تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيف تصبح هكر حقيقي من الصفر

إنتشر في الأونة الأخيرة مفهوم الهاكر ! ويظن البعض أن كل من لبس القناع لعي وجهه ووضع صورة حاسوب علي بروفيل الفيسبوك وكتب فوقها راقب حسابك أنة أصبح بذالك هكر ؟ هيهات فالهكر لابد لة من أسلوب ومهارات كبيرة قد تستهين بها لانك لا تعرفها ولكن هذه الحقيقة التي يغفل عنها الكثير إذا السؤال الأن هو كيف تصبح هكر محترف من الصفر ؟ في هذا الموضوع سأحاول تفصيل لك كل شئ لأضعك علي سُلم الطريق وأنت عليك إكمال باقي السُلم بمفردك لذالكعليك قرائة الخطوات التالية بتركيز أكبر .

من هو الهاكر ؟

الهاكر هو شخص يكون علي دراية كبيرة بالبرمجيات كما أنة يكون علي علم بإسلوب البرمجة وتصميم الأدوات وكيفية إستخدام هذه الأدوات وطرق عمل السيرفرات والشبكات وفحص الثغرات والعديد من الأشياء التي تؤهلة للوصول إلي هذه المنزلة , لذالك فليس كل من صنع تطبيق أو صمم موقع أو سرق حساب الفيسبوك أصبح من الهاكر ؟ لا فالناس يبالغون وفقط هذا لا يعتبر أي شئ ولكن الهاكرز الحقيقين يكونون محترفين في العديد من الأمور التي سبق وذكرناها .

كيف تصبح هاكر حقيقي ؟

في البداية عليك أن تكون علي دراية ببعض الأمور التي ولابد أن تتعرف عليها :
  • هناك أنواع متعددة من الهاكرز فمثلا هناك هكر أخلاقي ؟ وهكر غير أخلاقي وغيرهم " تعرف علي أنواع الهاكرز " .
  • لذا فإنك لابد أن تحدد غايتك للتعلم ومرادك أولاً .
  • بعد ذالك عليك أن تعلم أنة لابد من وجود علم كافي يؤهلك لهذا اللقب ! .
  • عليك أولا دراسة وتعلم وبعد ذالك تدخل في مرحلة ثانية وهي تجربة ما تعلمتة .
الان تعرفت علي النقاط السابقة ولكن لازلت لا تدري ما يجب عليك فعلة وفيما يلي خطوات عليك الإلتزام بها .

  1. عليك أن تقوم بتعلم لغات برمجية أولا وتعبر لغة python هي اللغة الأشهر إستخداماً في هذا المجال أيضا وذالك لإستخدامها في صناعة أدوات تستخدم فيما بعد في أساليب الفحص والإختراق وغيرها من الاشياء وإذا نويت تعلم تلك اللغة يمكنك التعرف علي " كورسات تعلم لغة python بالعربية " .
  2. يجب عليك تخصيص مجال للبدء في العمل علية مثلا تخصص في إختراق الويب أو التطبيقات أو الحواسب فلكل منهم مسار وإسلوب مختلف تماماً .
  3. بعد ذالك تبدأ في تعلم لغات برمجية متخصصة في تعلم المسار الذي إخترتة في الأعلي فعلي سبيل المثال إذا إخترت الويب فلابد من تعلم اللغات البرمجية التي يبني عليها صفحات الويب مثل html و css و php و غيرها .
  4. لابد من أن تكون مهارتك في اللغة الإنجليزية متوسطة علي الأقل لتكون قادر علي قرائة التعليمات وفهمها .

نصائح عامة لتعلم هكر .

في النهاية عليك أن تدري أن الأمر لا يسير في ليلة وضحها لا إطلاقا فلابد من صبر وتعلم ودراية والعديد من الأشياء الأخري التي عليك أن تكون علي دراية أنة يجب عليك أن تسائل الأكبر منك في المجال ودراستة أولاً جيداً و تعلم البرمجيات وكيف يتم صناعتها ومعرفة طرق العمل الخاصة بالحواسيب والسرفرات وغيرها لذالك لا تظن أن الأمر سهل وبسيط .

1 comments:

avatar
غير معرف 8‏/8‏/2016 10:12 ص
المشرف

شكراااااااااا

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال