تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيفية الحفاظ علي بطارية الاب توب وإطالة عمره البطارية

من المؤكد أنه لا يمكن الاستغناء عن الحاسوب الشخصي ( لاب توب) فهو سريع الحمل ، قوي الأداء ، ولكن للأسف يعاني الكثير من مستخدمي اللاب توب من مشاكل عديدة أكثرها يتعلق ببطارية الجهاز ؟ فما الامر ؟ وما سبب تكرار الشكاوي بشأن ذلك ؟ وماذا يمكن أن نفعل للحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف لأكبر وقت ممكن ؟ لذالك سوف نتعرف سويا علي طريقة الحفاظ علي بطارية الاب توب وكيفية إطالة عمر البطارية فتابع معنا في هذا المقال .

                           

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب ؟


يتبع الكثير من الناس اساليب خاطئة في التعامل مع بطارية اللاب توب الخاص بهم ظنا منهم أنهم بذلك يحافظون عليها ، فعلى سبيل المثال يلجأ الكثير من الأشخاص لتوفير البطارية واستخدام اللاب توب موصولا بالشاحن دائما ويعد هذا أكبر المؤثرات التي تؤدي إلى تلف البطارية فبهذا الشكل ستتلف البطارية في وقت قصير جدا ، فيجب للحفاظ على بطارية اللاب توب استخدام اللاب توب دون أن يكون متصلا بالشاحن .

 
  1. تأتي النصيحة الثانية في الحفاظ على بطارية اللاب توب عن طريق الحرص على عدم تعريض اللاب توب لدرجة حرارة مرتفعة جدا ، مثل تعريضه لشمس حارة ، وذلك لأن البطارية لا يمكن أن تتحمل عدا نسبة معينة من الحرارة .
  2. ولأن الكثير من أسباب تلف البطارية ترجع إلى الاستخدام الخاطيء يرجى التنويه بشان ذلك وأبرز ذلك عبر الحرص على غلق البرامج الغير ضرورة التي يتم تشغيلها في الخلفية دون أن تكون تستخدمها .
  3. عليك أيضا أن تقوم بإقفال الواي فاي والبلوتوث وغيرهم من الإضافات إذا لم تكن تستخدمها توفيرا للطاقة .
  4. يُنصح بشكل ضروري جدا ألا تقوم بتشغيل الأغاني والموسيقى بمكبر الصوت عبر اللاب توب واستبدال ذلك بوسيلة أخرى لان ذلك يستذف البطارية كثيرا .
  5. ما يتلف البطارية أيضا في كثير من الأحيان هو أسلوب الشحن الخاطيء ، فيحرص الكثير من الأشخاص على إبقاء أجهزتهم الشخصية مشحونة دائما بالكامل ، فمثلا عندما تصل البطارية ل 60% يشحونها مجددا وهكذا ، لكن هذا خاطئ جدا فيفضل أن تقوم بشحن البطارية حين تصل ل 10% بالمائة ولا تستخدم الجهاز أثناء شحنه وهكذا عندما يقترب من الامتلاء ( فلا ينصح أيضا بملئه بالكامل ) .
  6. يساعد استعمال خاصية موفر الطاقة على الحفاظ على البطارية وذلك من خلال الضغط على رمز البطارية في حاسوبك واختيار وضع توفير الطاقة .
  7. وبالطبع اخفض الإضاءة العالية إذا لم تكن تريدها كذلك حرصا وتوفيرا للبطارية .
                         

كيفية إطالة عمر بطارية اللاب توب ؟


من المؤكد أنه يتواجد عمر افتراضي لكل بطارية وغالبا ما يكون العمر الافتراضي للبطاريات هو ثلاث سنوات ، ولكن بالطبع هذا لا يعني أن البطارية ستتلف بعد 3 سنوات ، فكل ذلك يعتمد على الاستخدام الصحي للبطارية وبحفاظك على البطارية باستخدامها بالشكل السليم وذلك عن طريق :


  1. المحافظة على أقطاب البطارية بجعلها نظيفة على الدوام ، وبذلك يتم الشحن بشكل سريع فلا تُستهلك البطارية باستخدام الشاحن لوقت طويل .
  2. الحرص على ضبط إعدادات اللاب توب الخاص بك حسب حاجتك فعندما يكون الجو مضيئا قلل من إضاءة حاسوبك ، ولا تستخدم لوحة مفاتيح خارجية بالقدر المستطاع .
  3. لا تؤدي الكثير من المهام في نفس الوقت فلا تفتح هذا الفيلم والألعاب والملفات وتجعل الذاكرة مزدحمة وبهذا ينفذ الشحن بشكل أسرع من اللازم .
  4. احرص على ألا تصل البطارية للصفر ، أي لا يفرغ شحن اللاب توب أو يمتلأ فذلك يضعف البطارية كثيرا ، وينصح الكثير بطريقة شحن الجهاز عندما يصل ل 20% وفصله عن الشحن عند 80% وهكذا . 


وكما قلنا بطارية اللاب توب ليست دائمة ولكن إن اتبعت ما قلنا سيفرق الامر كثيرا جدا في وقتها الافتراضي بفضل الله .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال