أفضل كورسات لغة كوتلين kotlin باللغة العربية مجاناً

أفضل كورسات لغة كوتلين kotlin باللغة العربية مجاناً
كورس لغة كوتلين kotlin
تعتبر لغة kotlin  من اللغات البرمجية الحديثة التي لازالت في طور التطوير حتي الأن وبالرغم من ذالك فهناك العديد من مصادر تعلم لغة كوتلن kotlin  بالعربية ولقد جهزت هذا المقالات لأمنحك مصادر تعلم اللغة والارتقاء بنفسك فيها إلي مستوي متقدم بإذن الله و لقد جمعت لك العديد من الدورات والكورسات التعليمية التي من شأنها أن تساعدك في هذه المرحلة و هذه الدورات كلها مجانية ومتوفرة علي الانترنت بشكل مجاني كل ما عليك هو الانتقال إلي أحدها وبدء الدراسة وساترك لك بالاسفل مصدر pdf للتعلم منة اللغة لتنتفع اكثر فهيا بنا نتعرف علي كورس لغة كوتلين kotlin  .

نبذه عن لغة كوتلين kotlin .

لغة كوتلين هي لغة حديثة تم الإعلان عنها لاول مره عام 2011 و نشرت شركة جيتبراينز المطورة لها عنها وتم نشر اللغة لتكون مفتوحة المصدر في عام 2012 , وكان السبب الرئيسي حول تطوير هذه اللغة إلي أنهم يبحثون عن جعل برمجة تطبيقات الجوالات اسهل بعكس باقي اللغات , و جاءت هنا فكرة كوتلين , صدرة النسخة الأولي من لغة كوتلين عام 2016 عندما تم الإعلان عنها في مؤتمر مطورين جوجل عام 2017 وتم دعم اللغة لتعمل علي اندرويد استوديو وتكون شريكة للغة جافا في برمجة تطبيقات الاندرويد , تعرف أيضا علي : دورات وكورسات لغة جافا , كورسات مجانية لتعلم برمجة الاندرويد .
تعتمد لغة كوتلين هي الاخرى علي البرمجة الكائنية oop وقد تم تصميمها للتعامل الكامل والتوافق مع لغة الجافا و ال JDK وتعتبر استخدامات اللغة حتي الان تنحصر في تطوير تطبيقات الاندرويد فقط ولازال هناك نسخ قادمة من لغة كوتلين كما تم الاعلان عن هذا .

دورة تعلم لغة كوتلين kotlin بالعربي .

اولا احببت ان انوة ان هذه الدورات هي من بحثنا عبر الانترنت وقد وجدنا انها هي الافضل باللغة العربية وهذا مجرد اجتهاد خاص بنا وليس اكثر فربما تتفق معي و ربما تجد انها لا تستحق وربما تفضل دورات اخرى وحينها نتمني منك ترك رابط الدورات التي ترى انها افضل في تعليق حتي يتسنى لنا إضافتها للمقال لينتفع الجميع بها وشكرا لك .

الدورة الكاملة لبرمجة تطبيقات الاندرويد || Kotlin on Android .

وفور الاعلان عن لغة كوتلين كانت من اول الدورات التي تم طرحها بالمجان علي الانترنت وهي من شرح المبرمج المعروف حسين الربيعي " عراقي الجنسية " وذالك عبر قناتة المعروفة لكل المبرمجين وهي TheNewBaghdad.

وتعتبر من افضل الدورات المتوفرة حتي الان حيث يقوم فيها حسين بشرح مبسط للاساسيات البرمجية لمن هم مبتدئين في البرمجة اما إذا كان لديك خلفية برمجية يمكنك تجاوز اول 4 دروس من الدورة ولا بأس من مراجعة ما درستة من قبل مع حسين وبالمناسبة عدد دروس الدورة 80 درس .

Kotlin Android Studio دورة كوتلن مع اندرويد .

المبرمج الغني عن التعريف ايضا محمد عيسى يقدم عبر قناتة المشهورة كذالك لجمهور المبرمجين دورة مميزة للغة كوتلين من الصفر مع تطبيقات علي برمجة تطبيقات الاندرويد بإستخدام الكوتلين وتشمل الدورة مجموعة دروس مكونة من 45 فيديو يبدأ معك من مقدمة عن اللغة وإنتهاءً ببرمجة تطبيق اندرويد بسيط .

دورة كوتلن من الصفر || Kotlin Level 1 .

اما عن هذه الدورة فهي مقدمة من المبرمج احمد عز Ahmed Azz والذي يقدم فيها اساسيات اللغة بالتفصيل وشرح لبرمجة oop البرمجة الكائنية بإستخدام لغة الكوتلين وتتكون الدورة من 67 درس من البداية للنهاية وبجودة عالية .

kotlin كوتلن .

دورة اخرى تجدها عبر اليوتيوب في قناة  Hassouna Academy المخصصة للبرمجة واللغات البرمجية ويشرح بها المهندس حسونة لغة كوتلين ويبدأ بأهميتها والاعلان عنها وما إلي ذالك ثم دروس مقدمة في لغة كوتلين ومفصلة حقيقةً .

كورس لغة كوتلين .

هناك بعض الدورات الأخرى التي تجدها عبر اليوتيوب والتي لم يسمح لي الوقت لمراجعة الدورة والتعرف علي محتواها يمكنك أنت الاطلاع عليها وإعطائنا رئيك في أفضل دورة لتعلم لغة كوتلين باللغة العربية وإليك روابط تلك الدورات بالاسفل للاطلاع عليها : 
1. Kotlin بالعربية مقدمة من  Fathi Alamre .
3. Kotlin Tutorials - دورة كوتلين  مقدمة من  Nadim GOUIA .

تعلم كوتلين kotlin بالعربي pdf .

من احد الكتب التي وجدتها اتمني ان تنتفعو بة يمكنكم تحميلة من هنا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-