التي تدعم منشئي المحتوي لبدئ مدوناتهم بشكل مجاني بالكامل علي الإنترنت كذالك تتيح لك العديد من التخصص أشهر هذه المنصات هي :
  1. بلوجر blogger :تعتبر أقوي منصة مجانية لمنشئ المدونات بشكل مجاني متكامل مع خصائص ممتازة جداً تجعل من إستخدامة فريداً من نوعة بالإضافة إلي العديد من الميزات الأخري ( ماهو بلوجر وكيف يمكننا الربح منه ) .
  2. وردبريس : كما ان وردبريس يدعم انشاء مواقع متكاملة إلا أنة في الأساس يعطيك مدونات بمتداد وردبريس بشكل مجاني أيضاً مع ميزات جيدة واستضافة مجانية .
  3. wix : منصة أخرى تعطيك تجربة انشاء مدونات شخصية عبر الانترنت بشكل مجاني إلا أنها تفتقر لميزات كثيرة .
لا يسعنا ذكر جميع منصات المجانية للمدونات ونكتفي بهؤلاء .إقرا أيضاً ( الفرق بين وردبريس وبلوجر وايهما أفضل ) .

البدء من موقع كامل ؟

ينصح عمومًا باستخدام موقع ويب لأولئك الذين لديهم بالفعل بعض المعرفة حول عالم الإنترنت ، أو ربما لديهم بالفعل مدونة ويريدون الانتقال إلى المستوى التالي. سيكون لموقع الويب ميزات أكثر من مدونة ، على سبيل المثال ، يمكنك تنفيذ المكونات الإضافية ، والاختيار من بين مجموعة مختلفة وأكثر من الخيارات ، إضافة أنواع مختلفة من المحتوى إلخ.
  • وأيضًا ، يعد الحصول على موقع ويب أكثر تكلفة ، نظرًا لأنك تحتاج إلى شراء مجال ودعم تكاليف الاستضافة,يمكن إضافة نفقات أخرى ، وهذا يتوقف على مدى تقدمك وتعقيد موقعك.
  • إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فينبغي أن يكون هدفك هو استخدام موقع ويب. 
  • يمكن أن تجعل عملك تبدو أكثر احترافا. 
ولكن إذا كنت مبتدئًا ، فجرّب مدونة لمدة بضعة أشهر على الأقل ، ثم يمكنك الانتقال إلى المستوى التالي وبدء موقع ويب.

جديد قسم : مقالات تقنية

إرسال تعليق