عدد الاعلانات المسموح بها من جوجل ادسنس 2024

عدد الاعلانات المسموح بها من جوجل ادسنس
ماهو عدد الاعلانات المسموح بوضعها في المدونه او الموقع الخاص بك,الكثير يتسال ماهو عدد الاعلانات الخاصه بادسنس الذي يسمح لك بعرضها . وذالك لان تخطي عدد الاعلانات المسموح بها قد يعرض حسابك الخاص  بجوجل ادسنس الي الاغلاق او الحظر لذالك اردت ان اقدم لكم عدد الاعلانات المسموح بها وخاصتا ان الكثير من مواضيع علي الانترنت تتحدث عن عدد الاعلانات المسموح بها واغلب هذه المقالات من اعوام ماضيه لكن الان قد تغير الامر وعدد الاعلانات المسموح بها من ادسنس في الصفحه الواحد ايا كان نوع المحتوي بشرط كون الحساب ادسنس عادي وليس بريميم .

عدد الاعلانات المسموح بها من جوجل ادسنس 2024

 فرسميا من جوجل نفسه انه يسمح لك بوضع.
  • 2 وحدات وصلات " تم ايقاف هذا النوع من الاعلانات بداية من عام 2022" 
  • 2 وحده مربع مخصص .
  • يسمح لك باعلان بنر جانبي او راسي كبير الحجم.
" تحديث : غيرت شركة ادسنس سياسيتها في عدد الاعلانات وانه لا عدد محدد للاعلانات في الصفحة الواحدة وأن الشرط الوحيد هو ان لا يتجاوز عدد الاعلانات حجم المقال " يعني ضع اي اعلانات باي حدد بشرط ان لا تغطي علي المحتوي ولا تكون اكثر منه ويمكنك التاكد بنفسك من الروابط المدرجة اسفل هذا المقال.                   
اي ان ادسنس تسمح لك باضافه 5 اعلانات مختلفه كما ان ادسنس تحدث سياسها دوما والشرط الاساسي في سياسه وضع الاعلان هو ان لا تكون الاعلانات اكثر من المحتوي فذالك يشكل خطرا علي حسابك في ادسنس بالاضافة الي تجنب الاخطاء الذي يحذرك منها ادسنس في سياسه الاستخدام ,ويفضل عدم استخدام كل الوحدت المسموح بها لتجنب الاخطاء ايضا .

الاعلانات التلقائية في ادسنس .

يسمح جوجل ادسنس بوضع كود للاعلانات التلقائية ومن خلالة يستطيع ادسنس التحكم التلقائي في عدد الاعلانات التي يتم عرضها داخل المدونة او الموقع الخاص بك , فمن خلال هذا الخيار سيتولى ادسنس عرض الاعلانات في الاماكن التي يراها نظامهم مناسبة ولن تتحكم في اماكن ظهور الاعلان ولكن هذا النوع من الاعلانات قد لا يكون مناسب الي درجة كبيرة لبعض انواع المواقع ولكن انصحك ان تقوم بتجربتة فترة وتراقب الارباح اذا كانت في انخفاض او ارتفاع انت الوحيد القادر علي تحديد مدى ملائمة هذا النوع من الاعلانات التي تظهر بنظام تلقائي مع موقعك ام لا .

حل مشكلة تم تقييد عرض الإعلانات في أدسنس .

تقييد عرض الإعلانات في أدسنس
منذ أيام ظهر معي ومع العديد من مستخدمي ادسنس تقييد عرض الإعلانات علي بعض أو كل مواقع المضافة في حساب جوجل ادسنس , وترجع هذه المشلكة لتحديث جديد في برنامج العمل الخاص بالموقع , ويحتمل ان هناك عدد من الاسباب تسبب تقيد عرض الإعلانات علي موقعك وهي :
  1. كثرة الإعلانات وقلة المحتوي : إذا كنت تكتب مواضيع قصيرة وتضع بها عدد كبير من الإعلانات فهذا سبب أكيد لتقييد عرض الإعلانات لديك .
  2. موضع الإعلان الغير مناسب في موقعك : تأكد أن الإعلانات تظهر غير ملتصقة بالنصوص أو الصور في مقالاتك علي الموقع الخاص بك فهذا سبب أيضاً لتقيد عرض الإعلانات لديك .
  3. الزيارات : راجع مصدر زيارات موقعك , فإذا كنت تعتمد علي مصدر واحد من الزيارات مثلا أن زوارك بنسبة 90% من فيسبوك , فهذا قد يسبب تقييد عرض الإعلانات لديك , وكل ما عليك فعلة هو التنويع في مصادر الزيارات .

سياسة جوجل أدسنس لعرض الاعلانات  .

هي عبارة عن مجموعة من القواعد والمبادئ التي يجب على مالكي المواقع الالتزام بها عند استخدام خدمة جوجل أدسنس لعرض الإعلانات على مواقعهم الإلكترونية. وتهدف هذه السياسة إلى حماية مستخدمي الإنترنت والمعلنين، وضمان الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والمصداقية في الإعلانات التي يتم عرضها ومن بين السياسات الرئيسية التي يجب على مالكي المواقع الالتزام بها:

  1. عدم السماح بعرض إعلانات تنتهك قوانين الحقوق الفكرية أو تشجع على العنف أو التمييز العنصري.
  2. عدم السماح بعرض إعلانات على صفحات تحتوي على محتوى جنسي أو عنيف.
  3. عدم السماح بعرض إعلانات على صفحات تحتوي على محتوى غير لائق أو مخالف للأخلاقيات العامة
  4. عدم السماح بعرض إعلانات على صفحات تحتوي على محتوى مضلل أو مخادع
  5. عدم السماح بعرض إعلانات على صفحات تحتوي على محتوى مخصص للأطفال دون الحصول على موافقة خاصة من جوجل.
وتشمل سياسة جوجل أدسنس أيضًا العديد من القيود الأخرى والشروط التي يجب على مالكي المواقع الالتزام بها. وفي حالة مخالفة أي من هذه القيود أو الشروط، يمكن لجوجل إلغاء حساب المعلن وإيقاف عرض الإعلانات على الموقع.

ملاحظات علي وضع إعلانات أدسنس داخل المحتوي .

أردت أن ألفت إنتباهكم إلي بعض الأساسيات التي عليكم إتباعها أثناء وضع الإعلان الخاص بكم .
  1. تجنب وضع الإعلانات ملتصقة بالمحتوي .
  2. يفضل أن تكون المسافة بين المحتوي الصفحة والإعلانات 15px .
  3. يحظر وضع إعلانات عائمة في الصفحة .
  4. يمنع دعوة الزوار للضغط علي الإعلانات .
  5. يمنع أيضا وضع الإعلان أسفل محتوي مضلل للزائر .
  6. عليك ألا تقوم ربط الإعلان بالصور في موقعك لان هذا مخالف أيضا .
  7. يجب أن تكون المسافة بين الإعلان وألعاب الفلاش 150px علي الاقل .
  8. يمنع وضع الاعلان علي صفحات الشكر وتسجيل الدخول والخروج وصفحات الخطا .
  9. لا يسمح بالتعديل علي إعلانات ادسنس لجعلها منبثقة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-