تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيف تطيل عمر بطارية هاتفك الاندرويد-نصائح لاطاله عمر بطارية

بطاريات الهواتف الذكية وخاصة بطاريات هواتف الاندرويد خاصتا ,معظم مستخدمين يعانون من فقدان البطاريه مبكرا بسسب الاجهاد التي تتعرض لة البطارية والبعض يظن ان هذا عيب تصنيع من الشركة المنتجة,ولكن الحقيقة كلها تكمن خلف نوعية استخدام الهاتف فليس الجميع يجهد الهاتف وليس فتره الحياه للبطاربه هي نفسها عند كل شخص بل تختلف بين المستخدمين بدرجات متفاوتة,وهذا يدل ان الامر يعتمد كليا علي الاستخدام التي تتعرض له هواتف الاندرويد فسواء كان هاتفك سامسونج,هواوي,انفنكس,نوكيا,ايا كان نوع الهاتف فالاستخدام هو الفيصل الوحيد لعمر البطاريه فتعالوا نتعرف علي نصائح هامة جدا للحفاظ علي البطاريه.
                                 

خفض درجة سطوع الهاتف.

سطوع الهاتف او الشاشه الخاصه للاندرويد من الاسباب الاولي لسحب طاقة البطارية في لحظات ,فان هواتف الاندرويد بها شاشات ذات تقنيه عاليه للجودة وكلما كانت درجة السطوع اعلي كلما سحبت اضائة الهاتف اسرع لذالك اول النصائح وابسطها هو ان تقلل من  اضائه شاشة هاتفك الاندرويد اذا كنت تنوي اطاله عمر البطارية.

وضع الاهتزاز للهاتف.

الجميع يعلم وضع اهتزاز الهاتف ولكن للعلم ان هذا الوضع خاصتا سبب هام لسحب طاقه البطارية,فيفضل استخدام النغمات بدون الارتجاج للهاتف فهذا موكد سيقلل من استهلاك البطارية الخاصه بهاتفك.

العروض المتحركة في الخلفية.

تضع صورة خلفيه او موقته متحركة عليك بتغيرها فورا فهذه الحاله تستخدم طاقة عالية لتظل الخلفيه تعمل بهذا النظام واستهلاك طاقة لتشغيل الصوره المتحركة للهاتف,

يفضل الخلفيات ذات الالوان الداكنة.

ايضا من الاسباب التي تستهلك استخدام البطاريه هو وضع صور مضيئة في الخلفيه اي لونها فاتح من درجات الابيض والي ذالك واكانك تهلك البطاريه بنفسك فتجنب الخلفيات البيضاء والمضيئه عموما .

تشغيل التطبيقات في الخلفية.

ناتي الي النقط الاخطر في هلك البطارية في لحظات وهي ابقاء التطبيقات تعمل في الخلفية فهذا بلا شك يهلك عمر البطاريه بلا رحمة ,واذا كان هاتفك لا يدعم الاداره الذكية وخاصية اغلاق التطبيقات في الخلفيه فانة بامكانك استخدام احد هذه التطبيقات التي تعمل علي ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية واليك اهم تطبيقات التي تقوم بهذا العمل هوتطبيق.
  1.  battary doctor saver.
  2. easy battary saver.

فترة عمل الخلفيه .

فتره العمل للخلفيه او مهلة تةقف الشاشة عن العمل يختلف المسمي من هاتف لاخر يمكنك تغيرها من الزهاب الي الاعدادات-الشاشة-مهلة توقف الشاشة .عليك ان تقلل الفتره التي تعمل فيها الشاشه في وضع انتظار استخدامها.

درجة حراره الهاتف .

فكما هو معلوم ان هواتف الاندرويد عملها المتواصل يسبب ارتفاع في الحراره فاحذر من هذه الحراره لانه كلما ارتفعت حراره الهاتف كلما تسبب ذالك في فقد قيمه البطاريه وبالطبع يوثر سلبا علي البطارية .

الي هنا اكون قد قدمت اهم النقاط التي قد تسسب هلك البطاريه الخاصه بهاتفك الاندرويد .

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال