تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

لعبة فورت نايت ماهي وما هي خطورة و أضرار اللعبة

لابد أنك  قد سمعت بالطبع عن لعبة فورت نايت ،فقد لاقت اللعبة نجاحا وانتشارا هائلا ويلعبها ملايين الأشخاص حول العالم ، فهي تعد اللعبة الأشهر والأكبر في الوقت الحالي ، و فورت نايت ( fortnite ) عبارة عن لعبة مغامرات إلكترونية من إنتاج Epic Games .


ماهي لعبة فورت نايت .

                                   

وهي تعد لعبة من لعب البقاء ، حيث تدور فكرة اللعبة عن حدوث عاصفة هائلة أدت لاختفاء 98% من سكان العالم ، ويبقى القلة المتبقون يواجهون الزومبي والاهوال الخطيرة ويصارعون للبقاء ، فاللعبة جدا ممتعة ومشوقة ، فتبدأ اللعبة بهبوط اللاعبين من الطائرة لمكان مجهول ويحاول كل لاعب استكشاف المكان الذي هبط فيه ، وهذه اللحظة تذكرني بالمسلسل المشهور the 100 فأيضا يهبط مجموعة من الناس من طائرة آتية من الفضاء لاستكشاف الأرض بعد العواصف الهائلة التي حدثت بها وأدت إلى موت البشر وكل الكائنات الحية عدا الذين نزحوا للفضاء .


طريقة لعب فورت نايت .


فإذا كانت تستهويك المغامرات والأكشن والقتال فهذه اللعبة تم تصميمها خصيصا لك ، ويمكنك لعب هذه اللعبة منفردا أو عبر فريق من أربع أشخاص تتواصلون سويا عبر سماعة الأذن ، وأضاف المطورون إمكانية تقاتل 100 فرد عبر اللعبة مختلفون ويكون الفائز هو الباقي الأخير والناجي من المائة ، فحتما هذا مشوق ويتطلب الكثير للربح ، وهذه اللعبة ستناسب أذواق كثيرة وخاصة ذوقك إذا كنت تحب ألعاب التصويب ، فيتركز جزء كبير من اللعبة على التصويب على الاعداء باستخاد الأسلحة المختلفة الثقيلة كالرشاشات والبنادق الآلية والسيوف ومختلف المسدسات والمطرقة كذلك !، والرابح في ظل تلك المعركة هو من يبقى أخيرا على قيد الحياة!، وتستطيع بناء الحصون والقلاع وحماية نفسك والاستعداد لهزيمة الأعداء .

                         

أنظمة التشغيل المتاحة للعبة فورت نايت .


ويمكن تشغيل fortnite عبر حاسوبك بنظام ويندوز أو ماك أو عبر playstation4 و Xbox One بالإضافة لأجهزة الأندرويد (APK) والأيفون ، لذا فيمكنك الوصول إليها من كل مكان واللعب مع الأصدقاء الذين يستخدمون الأجهزة المختلفة .


متي تم إصدار لعبة فورت نايت .


وقد أصدرت Epic Games لعبة فورت نايت العام الماضي (2017) في يوم 27 يوليو ، لتكون متاحة للتنزيل ويهتم المطورون بتطويرها باستمرار .


متطلبات فورت نايت .


وتتطلب اللعبة توافر في حاسوبك بعض الأشياء كحد أدنى للتنزيل ، أن يكون نظام الويندوز 7 ,8,10 64-bit ، كما تحتاج حد أدنى رامات 4GB ، ببطاقة شاشة Intel HD 4000 و معالج Core i3 2.4 Ghz .

                             

خطورة لعبة فورت نايت .


نظرا لتداول اللعبة ونجاحها الهائل في وقت قصير جدا اهتم مستشاروا الألعاب بدراسة اللعبة للتأكد من امانها نظرا لانها مجانية فيمكن لأي شخص صغيرا أو كبيرا تنزيلها ! .
فقد نقلت صحيفة ألمانية مخاوفها نظرا لتقارير المعلمين ان هذه اللعبة كالفيروس الذي انتشر بين الاطفال واستحوذ على تفكيرهم لحد يصل الإدمان بجانب ان اللعبة خطيرة جدا وعنيفة فمشاهد القتل واستخدام مختلف الأسلحة في القتال ليست صحية بالطبع ، كما نظرا لتشابه الأسلحة وأنواعها مع الأسلحة الحقيقية هذا أيضا مؤشر مضر ومقلق على الأطفال والشباب ، كما أن اللعبة تدور حول البقاء على قيد الحياة بها ، فعذا قد يسبب الكثير من القلق للأطفال حرصا على ألا يموتوا في واقعهم الافتراضي ! ، ورغم أن اللعبة مصنفة من سن 12 عام إلا ان هناك بالطبع من هم اصغر وأكبر يستخدمونها كما أنها ليست آمنة نفسيا نظرا لما ذكرناه ، بالرغم من رأي الخبراء أن العنف المتواجد المقبول إلا انه لا يجب الثقة بشكل كامل في ذلك ، بل يجب العناية بسلوك طفلك والتأكد أن اللعبة لا تؤثر سلبا عليه .


أضرار لعبة فورت نايت .


حالات قد تضررت من لعبة فورت نايت : وقد نشر الكثير من الآباء تغريدات وغيرها من المناقشات عن تعلق أولادهم المبالغ به في اللعبة ، ففي عمان والدة أحد الاطفال قد لاحظت ان ابنها منذ أن بدأ في لعب فورت نايت وقد زاد ابتعادا وانطوائا عن العائلة والمقربين ، فهو يجلس ساعات طويلة أمام حاسوبه يلعب ويتواصل مع رفاقه الذين يلعبون نفس اللعبة وكأن حياته اقتصرت على ذلك ، وجعل هذا ام هذه الطقل تقلق ، فتواصلت مع أمهات أطفال ىخرين ، وأخبروها انهم يشاركونها نفس الواقع مع أبنائهن ، فلهذا الواقع خطيرا ويمكن أن يكون مضرا جدا إذا تطور واستمر هكذا فألعاب الفيديو وهذا النوع من الالعاب بشكل عام يولد الإدمان ، بجانب أساليب العنف خلال اللعبة فبجل الحذر وتخصيص اوقات لأطفالك يسمح لهم في لعب الألعاب خلالها ، حتى لا يؤدي ذلك لنتائج مضرة .
                   

2 comments

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال