تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كل ما تريد معرفته عن شركة جوجل - Google


جميعنا نعرف بهذا الاسم Google فهو محرك البحث الشهير الذي يستخدمه أكثر السكان حول العالم حسب إحصائيات كثيرة ، حيث تبين أن 89% يستخدمون جوجل بينما 4% فقط يستخدمون bing وباقي مستخدمي الانترنت وهم 7% يستخدمون وسائل بحث مختلفة ويرجع سبب تطور جوجل إلي أن هذه الشركة قد مرت بمراحل كثيرة وتطويرات وتم إنفاق ملايين الدولارات سنويا علي تطويرة حتي أصبح جوجل الشهير الذي نراه أمام أعيننا اليوم ولذا فسوف نتعرف علية أكثر لنكون علي دراية بمحرك البحث الذي نستخدمة يوميا .

                       

متي تأسست شركة جوجل ؟


تم تأسيس شركة جوجل في البداية كفكرة لمشروع دراسي بحثي تابع لجامعة ستانفورد ، حيث قام به طالبان وهما : ( لاري بيج و سيرجي برن ) ، وبدأ بيج و برن الفكرة من خلال تحليل نتائج البحث ، حيث فكرا انها يجب ان يكون لها ترتيبا حسب العلاقة بين المواقع والشبكة ليكون الترتيب بشكل أفضل في إفادة مستخدمي الإنترنت ، حيث تظهر أولا نتائج البحث التي تم دخولها والنقر عليها اكثر من غيرها ، ومن خلال هذه الافتراضية قاما بإنشاء محرك بحث مبدأي ، وكان المقر لمشروعهما الكبير هو مرآب سيارات صغير ، وبدءا بعدها بجمع روؤس الاموال للاستثمار والتحالف من أجل أن يزدهر المشروع ، وتنقلت الشركة عبر السنين حيث ازدهرت مع الوقت ، حتى انتقلت لموقعها الحالي والذي انتقلت إليه منذ عام 2003 وحتى الآن ويسمى " جوجل بلكس " ، وبالطبع بدأت جوجل نشاطاتها من خلال بيع المساحات الإعلانية والكلمات المفتاحية للعملاء ، ومع الوقت انضمت الشركة لشركات أخرى وضمت شركات عديدة ووسعت من نشاطاتها وموظفيها وبالطبع أرباحها مع مرور الوقت .


لماذا سمية جوجل بهذا الأسم google ؟ 


و لابد أن اسم الشركة (Google ) قد أثار انتباهك فماذا يعنى ؟ ولم هذا الاسم على وجه التحديد ؟؟ ، قد تم تسمية شركة جوجل بهذا الاسم على سبيل الخطأ ! فقد قُصد Googol والذي يعني رقم الواحد وامامه مائة صفر ، ولكن حدث خطأ وبقي بهذا الشكل ! ، تم إضافة مصطلح Google لاحقا للقواميس وتم وضع تعريفات له كمحرك بحث 


من أين تربح شركة جوجل ؟ مصدر أرباح جوجل ؟


كما قد ذكرنا فإن النشاط الأساسي لشركة جوجل عبر أرباح الإعلانات ، فتبيع جوجل المساحات الإعلانية أو تؤجرها لمالكي المواقع والمدونات ، ويرجى ملاحظة أن الشركة تتبع نظام تقني ذكي ، يلاحظ اهتمامات المستخدمين ويسجلها ، ليعرض الإعلانات التي ستهمهم بكل تأكيد ! ، وهناك بعض المشاكل بسبب مشكلة الخصوصية نظرا لهذا ، ومن أبرز الخدمات الناشطة في هذا المجال هي خدمة Google AdSense .

                               

هل جوجل شركة برمجية ؟ برمجيات جوجل ؟


كما قد أثبتت جوجل نفسها كشركة إعلانات فلا يمكن إلا ان تعد أيضا كشركة من شركات البرمجة ، فقد طورت جوجل العديد من البرامج والخدمات مثل خدمات البريد الإلكتروني Gmail و Google Earth وبرامج سطح المكتب مثل Google Desktop والكثير من البرامج والمشروعات البرمجية التي تدعمها حيث يعمل آلاف المطورون في الشركة ، أيضا بالإضافة إلى تبعية أندرويد لجوجل وهواتف جوجل المتطورة ، وبالتالي المزيد والمزيد من الأرباح عبر هذا المجال !


ماهي الخدمات التي تحصل عليها من جوجل ؟


وتقدم الشركة العديد من الخدمات عبر محرك البحث الخاص بها مثل : خدمات الأخبار ، والبحث بشكل خاص في الصور أو الفيديو بجانب الترجمة ، والخرائط ، وقارئ جوجل الشهير ، بالإضافة إلى كل الخدمات التابعة ل Gmail، لأن Gmail يعد تطبيق متكامل للرسائل وإرسال الصور والمستندات ، بجانبه إمكانية إنشاء المجموعات المتنوعة .

                           

شركة جوجل !

ولكل ما ذكرناه تعد جوجل رائدة في العالم أجمع ، كما أنها متميزة باختلافاتها فتتبع جوجل نهج مختلف عن غالب شركات العالم ، في اختيار الموظفين ، حيث تعتمد على نظام كفء غير معتمد على الرسمية البحتة ، كما توفر نظام حر ومريح للمصممين والمبتكرين ، ويذكر أن Gmail قد نشا كفكرة حرة لأحد المبرمجين خارج إطار المشروعات المتواجدة ، وتحترم جوجل كل الثقافات وتقدم الدعم للاتجاهات جميعها بحيادية وإنسانية مطلق.
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال