تحميل أفضل كورسات icdl مجاناً 2024

أفضل كورسات icdl مجاناً

يعتبر الحاسب الألي من أساسيات الحياة والعمل في العصر الحالي ولذالك لابد أن تكون متقن تماماً لإستخدام هذه الأساسيات عند التقديم في أي وظيفة في الوقت الحالي , وبناءً علية سنوفر لك عدد من الكورسات المجانية التي من خلالها يمكنك تعلم icdl بكل سهولة .

ماهو كورس icdl ؟

ال icdl  هي شهادة دولية معترف بها, تثبت أن حامل الشهادة قادر علي إستخدام أساسيات الحاسب الألي وهو إختصار ل the International Computer Driving Licence ـ (ICDL) , فهذا وبإختصار المراد من شهادة icdl أما عن محتويات هذه الدورة .

محتويات دورة icdl ؟

من المفترض أن أي دورة icdl تحتوي علي تعليم شامل للعناصر التالية :
  1. إستخدام الكمبيوتر بوجة عام وإدارة الملفات المتوفره في الحاسب .
  2. المفاهيم الأساسية المتوفره في الحاسب الألي .
  3. التعامل مع جداول البيانات وإنشاء جداول بيانات , وفية يتم إستخدام برنامج الإكسيل الخاص بشركة ميكروسوفت .
  4. إنشاء والتعديل علي ملفات البرزنتيشن  أو العروض التقديمية وفية يتم إستخدام برنامج البور بوينت الخاص بشركة ميكروسوفت .
  5. قواعد البيانات , وفية يتم تعلم برنامج microsoft Access وفية لابد من فهم البرنامج وكيفية التعامل مع قواعد البيانات .
  6. تعلم برنامج ميكروسوفت ورد .

ما الذي تحتاجة للبدء في دورة icdl ؟

لا يحتاج البدء في هذا الكورس أي معرفة مسبقة بالحاسب الألي إطلاقاً كل ما تحتاجة هو حاسب الي او لابتوب ومثبت علية حزمة الأوفيس للبدء في الدراسة , لا تعتمد الدورة علي أي معرفة مسبقة بالحاسب الألي إطلاقاً .

أفضل دورات و كورسات icdl مجانية .

يمكنك دراسة الحاسب الألي والبرامج التي سبق أن أشرت إليها في هذا المقال , كل ذالك من خلال الإنترنت دون الحاجة للتوجة إلي مراكز تعليمية إطلاقا , فيمكنك التعلم من داخل منزلك مع هذه الدورات التالي ذكرها .

1. كورس icdl اون لاين كامل من إدراك .

أحد أفضل الدورات المجانية مع إمكانية الحصول علي شهادة معتمدة من موقع إدراك للتعليم الذاتي, الدورة بها شرح مفصل وكامل لجميع محتويات دورة اي سي دي ال ليتمكن المتدرب علي تحليل البيانات وإنشاء الجداول و التعامل الكامل مع الحاسب الألي , مدة الدورة 30 ساعة ويمكن البدء فيها لكل مبتدء في التعامل مع الحاسب الألي فالشرح مفصل جداً , لغة الكورس العربية طوال فترة الدراسة , الكورس مجاني بالكامل ومتاح للجميع للتسجيل في الكورس وبدء التعلم " من هنا " .

2. كورس icdl من موقع تيرا كورس 2024 .

أحد المواقع المميزة التي تقدم العديد من الدورات التدريبية مع امكانية الحصول علي شهادة اتمام المساق بعد الانتهاء من الكورس كامل وتجاوز الاختبار , يحتوي علي 4 كورسات لتعلم icdl , بإمكانك إختيار أحد الدورات ودراستها بالكامل وستكون بعدها موهل بالكامل للتعامل مع  البرامج التي سبق ذكرها في الأعلي , للانتقال للموقع " من هنا " .

3. تحميل كورس icdl كامل pdf 2024.

إذا كنت من محبي الدراسة الذاتية وتحب ملفات pdf  فسأوفر لك أيضاً ملفات تحتوي علي شرح أساسيات الدورة بالكامل من برامج الاوفيس الكاملة فستجد بها منهج الدورة بالكامل ويمكنك الحصول عليها بصيغة pdf من أحد الروابط التالية :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-