تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

11 موقع عربي لتعليم البرمجة من الصفر

علوم الحاسوب والبرمجة هي أكثر ما يثير شغف الكثير من الشباب في العصر الحالي ، مواقع تعلم البرمجة بالعربية  فأصبحت الوسائل والتطبيقات التكنولوجية المختلفة تحاوطنا من كل جانب ، تعلم البرمجة بالعربية والتي بالطبع يريد الشباب أن يتعرفوا عليها وكيفية التعامل معها ، وفي وقت سابق توافرت علوم وشروحات البرمجة بلغات أجنبية فقط ، فوجد الشاب العربي صعوبة في اللحاق لعدم تمكنه من تلك اللغات ، لكن مع التطور أنشأ المبرمجون العرب شبكات ومنصات للبرمجة باللغة العربية لتكون منهاج مبسط للشباب ليبدئوا التعلم عبره .

                                 


مواقع عربية لتعليم البرمجة مجانا

فيما يلي نعرض لكم اهم المواقع العربية لتعليم البرمجة باللغة العربية .

منصة رواق .


تعد منصة رواق منصة تعليمية لتعلم مختلف الشروح والدروس عن العلوم المختلفة والتي بالطبع البرمجة من ضمنها وتتميز هذه المنصة بان الدروس تتوافر باللغة العربية وبشكل مبسط وواضح من قبل الأساتذة المتخصصين في المجالات البرمجية .


شبكة عبد الله عيد التعليمية .


يعد عبد الله عيد مؤسس الشبكة هو واحد من أفضل أساتذة البرمجة في الوطن العربي وقد قام بتصميم هذه المنصة لتكون دليل للمبتدئين ، فيشمل الموقع دروس عن اللغات المختلفة بشكل سهل ومبسط عن طريق فيديوهات مرئية قصيرة ومتعددة ، ويعتمد على هذه الشبكة كثير من المبرمجين المبتدئين في الوطن العربي .


موقع مبرمج .


يتميز هذا الموقع بتصميم يسهل التعامل معه ، ويتوافر بالموقع الدورات المخصصة  في العلوم البرمجية باللغة العربية ، ويعد هذا الموقع مبتدئا وحديثا و لكن يعمل المطورون على إضافة الدروس والشروحات للأساتذة المختصين في هذا المجال بشكل سهل ومبسط  .


موقع أكاديمية حاسوب .


يتميز هذا الموقع باحتوائه على الكثير من شروحات للغات البرمجة مثل JavaScript , Php والكثير من اللغات ، بالإضافة للمقالات والشروحات المبسطة لمجالات البرمجة المختلفة ، فيمكنك تعلم صنع الالعاب والبرامج وكل ذلك باللغة العربية عبر هذا الموقع ، كما هناك إضافة رائعة يتيحها هذا الموقع وهو توافر إمكانية سؤالك للأسئلة ويرد عليها المختصون والموقع مجاني للتعلم .
                                 


موقع برمجة .


يحتوي هذا الموقع على شروحات لتعلم لغات البرمجة المختلفة مثل C++ , C# , Ruby , Visual Basic  والكثير من لغات البرمجة التي ستود أنت تتعلمها وكل ذلك متاح باللغة العربية ،  كما يحتوي الموقع بالإضافة إلى لغات البرمجة إلى شروحات كثيرة عن تطوير مواقع الويب وغيرها من الموضوعات التي ستود تعلمها .


موقع برمج.كوم .


هو موقع جديد يقدم العديد من الدورات في تطبيقات الاندرويد والجافا ومدخل للبرمجيات وتصميم الويب والبايثون كما ان الموقع يعد بتوفير باقي الدورات , الفيديوهات والدروس مشروحة بطريقة مفصله ومنظمة كما انة يتوفر علي اختبارات بسيطة بعد كل درس لتختبر قدرتك علي الفهم بالاضافة الي كون لموقع مجاني بالكامل .


موقع تصميمي .


يمكنك عبر هذا الموقع إيجاد قسم خاص بالبرمجة ولغاتها المختلفة ، بجانب أجزاء متنوعة لتصميم التطبيقات وتصميم الألعاب بسهولة ويسر وباللغة العربية .


منصة إدراك .


تشتهر هذه المنصة في تقديم الشروح في المجالات المختلفة باللغة العربية ، والتي بالتالي مجال البرمجة من ضمنها ، فتحتوي منصة إدراك على آلاف من الشروحات في مجالات البرمجة المختلفة تم إعدادها من قبل الاساتذة المختصين في هذا المجال ، وتتعامل الدروات مع المتعلمين بشكل مبسط لكي يستطيع المتعلم البدء من الصفر دون أن يكون لديه أي معلومة عن البرمجة حتى يصل للاحتراف  تماما .

                           


موقع كورسات Coursat .


يتميز هذا الموقع بتصميم متميز ومبسط ويحتوي على آلاف الأعضاء ، وينتهج نهج منظم في تعليم البرمجة ولغاتها المختلفة من البداية إلى الوصول للاحتراف بكل سهولة لمختلف المتعلمين في الوطن العربي .


المعهد العربي لتعلم لغات البرمجة .


يعتمد الكثير من المبرمجين المبتدئين على هذا الموقع في تعلم إنشاء مواقعهم الخاصة ، فتتواجد في هذا الموقع شروحات سهلة لمختلف لغات البرمجة التي ستفيدك في إنشاء موقعك بالإضافة إلى غيرها من اللغات والشروحات المتعلقة بالبرمجة ومجالاتها المختلفة وهوكما يتضح باللغة العربية .



موقع ندرس Nadrus .

 يحتوي الموقع على آلاف الشروحات المختلفة في البرمجة ، وتعتبر هذه المنصة منصة متميزة حيث يمكنك الحصول على شهادة إتمام للدورة التي درستها عبرها بعد الانتهاء منها ، وتتوافر الكثير من الدورات العربية مجانا عبرها ، والقليل من الدورات المدفوعة في الموقع .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال