تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

طريقة منع المواقع التي تزورها من استخدام جهازك في التعدين


شهدت السنوات الاخيره تطور كبيره في المجالات التقنية ومن هذا التطور نتجت ما يعرف اليوم ب " العملات الرقمية " العملات الرقمية تعددت وانتشرت وتنوعت في اسمائها وخصائصها واشهرها " البيتكوين - الايتكوين ...." وغيرهم وتعتد هذه العملات علي نظام حل معادلات رياضية مشفره علي الشبكة العنكبوتية ومن ثم اكتساب عملة ولقد قدمنا شرح مفصل للتعرف علي عملة البيتكوين بامكانك الانتقال اليه " من هنا " . وايضا قمنا بنشر اسباب جعل هذه العملات الرقمية تشكل خطرا بامكانك ايضا الانتقال للتعرف علي خطر عملة البيتكوين " من هنا ".

                                 

اليوم نحن في صدد امر جديد وهو استخدام او " استغلال " بعض المواقع الالكترونية " زورارهم للموقع " نعم فيقوم الموقع باضافة كود جافا سكريبت الي الموقع الخاص بة الكود الذي من شانة ان يامر المتصفح الخاص بالزائر ان يبدا في تعدين عملة رقمية معينة ويحول ما تم تعدينة الي المحفظه الالكترونية الخاصه بصاحب الموقع .
هذا الامرالذي يجعل البعض منزعج وذالك بسبب ان التعدين يوثر علي عمر " البروسيسور " الخاص بجهاز الزائر سلبا , بالاضافه الي ان الامر يتم بدون اخذن اي اذونات من الزائر ,ولكن هل ياترى هناك حل لمنع هذه العملية ؟ هذا هو موضوع تدوينتا اليوم والتعرف علي طريقة حماية نفسك و حاسوبك من تعدين المواقع .

                                     

كيف تعرف ان الموقع يستغل جهازك في التعدين ؟

بديهيا بدون اي برامج بامكانك ملاحظه هذا , فان دخولك علي احد المواقع التي تستخدم التعدين سوف تتفاجا بارتفاع صوت عمل جهازك مما يدل علي نشاط كبير في البروسيسور و "مراوح " التبريد الموضوعه حولة مما يوكد لك ان الموقع يقوم بالتعدين وايضا بامكانك التوجه الي task manager وملاحظة البرامج المتهلكه لوظائف البروسيسور وستلاحظ ان المتصفح هو المستهلك الرئيسي مما يدل ان الموقع الذي قمت بزيارتة يقوم بالتعدين :

                         كيف تمنع الموقع من استغلال جهازك في التعدين ؟

وبعض الوسائل التي تساعدك علي منع والتخلص ايضا من عمليات التعدين بواسطه المواقع, هي اضافات بسيطة الي متصفح الويب الخاص بك والذي من شانها ان تقوم بمنع الموقع من التعدين وتنبيهك ان هذا الموقع يستخدم كود للتعدين من خلال جهازك .

اضافة  No Coin لمتصفح جوجل كروم .


اضافة بسيطة تقوم بتثبيتها علي المتصفح جوجل كروم والتي من دورها تنبيهك من المواقع التي تستغل موارد حاسوبك في تعدين العملات الرقمية وتقوم ايضا بعمل حظر لكود الجافا سكريبت الذي يعمل علي تعدين من خلال متصفحك .
لتثبيت الاضافة توجة  no coin " اضغط هنا
ثم قم بالضغط علي  Added to chrome

                                 

اضافة miner blocker لمتصفح جوجل كروم .

هي اضافة شبيهة بالاضافة السابقة تماما ومجانية كذالك تقوم بمنع تعدين من خلال موقعك وتنبهك كذالك من المواقع التي تستخدم اكواد التعدين بامكانك تثبيتها علي متصفح جوجل كروم الخاص بك من خلال الانتقال اليها من " هنا " وعمل نفس الخطوة السابقة .


اضافة no miner -block coin miners  لمتصفح firefox .

اذا كنت من مستخدمي متصفح فاير فوكس فان بامكانك تثبيت هذه الاضافة التي تعمل ايضا علي منع التعدين وهي ايضا مجانية 
بامكانك تحميله من " هنا " .

                                   

الي هنا اكون قد انتهيت من طريقة حماية حاسوبك من التعدين التي يقوم بها بعض مواقع التورنت ومواقع الاخبار اتمني ان اكون قد قدمت ما ينفعكم واذا كان لديك اي سوال في هذا الامر لا تتردد بترك تعليق ولا تنسي متابعتنا علي صفحة الفيسبوك .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال