تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

تسريبات ويكيليكس: وثائق تقول ان الاستخبارات الامريكيه قامت بعدد من الاختراقات


تسريبات ويكليكس خرج موقع ويكليكس باضخم تسريبات من وكاله سي اي اي الاستخبراتيه الامريكيه وتتهم الوكاله بالتجسس علي الحواسيب و هواتف الذكية بالاضافه الي شاشات التلفاز المتصله بالانترنت وعلي مختلف الاجهزة بمختلف انظمة التشغيل جاءت هذه الوثائق التي نشرها موقع ويكليكس عن طرق الذي استخدمها الخترقون لاختراق هذه الاجهزة  داخل قسم المختص بالامن المعلوماتي داخل وكاله cia وقد استغرقت فتره الاختراق ما بين 2013 الي عام 2016 وجاءت الوثائق توضح اختراق التالي .
                             
  1. اختراق النظام الخاص بالجيل الجديد لشاشات التلفاز سامسونج الذكيه وتفعيل ميكروفونات للتسجيل ما تريد وتخزين المعلومات حتي في حاله اطفاء الجهاز.
  2. اختراق نظام التشغيل ويندوز وجميع منتجات شركة ميكروسوفت والتجول بحريه في حاسوب الضحيه بل حتي فتح الكاميرا وتصوير الضحية في اي حاله .
  3. اختراق هواتف الذكيه بنظامي ios  و android   والتجسس علي المكالمات والرسائل حتي في تطبيقات الدردشة التواصل الاجتماعي ,وقد يقول قائل انها مشفره وهنا جاءت الصدمه ان وكاله السي اي اى تتجسس علي الرسائل من قبل ارسالها فانه يخترق النظام نفسه .


في الاتجاه الاخر جاء رد شركات الكبري مثل جوجل وابل وميكروسوفت في طمئنة المستخدمين انها اغلقت كل هذه الثغرات التي تسمح باختراق الاجهزة حتي ان cia  لم تعلن صحة او خطا التسريبات وقال مسئولون فيدراليون انها فتحت تحقيقات عن هذه التسريبات .

  • كما جاء ايضا  في تسريبات ويكليكس ان لعبة بيكمون جو من ضمن ما استغلتة cia في جمع معلومات حول المستخدمين .


نصائح بسيطه لكنها مهمه لتحمي نفسك من الاختراق .

                       
  1. التوعيه التقنيه .كلما ذات توعيتك التقنية كلما اخذت الحذر من الاختراق .
  2. شريط لاصق علي كاميرا حاسوبك او هاتفك الاندرويد قد تكون مفيده في حاله تعرضك للاختراق .
  3. عدم استخدام نفس كلمه المرور لمختلف الحسابات للمواقع المختلفة .
  4. استخدام بعض برامج الحمايه قد يكون لها اثر لمنع الاختراق ولكن هذا في حال كان المخترق عاديا . فتقول التسريبات ان cia قد تجاوزت هذه البرامج .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال