تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

هل يربح الواتس اب و كيف يربح الواتس اب من المستخدمين ؟

كيف يربح واتساب
الواتس اب أحد أهم تطبيقات التواصل الإجتماعي في يومنا هذا فمن منا لا يستخدم whatsapp يومياً ! وهذا لأنة تطبيق مميز يتيح لنا العديد من الخصوصيات والرسائل المجانية بالإضافة إلي المكالمات المجانية وغيرها من الأشياء التي تجعلنا نفضل واتس اب علي غيرة من وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى , ولكن يأتي السؤال هنا واتساب مجاني ؟ فكيف يغطي تكاليفة !! وتبدأ بسؤال نفسك من اين يربح الواتس اب ! او ماذا يربح الواتس اب والسوال الواجب معرفتة هل يربح الواتس اب أصلا ؟ كل هذه الأسئلة لها إجابتها في هذا المقال بإذن الله .

أولا نبذه عن تطبيق واتساب whatsapp !

تطبيق واتس اب هو تطبيق شهير يستخدم لإرسال الرسائل والمحادثات والمكالمات الصوتية والفيديو بالمجان ومتاح لجميع الأجهزة بإختلاف أنواعها , أطلق تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير واتس اب لأول مرة عام 2009 وكان لا يقدم أي وحدات إعلانية علية لكن كان بإشتراك سنوى مقابل 1 دولار فقط وقد حقق آن ذاك أرباح تقدر بنحو 60 مليون دولار , ولكن إشترت شركة " الفيسبوك " تطبيق واتساب و الغت هذا الإشتراك وأصبح التطبيق مجاني بالكامل لجميع المستخدمين بدون دفع أي شئ ولكن هل لازال يربح الواتس اب أم أن فيسبوك أصبحت تتكفل بكل نفقاتة الإدارية ؟

هل يربح الواتس اب ؟

نعم يربح وأتس اب أضعاف ما كان يربحة قبل شراء شركة فيسبوك لة , فقد دفعت فيس بوك نحو 16 مليار دولار لشراء واتس ! هل تظن أن هذا مجرد عبث لا إطلاقا فلازال واتساب يحقق أرباحا تقدر بالمليارات سنوياً تكفي لسد كافة إحتياجات الشركة من مطورين ومهندسين وسيرفرات وغيرها من الأشياء الازمة لتطوير وتحسين جودة عمل التطبيق .

كيف يربح الواتس اب ؟

يقوم الواتس اب بالربح من خلال إستخدام بيانات المستخدمين فقد طورت شركة فيسبوك نظاماً ذكيا يعمل ب " الذكاء الإصطناعي " حيث يقوم بجمع المعلومات عن مستخدمي التطبيق من رقم الهاتف والصور الشخصية بالإضافة إلي الكلمات التي يقوم بالتحدث عنها داخل رسائلة مع أصدقائة ليقوم بعد ذالك بعمل تصنيفات للإهتمامات , وبعد ذالك يتم ربط هذه البيانات بأصحاب تلك الحسابات علي الفيسبوك , وتبدأ الارباح من شركات عرض الإعلانات عبر منصة الفيسبوك فكما نعمل أنة يسمح بعمل إعلان ممول أو مدفوع علية , فيستخدم تلك البيانات التي قام بتجميعها من واتس اب لإستهداف إهتمامات دقيقة للإعلانات .
ألم تلاحظ يوماً أنك تكلمت مع صديقك حول شئ ما وصادفت بظهور إعلان شبية لما تحدثت عنة عبر الفيسبوك ؟ نعم هذا يحدث .

بطريقة أخرى : من اين يربح الواتس اب ؟

كما اخبرتك من جمع المعلومات لإستهداف المستخدمين عبر إعلانات الشركات علي الفيسبوك , كما أن إطلاق تطبيق Whatsapp Business الذي أصبح متاح مؤخرا للكثير من الدول يوفر تبادل الأموال من خلالة وتسهيل التواصل بين العملاء والشركات وسيكون للواتس أب دخل مالي من هذا وإن كان الأمر لازال تحت المراجعة إلا أن المؤاشرات كلها تشير إلي نية الفيسبوك وواتساب بفعل هذا سوياً .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال