تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

بحث كامل عن لغة php يشمل تعربفها و مميزات php و عيوبها

بحث كامل عن لغة php تعريف لغة php ومميزات وعيوب لغة php
في هذا المقال عبر موقع مونستر للمعلوميات سنتعرف على لغة برمجة PHP  والتي هي من لغات البرمجة الأمرية بجانب أنها كائنية التوجه وسلسلة في التعلم والاستخدام فيما يلي : بحث كامل عن لغة PHP يليه تعريف لغة PHP ملحقا ب مميزات لغة PHP  و عيوب لغة PHP  فتابع ما يلي جيدا .


بحث كامل عن لغة PHP

تعد لغة PHP  من اللغات الهامة في إنشاء وتطوير مواقع الويب وبالطبع ليس هذا وفقط فاستخدامات PHP عديدة وستتعرف عليها أكثر في الفقرات التالية ، وPHP هي لغة برمجة متصلة بقواعد البيانات حيث تتعامل مع بيانات مستخدمي الموقع، فتضيف وتسجل بياناتهم التي يدخلونها مثل اسم المستخدم وكلمات السر وغيرها من البيانات فتحظى اللغة بدعم كامل واتصال بقواعد بيانات عدة مثل : قاعدة بيانات mSQL , dBASE, Ingres وغيرهم من قواعد البيانات المدعومة الأخرى والتي ستسهل عليك التعامل مع البيانات حتى لو لم تمتلك خبرة كافية في التعامل مع ذلك، وليس هذا وفقط ، ولكي تستطيع الإلمام بشكل أكبر باللغة استمر بقراءة المقال،  وتابع تعريف لغة PHP فيما يلي .

تعريف لغة PHP

لغة PHP  هي لغة برمجة مفتوحة المصدر، تم إنشائها لبرمجة وتطوير مواقع الويب، و قد تم إنشاء لغة PHP في البداية والتي هي اختصار ل Personal Home Pages وهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات التي كتبها مبرمج يدعى راسموس بلغة برمجة بيرل،  ثم توالى التطوير للغة PHP واتسع مفهومها  عبر الزمن،  وتمت صياغتها بلغات أخرى وتوالت التعديلات وتوسعت الدوال التي تشملها لغة برمجة PHP  وقد تم إنشاء عدة إصدارات من اللغة،  وتأتي طفرة التحول من PHP3 حيث في هذا الإصدار اختلفت اللغة كليا من حيث العمل والمفهوم وأصبحت أكثر تطورا فشملت البرمجة كائنية التوجه،  وأصبح PHP هو اختصارا لمفهوم جديد وهو Hypertext Preprocessor وقد تم إطلاق هذا المفهوم في عام 1998 بعد شهور طويلة من العمل على تطوير اللغة في المختبرات واستمر التطوير بعد ذلك فلم يكن هذا الإصدار الأخير للغة PHP  فيستمر العمل على تطوير PHP  باستمرار ويمكنك اعتبار هذا المقال في موقع مونستر للمعلوميات بمثابة بحث كامل عن لغة PHP لتتعرف على اللغة بشكل أكبر كما تستطيع معرفة مميزات لغة PHP  بالإضافة لعيوب لغة PHP  فيما يلي .


مميزات لغة PHP

مميزات لغة PHP  عديدة ومنها :

  1. أنها مفتوحة المصدر،  فيمكنك الإطلاع على الكود المصدري وذلك بشكل مجاني تماما،  كما يمكنك التعديل والتطوير باستمرار نظرا لأن اللغة مفتوحة المصدر وستظل كذلك .
  2. لغة PHP  لغة برمجة سهلة التعلم وسلسلة ، فتعد من لغات البرمجة التي تتميز بالبساطة من حيث الأكواد والمعاملات. 
  3. كما أنها لغة برمجة متعددة المنصات فتعمل على أنظمة مختلفة مثل : ويندوز و لينوكس. 
  4. تدمج أكواد اللغة داخل أكواد لغة HTML  مما يجعل التعامل في المواقع سهل للغاية وسريع. 
  5. كما أنها تتميز بالأمان التام و مرونة الاستخدام. 
  6. وتتميز كذلك بأن لها استخدامات عدة فتستخدم في تطوير البرامج ذات الواجهة الرسومية،  وأيضا في تنفيذ برامج إدارية عديدة،  وبشكل واسع في مجال الويب وكتابة وتطوير المواقع الإلكترونية كما يمكن استخدامها في إنشاء مواقع ويب تفاعلية. 
  7. كما تحظى بدعم فني كامل عبر الموقع الرسمي للغة PHP

عيوب لغة PHP

عيوب لغة PHP  قليلة للغاية ولكن يعتبر البعض أن عيوب لغة PHP  تتمثل في :

  • تتواجد فوضى نسبيا وعدم تنظيم في المكتبات القياسية والتي تحتوي على الدوال الخاصة باللغة،  فتتواجد دوال بأسماء مختلفة ولكنها تؤدي نفس الغرض. 

كورسات تعلم لغة php .

لقد سبق واعددنا موضوع كامل سابقا عن اللغة يتضمن العديد من الكورسات باللغة العربية مفيدة جداً للمبتدئين اتمني ان تنفعكم يمكنكم الانتقال إلية من هنا " أفضل كورسات تعلم php عربي ".
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال