تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيف يربح أصحاب المواقع

لأحظ الجميع إنتشار كبير للمواقع الإلكترونية في جميع دول العالم مع إختلاف محتوى الكثير من المواقع ! و يسائل العديد من الأشخاص عن كيف يربح اصحاب المواقع ؟ وكيف يغطون تكلفة إنشاء الموقع والمحتوى الذي يتم نشرة علية ؟ فأردت من هذا الموضوع أن أقدم لك تفصيل حول الطرق التي يستخدمها كل أصحاب المواقع لتحقيق دخل يغطي تكلفة الموقع فتابع معي بالتفصيل .

أولا : أنواع المواقع ؟ 

في البداية لأبد من التعرف علي نوع الموقع لنعرف الطريقة التي يكسب منها لأن الطرق مختلفة وفي هذا أعرفك علي تصنيف بعض المواقع :
  1. مواقع الخدمات الفنية والادوات .
  2. مواقع تسوق لمنتجات عبر الانترنت .
  3. مواقع تواصل إجتماعي .
  4. مواقع مملوكة لأفراد وليس شركات مع إختلاف محتوي الموقع .
  5. مواقع تعليمية .
  6. مواقع حكومية وموسسات .
هذه قائمة بالمواقع المنتشرة علي الانترنت ولكل منهم وسيلة ربحية يعتمد عليها تختلف عن الموقع الأخر وسنتعرف علي ذالك الان .

كيف يربح أصحاب المواقع ؟

1. مواقع الخدمات الفنية والادوات : يعتمد هذا النوع من المواقع علي تقديم خدمة معينة للمستخدم أياً كان نوعها , وغالباً هذا النوع يقدم خدمة مجانية متاحة للجميع , وفي نفس الوقت يقدم خدمة مدفوعة للحصول عليها يجب دفع إشتراك بمبلغ مالي شهرياً أو إسبوعيا وهذا يشبة مواقع مشاهدة الأفلام بإشتراكات مدفوعة وغيرها .
2. مواقع التسوق : هذا النوع من المواقع من البديهي معرفة مصدر دخلة , فهو قائم علي التسويق لمنتجات معينة وبيعها للأشخاص وهذا يشبة موقع Amazon الامريكي .
3. مواقع التواصل الإجتماعي : أما عن هذه المواقع فيكون مصدر دخلها جمع معلومات وإهتمامات المستخدمين للمواقع و عرض إعلانات عليهم خاصة بشبكة الموقع الإعلانية ومثال هذه المواقع هو " الفيسبوك " فلا يخفي علينا جميعاً أنة ينشئ إعلانات يدفع مقابها أشخاص أو شركات لتصل إلي مستخدمي الموقع , كما يتوفر بعض مواقع التواصل الإجتماعي خدمات مدفوعة مثل مواقع التعارف وما يشبهها .
4. مواقع ملك أشخاص : و هذه المواقع تمثل أغلبية عظمي للمواقع علي الشبكة العنكبوتية فيمكن لأي شخص إنشاء موقع ونشر ما يشاء علية وهذا النوع يعتمد علي التعاقد مع شركات إعلانية ليقوم بعرض إعلانات خاصة بهم علي الموقع ويأخذ أرباح بناءً علي عدد الزوار الذين يشاهدون هذا الإعلان , وبالطبع يختلف مقدار الربح من موقع لأخر .

5. المواقع التعليمة : هناك أنواع متعددة من المواقع التعليمية والنوع الأول هو مواقع تعليم بالمجان مثل موقع " إدراك " مثلا فهذا يقوم بشكل كامل علي نفقة شخصية ولا يحقق أرباح بل ربما يكون مدعوم بالتبرعات , أما عن النوع الأخر وهو الذي يمثل تعليم مدفوع مثل مواقع الكورسا " Udemy " مثلا , فهو يعرض الكورسات مقابل إشتراك مالي وبالتالي يحقق دخل من ورائها .
6. مواقع الحكومات والموسسات : أما عن هذا النوع فهو لا يحقق أي ربح لانة قائم علي عرض خدمات الجهه المختصة , فإذا كان موقع حكومة فهو يقدم خدمتة للمواطن ويعرض أعمال الحكومات وفقط , وإذا كان موقع شركة أو موسسة فهو أيضا يعرض خدماتة وأعمالة ويمثل الشركة علي الإنترنت وليس أكثر مثل مواقع البنوك مثلاً .

بذالك أكون قد شرحت لك بالتفصيل كيف يربح أصحاب المواقع الإلكترونية أتمني أن أكون قد أفدتك .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال