ماهو بلوجر يعني اي بلوجر دورة بلوجر من الصفر للاحتراف

بلوجر
معنى بلوجر او Blogger بالانجليزية " بلوغر " الكثير منا قد يرغب في انشاء مدونة الكترونية لمشاركة تدويناتة وبعد الحث عن منصات التدوين تسمع عن " بلوجر " وياتي في زهنك ما هو معني بلوجر ؟؟ 

بلوجر ككلمة في الانجليزية  تعني Blogger" مدون " اي الشخص الذي يقوم بكتابة تدوينات " موضوعات مرقمة " وهي ماخوذة من كلمة Blog وهي تعني " مدونة " وهي المكان الذي تكتب علية التدوينات او الموضوعات, لكن عندما نقول بلوجر علي الانترنت فإننا نقصد منصة التدوين المعروفة بذالك والتي أسمها بلوجرفدعنا نتعرف علي " ماهو بلوجر  و كيف تنشئ مدونة بلوجر و الربح من بلوجر " بالتفصيل .

ماهو بلوجر blogger ؟

blogger هو منصة لنشر التدوينات علي الانترنت وهي منصة مجانية , انشئت منصة بلوغر في عام 1999 لشركة "بايرا لابز " ثم قامت شركة جوجل google بشرائها بعد ذالك في عام 2003 لتصبح جزء من منتجات جوجل وقامت جوجل بتعيين بعض الخدمات المدفوعه لمدونات blogspot ولكن مع السنوات تم تطوير المنصة والسماح للمستخدمين في التعديل كما اضافت الكثير من الخصائص المميزة لمدونات بلوجر , في عام 2006 قامت جوجل بنقل منصة بلوجر الي خوادمها مما اعطي الي لبلوجر موثوقية اكبر.



باختصار : ما هو blogger ؟ هو منصة مجانية من جوجل تسمح للجميع بانشاء مدونات ذات امتداد blogspot.com كما تسمح بربط المدونة بدومين مخصص كما يرغب المستخدم ,كما انه يتمتع بميزات فريدة ومجانية الا انة لابد ان تتناسب مدونتك مع سياسة استخدام جوجل .

ماهي مدونات blogger؟

بلوجر هو عبارة عن نظام أو منصة إدارة محتوى , تسمح لك بإنشاء موقع أو مدونة إلكترونية تنشر فيها مقالاتك  أو تروج من خلالها لنشاطك التجاري , وبناءً علي ذلك يمكنك إمتلاك مدونة علي بلوجر بشكل مجاني بالكامل بدون دفع أي شئ .

شرح كيفية إنشاء مدونة علي بلوغر؟

بإمكانك الحصول علي مدونة مجانية علي بلوجر من خلال انشاء مدونتك الخاصة ونشر أي شئ تريدة عليها وذلك طبعا بعد الخضوع لشروط المحتوى المقرر من شركة جوجل  , وفي الفيديو التالي يمكنك معرفة كيفية إنشاء مدونة علي بلوجر بالتفصيل .

كيفية الربح من المدونات والمواقع علي بلوجر أو ووردبرس ؟ 

هناك العديد من الخطط للربح من المواقع أو المدونات بشكل عموم , فكل المدونات التي تتصفحها عبر الإنترنت لها خطة للربح وكل منها يحقق ربح ولكن يمكننا القول ان الطريقة الأشهر هي نشر محتوي وعرض إعلانات ادسنس علية ومن خلال الزيارات التي تأتي إلى المدونة تحصل أنت علي الأرباح من خلال مشاهدة الإعلانات علي مدونتك .

هل بلوجر مربح ؟

سواء ووردبريس أو بلوجر الربح لا يأتي منهم الا من خلال الإعتماد علي خطة مفهومة وواضحة للحصول علي زيارات وذلك يكون من خلال تطبيق العديد من خطط السيو  seo لتحسين ظهور المدونة في نتائج البحث , يمكننا القول ان البلوجر نفسة ليس هو من يدفع لك ولكن هو وسيلة للربح .

هل من الممكن الربح من مدونات بلوجر المجانية ؟ 

الإجابة بإختصار نعم يمكنك ذلك , و يوجد شرح مفصل للربح من مدونتك علي قناتنا مونستر للمعلوميات علي اليوتيوب يمكنك الانتقال الي دورة الربح وتحقيق شروط بلوغر و سوف تتعلم كل شئ عن بلوجر وكيف تربح منه .

ماهي مميزات البلوجر ؟

أولا يتمتع نظام إنشاء المدونات علي بلوجر ببعض الميزات تجعلة من أفضل المنصات لإنشاء المحتوى و إدارتة ببساطة وفيما يلي بعض مميزات بلوجر .

  • يستضيف بلوجر علي سيرفرات و خوادم  شركة غوغل العالمية مما يعطي قوة للمدونات التي علية وأمان لأكبر حد قد تتخيلة.
  • خدمة مجانية مجاناً لا تكلفك أي شئ وهو خيار مفضل للمبتدئين .
  • يمتلك طرق متنوعة لتصميم المدونات والربح منها و طريقة مميزة في الادارة .
  • يمكنك الحصول علي دومين دوت كوم أو اي دومين ترغب فية وربطة بسهولة بالمدونة الخاصة بك .
  • يمكنك عمل عدد لا نهائي من المدونات ونشر مقالات او فيديوهات علي حساب جوجل الذي تمتلكه .
  • باستخدام حساب جوجل أو جيميل العادي ستتمكن من انشاء مواقع بلوجر ونشر المقالات التي ترغب فيها بالإنجليزية أو بالعربية .
  • المقالة التي تكتبها من اختيارك بالطبع لا احد يفرض قيود عليك .
  • يمكنك الحصول علي موقع إلكتروني مجاني بواسطته .
  • يتوفر علي العديد من قوالب المميزة التي يمكنك استخدامها ويمكنك الانتقال الي " قالب بلوجر مجاني " .
  • يمكنك الاشتراك في أدسنس بشكل مجاني وربطة في بلوچِر " تعرف علي شروط الربح من بلوجر " .

دروس دورة بلوجر للمبتدئين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-