أفضل دورات شرح لغة جافا java باللغة العربية

هل ترغب في تعلم وإتقان لغة الجافا ؟ فما رأيك في تعلمها بالعربي ؟ نعم فلقد إرتقي المحتوي العربي علي اليوتيوب وتتوفر علية العديد من الدورات في لغات برمجية متعددة من بينها لغة Java فأصبح بإمكانك تعلمها من اليوتيوب و العديد من الدورات العربية المتوفرة علي منصات تعليمية بالمجان وفيما يلي سنتعرف علي أفضل الدورات في لغة الجافا .

نبذه عن لغة جافا .

تعتبر لغة جافا من أقدم اللغات البرمجية وتتميز بالعديد من الميزات أهمها أنها تستعمل لبرمجة العديد من الأنظمة منها " الأندرويد - الويندوز - تطبيقات الويب - والعديد من الأجهزة " لذالك فالكثير يرغب في إتقانها كما أن java تم تصنيفها أنها اللغة الأكثر إستخداماً في عام 2018 " تعرف علي: أكثر لغات البرمجة طلبا لعام 2018 " .
ولذا فإن تعلم الجافا يفتح أمامك العديد من الوظائف في العالم البرمجي , كما كون الجافا تعتمد علي البرمجة الكينونية والتي تعطي سهولة في البرمجة , الان يمكنك تعلمها وإتقانها من منزلك مباشرةً دون الحاجة لدراسة جامعية أو ما شابه كل هذا وأنت فقط متصل علي الإنترنت , إليك أفضل الدورات المجانية المتاحة علي الإنترنت لتعلم لغة الجافا .

دورة تعلم الجافا 101,102,103 مع عبدالله عيد .

المبرمج عبد الله عيد مبرمج ومحاضر بجاممعة أم القرى بشبة الجزيرة العربية " السعودية " و الذي كان من أول مقدمين دورات في علي قناتة علي اليوتيوب حيث يقدم شرح مفصل للغة الجافا عبر قناتة , يمكن إعتبار دورتة أنها الدورة الأفضل والأسهل والأكثر تفصيلا للمبتدئين في تعلم البرمجة , حيث يبدا في شرح أساسيات البرمجة الكينونية وتوضيح المصطلحات الأساسية في الجافا ليسهل فهم الأوامر والأكواد علي المستجدين "حمل جميع دورات عبد الله عيد " , يمكنك الإنتقال إلي الدورة علي اليوتيوب من هنا .

دورة تعلم الجافا من موقع برمج.كوم .

موقع برمج دوت كوم هو موقع جديد تم إفتتاحة العام الماضي 2017 إلا أنة تم إنشائة ليكون بوابة عربية لتعلم اللغات البرمجية مجانا من إجتهاد مهندسين ومبرمجين علي علم وقدر كبير من المعرفة ويقدم دورة الجافا مهندس أحمد من الكويت و هو مبرمج جافا و c++ بالإضافة إلي css و java script و Html  ومطور تطبيقات الأندرويد , لذا فإنك ستخرج بعد هذه الدورة وأنت علي دراية كاملة بلغة الجافا بالإضافة إلي كون موقع برمج.كوم يوفر إختبارات برمجية قصيرة بعد كل درس تقريبا للتأكد من إتقان الدرس , إذا كنت ترغب في الإنضمام إليهم لابد من تسجيل في الموقع أولا , إنتقل إلي برمج .كوم من هنا .

دورة تعلم java مع حسين الربيعي .

المبرمج حسين الربيعي من أفضل المبرمجين العرب و أشهرهم حيث يقدم في قناتة " بغداد الجديدة " الكثير من الدورات التعليمة في العديد من اللغات البرمجية ومن بينهم لغة الجافا java وتعتبر هذه الدورة من أفضل الدورات المتوفرة باللغة العربية بالمجان علي الانترنت يمكنك الإطلاع علي الدورة من خلال قناة بغداد الجديدة  إنتقل للدورة مباشرة من هنا علي اليوتيوب .

دورة لغة java من موقع ندرس.كوم .

موقع nadrus هو أحد منصات التعليمة علي الإنترنت باللغة العربية والذي يقدم العديد من الدروس التعليمة في شتى المجالات من بينها البرمجة وقد جهزو دورة كاملة خاصة بتعلم الجافا وتطبيقاتها علي موقعهم ويقدمها المبرمج مصطفي سعد وهو مهندس خريج كلية الهندسة بعين شمس " القاهره " وللعلم الدورة غير مجانية بالكامل " الموقع يقدمها مقابل مبلغ مادي , يمكنك الإطلاع عليها من خلال موقع ندرس كوم من هنا .

تعلم لغة جافا مع خالد السعدني .

المبرمج الغني عن الذكر خالد السعدني أحد أبرز المبرمجين العرب ولة قناة متخصصة في اللغات البرمجية علي اليوتيوب ويقدم عليها لغة java وحصلت قناتة علي 83 ألف مشترك لتميزة في هذا المجال بارك الله فية وفي كل المبرمجين يمكنك الإنتقال إليها علي اليوتيوب من هنا .

دورة حاسونا أكاديمي لتعلم لغة جافا .

حسونا أكاديمي هي قناة علي اليوتيوب وموقع أيضا يقدم فيها أيضا شروحات متخصصة في المجال البرمجي ولة دورات عدة من بينها الجافا يمكنك الإطلاع علي اليوتيوب من هنا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-