تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

شرح استخدام google adwords للحصول علي كلمات مفتاحيه ربحيه

توفر شركة جوجل العديد من الأدوات التي تسهل علي جميع مستخدمي الإنترنت التعامل معة فمثلا نجدها توفر أداة Adwords والتي تستخدم لعمل حملات إعلانية علي محرك البحث google وذالك بإستخدام شركة google ads المهم أنها تركيبة متكاملة من الأدوات التي من شأنها توفير كل شئ للمعلنين والإستفادة بالطريقة الصحيحة من كل قرش يتم صرفة ولكن من جانب أخر لنا وقفة أخرى مع هذه الأداة و أقصد أداة adword من جوجل وسوف نستخدمها في الحصول علي كلمات مفتاحية تنافسية لنستطيع من خلالها كتابة مواضيع في مدوناتنا وإنشاء مقاطع فيديو ومعرفة الكلمات المفتاحية ذات السعر الأعلي والكلمات الفتاحية ذات السعر المنخفض وكل هذا بإستخدام هذه الأداة المجانية من جوجل .


ما هي أداة adwords  ؟

صورة لإعلان ادورد يظهر في جوجل

برنامج إعلاني خاص بشركة جوجل وهو يعتبر مصدر الدخل الرئيسي لشركة حيث أنة من خلال هذا الموقع الذي يعتبر جزء من جوجل مهم جداً تقوم الشركات بدفع أموال مقابل حملات إعلانية علي جوجل ادوردز فتبدأ ظهور الإعلانات في محرك بحث جوجل واليوتيوب مثلا وغيرها من المواقع التي تعمل كشريك في برنامج ادسنس وفي الصورة السابقة مثال لإعلان أدوردز .

شرح استخدام google adwords tool .

الأن ناتي لشرح إستخدام هذه الأداة وكيف سنستغلها في الحصول علي كلمات مفتاحية ربحية وفي الفيديو التالي قمت بشرح كل شئ تقريباً حولها وسيتم ذكر بعض الأمور في بأقي المقال بعض الأمور التي أخطات فيها لذا لابد من قرائة بأقي الموضوع لتفهم كل شئ ياصديقي .
  • لتستخدم الاداة لابد من أن يكون لديك حساب في gmail بريد الكتروني .
  • لابد أن تسجل في موقع جوجل adwords لتستطيع إستخدامة , توجة للأداة مباشرةً " من هنا adwords  " .
  • بعدها يمكنك التوجة إلي اداة إختيار كلمات أو أفكار كلمات رئيسية  ومن خلالها تستطيع كتابة أي كلمة ترغب في البحث عنها وعن كلمات مشتقة منها لتحصل منها علي كلمات مفتاحية.

ملاحظات علي نتائج الأداة :
لقد أخطات في بعض الألفاظ في الفيديو وربما في السطور التالية سأبين لك بعض الأمور التي ربما غاب عني ذكرها لذالك إقرأ هذا بتركيز أكثر :
  1. تظهر الأداة المنافسة للكلمات المفتاحية هذا المنافسة ليس منافسة المواقع وفيديوهات اليوتيوب , بل هي منافسة الشركات التي تستخدم هذه الكلمة في ظهور إعلان خاص بها لذالك المنافسة التي تظهر في adwords لا تهمنا كثيراً إلا في حالة كونك تريد إنشاء إعلان علي شبكة جوجل أدس .
  2. سعر الكلمة المفتاحية : السعر الذي يظهره جوجل في الأداة ليس سعر حقيقي 100% وإنما هو سعر تقريبي عن كل نقرة ظهور الإعلان علي الكلمة المقابلة لها .

2 comments

avatar
غير معرف 27‏/8‏/2016 7:37 م
المشرف

:-d جزاك الله خير افدتني

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال