أفضل دورات تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد مجانا باللغة العربية

إذا كنت من محبي تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد وتبحث عن مصدر جيد للتعلم فأنت في المكان الصحيح , لقد إنتشر نظام التشغيل الشهير الاندرويد في العالم بشكل كبير وأصبحت برمجة التطبيقات الخاصة بة وتطويرها أمر مهم جدا والكثير من الشباب أحبو هذا المجال ويبحثون عن الطريق الصحيح ليصبحو مطورين أندرويد محترفين وهنا في هذا الموضوع أضع بين أيديكم دورات إحترافية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد وبشكل إحترافي جدا وللمبتدئين من الصفر .                         

كيف تبدأ في برمجة تطبيقات الأندرويد ؟

قدمنا في مقال سابق حول " طريقك للبدء في تعلم برمجة الأندرويد " يمكن الإطلاع علية أولا , حيث تكلمنا فية عن الطريق الصحيح التي لابد من إتباعها لتصل إلي مبتغاك حول تعلم تطوير تطبيقات الأندرويد وما هي المتطلبات الأزمة لهذا المجال بالتفصيل , وفيما يلي دورات تعلم البرمجة الأفضل حسب تجربتي وبحثي لأقدم لكم الأفضل دوما .

دورة تعلم البرمجة الاندرويد من برمج دوت كوم .

دورة مقدمة من موقع برمج.كوم وهو موقع عربي كامل متخصص في تعليم البرمجة وقد قم مؤخراً في تقديم دورة لتعليم برمجة الأندرويد من الصفر مع شرح أساسيات الجافا التي لابد أن يكون المبتدء علي دراية بها , كما أن الموقع يوفر إختبارات بعد كل درس تنهيه لتتاكد من فهمك للدرس بشكل متقفن , الذي يقدم الدورة هو المهندس أحمد وهو متخصص برمجة جافا و c++ و تصميم وبرمجة المواقع وعلي كفائة عالية لتقديم دورة والفيديوهات مسجلة بإحترافية وباللغة العربية بالكامل انتقل لموقع برمج.كوم من هنا .

تعلم الأندرويد مع Udacity أوداسيتي .

يقدم موقع Udacity العديد من الدورات منها تعلم أساسيات الاندرويد بشكل مجاني بالكامل إلا أن الدورة الاحترافية تكون مدفوعة ويمكنك الحصول عليها مجانا من خلال الاشتراك تبعا لدورة المليون مبرمج , وتتقسم الدورة بشكل احترافي جدا الا انها باللغة الانجليزية مع العلم أنها متوفر معها دبلجة بالعربية ولغات متعددة أخرى , بالاضافة إلي توفر إختبارات خاصة بهم بعد كل مستوى تنتهي منة لاتقان التعلم , انتقل لموقع Udacity من هنا .

 تعلم الاندرويد مع بغداد الجديدة .

دورة مقدمة من قناة بغداد الجديدة المتخصصة لتقديم اللغات البرمجية مع المبرمج حسين أحمد الربيعي من العراق , حيث يقدم حسين شرح مفصل لأندرويد إستوديو من الصفر إلا أنة لابد أن تكون علي دراية بلغة جافا قبل البدء في الدورة حتي تكون علي مقدرة كافية لفهم الشرح والاكواد ويمكنك الاستعانة بدورة "جافا 101 لمبرمج عبد الله عيد " لتتعلم اولا عن الجافا ثم تلتحق بدورة بغداد الجديدة للاندرويد من هنا .                       

دروة أندرويد إستوديو مع محمد عيسى .

المبرمج محمد عيسي الغني عن الذكر بكل تأكيد وقناتة المتخصصة لتعليم اللغات البرمجية المتنوعة يتوفر عليها دورة كاملة لتعلم تطوير تطبيقات الاندرويد وشرح مفصل علي اندرويد استوديو انتقل لدورة الاندرويد من هنا .

دورة تعلم برمجة الاندرويد مع المبرمج مصطفي سعد علي موقع ندرس .

موقع nadrus الشهير والمتخصص في دورات تعليمية في مختلف المجالات أنة يقدم دورة من إعداد المبرمج مصطفي سعد كما أن الدورة مجانية وباللغة العربية ومتاحة للجميع علي الموقع ويمكنك الحصول علي شهادة إنتهاء من الدورة بعد إتمامها بشكل كامل , انتقل للدورة مباشرة من هنا .

دورة قناة أندرويد عربي .

اندرويد عربي هي قناة عربية علي اليوتيوب متخصصة للاندرويد فقط وقد قامت مؤخرا في تقديم دورة اعداد تطبيقات اندرويد علي قناتهم تعتبر الدورة سهلة وبسيطة للمبتدئين في التعامل مع أندرويد إستوديو بكل سهولة يمكن الاطلاع عليها أيضا من هنا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-