تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

إعادة فيزا إيزي باي للسحب من باي بال


بعد أشهر من إصدار بطاقة فيزا البريد المصري إيزي باي والتي كانت تمثل الملجئ الأفضل للسحب من باي بال في مصر حدث ما يخشاه كل حاملي البطاقة وفيما يلي سوف أقوم بعرض كل تفاصيل المشكلة وحلولها .

                               

ما هي Easy Bay إيزي باي .


بطاقة ايزي باي هي بطاقة شرائية من نوع فيزا تم إصدارها من جهة البريد المصري قبل أشهر قليلة , الفيزا مخصصة للشراء والدفع علي الإنترنت وقد كان من أهم ما يميزها ويدفع الكثير لشرائها هو كونها تصلح لتفعيل الباي بال والسحب منة , وقد قدمنا مقال سابق عن " فيزا إيزي باي والسحب من الباي بال المصري " وشرحنا فية بالتفصيل كا شئ عن الفيزا ولكن حدث ما كان متوقع .
اليوم 13أغسطس عام 2018 تم إعادة تشغيل الفيزا لتعود للعمل مرة أخرى والسحب من باي بال في مصر, ولكن لاحظنا أثناء السحب منها اليوم مبلغ إعادة تشغيل فيزا إيزي باي بعد توقف فيزا ايزي باي عن السحب من الباي بال عادة مره اخرى للعمل وتم السحب من الباي بال من خلالها ولكن تم إضافة ضريبة عليها وتقدر بنحو 2% من المبلغ الذي تستلمة علي الفيزا 

هل فيزا إيزي باي توقفت عن السحب من الباي بال ؟


في بداية هذا الشهر " أ غسطس 2018 " كان من المفترض أن يقوم باي بال بعمل السحب التلقائي وتحويل المال منه إلي فيزا إيزي باي ولكن للاسف لم يتم السحب ومن تم معة السحب سيتم تعليق المبلغ ولذالك فإن الفيزا لم تعد صالحة للسحب من باي بال .

هل فيزا إيزي باي توقفت عن العمل ؟


الفيزا لم تتوقف عن العمل ولازال بإمكانك إجراء كافة التعاملات الخاصة بك من الشراء عبر الإنترنت في الحد المسموح من البريد المصري , ولكن كل المشكلة متعلقة بالباي بال ليس أكثر .
                             

هل فيزا إيزي باي لم تعد تصلح لتفعيل باي بال ؟


إيزي باي لازالت تصلح لتفعيل باي بال وأي كارت من نوع visa يصلح كذالك للتفعيل ولكن لا تصلح للسحب المال من باي بال فهناك فرق بين التفعيل والسحب .

هل باي بال يرفض فيزا إيزي باي ؟


للاسف بعد الاتصال بدعم الباي بال تم التاكد أن المشكلة ليس لها علاقة إطلاقا بالباي بال وإنما المشكلة متعلقة بجهة إصدار البطاقة وهي " البريد المصري " .

سبب إيقاف فيزا إيزي باي عن السحب من باي بال ؟


في الحقيقة لا أحد يعرف السبب الاصلي لتوقف السحب ولكن الامر كلة يرجع لتوقف إستلام الاموال من جهه خارجية علي البطاقة وهذا لا ندرى أهو قرار من البنك المركزي أم أن هذا القرار يعود للبريد بوقف التعامل الخارجي ! , ولكن الأمر الواقع الان أنة لن يتمكن أي أحد من إستلام أي مبلغ مالي من باي بال إلي فيزا البريد المصري إيزي باي .
                                   

هل هناك أمل لإعادة تفعيل خدمة إستلام الاموال من باي بال ؟


حسب ما نراه والاتصالات مع خدمة العملاء في البريد المصري أخبروني بأن الأمر ربما خطا وربما تم إيقاف التعامل " يعني محدش عارف ده سببة أي من الاخر كده , وقبل كده كان البريد أصدر فيزا من سنتين او سنة وكانت بتسحب باي بال ولكن وقفوها بردك ومشتغلتش من بعدها واحتمال اكيد ان ده نفس ال هيحصل مع إيزي باي .

بدائل إيزي باي للسحب من باي بال .


هناك بدائل للسحب ولكن كانت إيزي باي هي الحل الافضل وفيما يلي بدائل يمكنك إستخدامها للسحب من باي بال .
  1. الفيزات الإئتمانية : يمكنك السحب عن طريق إستخدام أي فيزا إئتمانية من أي بنك في مصر , يتم إصدار الفيزا الإئتمانية عن طريق فتح حساب في أي بنك , ولكن من شروط إستخراج هذه الفيزا أن يتم وضع وديعة في البنك أو بضمان شهادة إستثمار أو بضمان وظيفة .
  2. السحب عن طريق بيونير: بإمكانك إنشاء حساب في بنك بيونير مجانا وتحويل المال من باي بال إلي بنك بيونير ثم تسجيل حساب بنكي محلي في مصر داخل حساب بيونير وتحويل المال من بيونير إلي هذا الحساب البنكي ويتم خصم عمولة 3% من المبلغ المراد تحويلة من البنك , لمعرفة تفصيل " إنشاء حساب في بيونير من هنا " .
  3. فيزا بايسيرا : وهي فيزا يتم إصدارها من دولة خارج مصر من الاتحاد الاوربي ولكن ربما شروط الحصول عليها صعبة نوعا ما ولكن الامر إذا كان ضروريا فلابد من التسجيل في موقع " بنك بايسيرا " وتقديم صوره هوية وصورة باسبور مع العلم أن رسوم البنك تكون 3 دولار لاي عملية سحب خارج الاتحاد الاوربي .
  • بالنسبة لبطاقة ديسكي باي , فإن الشركة أعلنت إيقاف الكارد وعلي كل من يحملة أن يسحب أي مبلغ مالي لازال موجود بة .
  • وبالنسبة لفيزا بنك القطري الوطني QNB فإن البطاقة قد توقفت عن العمل والسحب من باي بال كذالك .

فيزا إيزي باي والسحب من باي بال .

في النهاية هذه كل المعلومات التي إستطعت الوصول إليها حول هذا الامر, ولكن سقوم بإذهاب إلي مصدر إصدار البطاقة في القاهره للاطلاع علي السبب الحقيقي لإيقاف السحب منها وهل هناك إجرائات لإعادة تفعيل الخدمة او لا , وسيتم تحديث هذا المقال في حالة التوصل لامر جديد .

1 comments:

avatar
غير معرف 4‏/8‏/2018 8:16 ص
المشرف

الفيزا موقوفة تماما من قبل البريد والمشكلة ليست من الباي بال انا راسلت الباي بال وقالو المشكلة من البنك وكلمت البريد وقال المشكلة في الفيزا فعلا انها موقوفة مؤقتاً وستعود للعمل خلال الأسبوع دة أو الأسبوع القادم

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال