القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو النوتش notch و ال water drop notch ؟ وكيف تحصل علية

ومنذ إصدار هاتف iphone x في أواخر العام الماضي وأنتشرت من بعدها موضة التوتش في هواتف الأندرويد فما هو النوتش ؟ و إذا كان هاتفك ليس به هذا النوتش كيف تحصل علية مهما كان نوع هاتف ؟ هذا ما سنتعرف علية في هذا المقال بإذن الله تعالي . 

ماهو النوتش notch ؟

نوتش أو بالإنجليزية notch , وهذا هو تصميم يجعل شاشة الهاتف كاملة بحجم الهاتف مع تواجد منطقة صغيرة في منتصف الشاشة العليا مظلمة والتي من المفترض أن يكون بها الإستشعار والكاميرا الأمامية للهاتف ولعل الصورة التالية توضح أكثر ماهو النوتش وأين يتواجد في الهاتف .

أشهر الهواتف التي يتوفر بها النوتش .

بداية ظهور النوتش كان علي هاتف essential ph-1 وليس هاتف أيفونx كما يظن الكثير, ولكن لم يحظى بالشهرة الكافية وفي السنة التالية قامت شركة apple بوضع النوتش في هاتفها الشهير iphonex والذي نال شهره واسعة لهذا التعديل الجديد في شكل الهاتف وتلى ذالك ظهور هواتف متعددة في الكثير من الشركات مثل شاومي وأوبو وهواوي و vivo ولينوفو وتكنو وأخيراً سامسونج في عام 2019 كان أول هواتفها من نوع نوتش , ثم سلكت هذه الشركات درباً أخر وهو السعي لتقليل حجم الإطارات في الشاشة فكان الهدف كله هو جعل واجهة الهاتف شاشة كاملة دون أخذ أي مساحات في إطار تلك الشاشة ومع الأيام والتطور رأينا هاتف سامسونج s10 بثقف للكاميرا الامامية مع شاشة كاملة وهذا وبإختصار قصة نشأة النوتش وتطورة .

مميزات النوتش .

لا يمكننا القول أن النوتش ذو فوائد ولكن في الحقيقة كان السبب الداعي إلي استخدامه هو تقليل الحواف في شاشات الهواتف الذكية ليحصل المستخدم في النهاية علي شاشة ذات أبعاد جيدة مع حواف أصغر ما يمكن .

عيوب النوتش .

شخصيا لا احب الهاتف بنوتش ! وهذا لانه يسبب وجود حواف عند تشغيل الفيديوهات ،فتجد المنطقة العليا في الشاشة للهاتف بجوار notch فارغة وذات لون اسود ، ولكن البعض يرى أنة يعطي شكل مميز وعصري للهاتف المحمول وهذا بالطبع يرجع إلي تجربة شخصية لكل مستخدم .

ما هي تقنية ﺩﺭﻭﺏ ﻧﻮﺗﺶ water drop notch ؟

DROP NOTCH
بعد أن كان النوتش هو الشكل الشائع والحديث للهواتف طل علينا تصميم جديد وهو الدروب نوتش او وتر دروب نوتش وهو تصغير أكثر للنوتش العادي ومعناها " نوتش في حجم قطرة الماء " ومن هنا جاء هذا الأسم ويوجد العديد من الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في الاسواق العالمية بها هذه الميزة والتصميم الجديد مثل هواتف عائلة A و عائلة M الصادرتان في 2019 من شركة سامسونج , كما ستجد هذه الميزة في هواتف كلا من أوبو و realme و شاومي و هواوي ونوكيا والكثير من الشركات الأخرى . 

هل يمكن الحصول علي نوتش لاي هاتف اندرويد ؟

نعم يمكنك الحصول علي النوتش في هاتفك لكن ليس في تصميم الجهاز لانة غير مدرج منذ التصنيع ولكن هناك بعض التطبيقات التي تضيف لك نوتش علي الشاشة لتبدو هذه المنطقة مظلمة تماما مثل النوتش الحقيقي بالظبط وفيما يلي سنتعرف علي أفضل تطبيقات إضافة النوتش .

تطبيق لإضافة النوتش لهواتف الأندرويد .

بعض الأشخاص أعجبهم تواجد النوتش في هاتفهم والبعض يرى أنة ليس زو أهمية لذالك فلتجرب بنفسك هل تشعر أنة مهم أم أنة إضافة تجميلية للهاتف أم أنة يجعل الهاتف قبيح المنظر , يمكن التجربة من خلال التطبيق التي.

كل ما عليك هو تحميل التطبيق علي هاتفك الأندرويد وتثبيتة وفتح التطبيق وإختيار أشكال متعددة للنوتش يمكنك وضعها حسب ما يتناسب مع هاتفك أنت وبعد ذالك إبدا في عرض شاشة هاتفك وستلاحظ أن النوتش قد تم إضافتة إلي شاشة جهازك يمكنك التراجع عن الإعدادات أو إلغاء تثبيت التطبيق مرة أخرى ليرجع كل شئ كما كان من قبل بدون النوتش رابط تحميل التطبيق بالأسفل .

تحميل تطبيق إضافة النوتش للاندرويد .

يمكنك تحميل التطبيق من " جوجل بلاي هنا " والتمتع به علي هاتفك .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. ممكن الفرق بين جي 8 و جالكسي m20

    ردحذف
  2. هاتف جالاكسي m20 سيتم الاعلان الرسمي عنه في موتمر mwc وحسب الامكانيات المسربه ابرز الفروق .. انه هيكون ارخص وسامسونج هتستخدم فيه شاشات ips ده ع عكس j8

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال :