تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

الاندرويد,حقائق,وخفايا,واسرار مزهله .تعرف علي الاندرويد



لا حظنا جميعا في الاونه الاخيره انشار واسع لنظام الاندرويد ,وهذا النظام الذي يحتوي علي الكثير من الخفايا والمعلومات التي يتداولها البعض منا الناس,عن الاندرويد بصور خاطة ,ظنا منهم انها صيحيه .
في هذه التدوينة باذن الله اصدقائي اعرض عليكم بعض الاسرار التي ستعرفون بها الحقيقه عن نظام الاندرويد الذي اجتاح هذا العالم في الاونه الاخيره.

نبدا من الصفر :

هل تعلم ان شركه جوجل ليست هي من انشئت نظام الاندرويد؟!

نعم فانظام الاندرويد قام بانشائه وبرمجته ,المبرمجين والمطوريد  آندي روبن، كريس وايت، ونيك سيزر,وذالك تحت منشاة شركه الاندرويد التي تم تاسيسها في عام 2003,ولكن تحت دعم واستحواذ من شركه جوجل وهذا الستحواذ مقابل 50 مليون دولار امريكي ,وذالك في عام 2005.
                                     

هل تعلم ان نظام الاندرويد انشئ في البدايه للهواتف الرقميه ؟

نعم صحيح فان نظام الذي يجتاح العالم اليوم لم يكن اصلا مصمم للهواتف الذكيه ولكن تم انشائه للكاميرات الرقمية,ولكن ما حدث ان جوجل قد ركزت علي تطويره وانفقت علي تطويره وخصصته للهواتف الذكية بعد ذالك 


متي اطلق نظام الاندرويد الاول في العالم ؟

تم اطلاق نظام الاندرويد من قبل شركة جوجل كما قلنا في اعلي المدونة انها مستحوزة عليه وتطويره للاندرويد ,وتم اطلاق النظام لاول مره علي هاتف htc dream عام 2007, وهذا الهاتف تم اطلاقة عام 2008 اي بعد الاعلان عن نظام الاندرويد بعام تقريبا .
وذالك من بدايه اصدار الاندروي 0.1 حتي 1.6 وقد كان حينها النظام يفققر لكثير من الوظائف لا يستطيع تشغيل الجافا والسمبيان وغيرها .
تعرف علي تطبيق زنتا الاخطر للاختراق من الاندرويد

ما هي اصداارات الاندرويد.؟

كما قلنا ان اول اصدار بدا من 1.0 حتي 1.6 ولم يكن لها اسم ,وبعد ذالك اطلقت جوجل اسماء بعض الحلوي علي نسخ انظمه الاندرويد بدا من جيليجان ومارشميلو ولولي بوب .... الخ.
واليك بعض التفاصيل .
كب كيك : بدا من اصدار 1.5
دونيت : 1.6
ايلكير:2.1 وايضا 2.0
الذابادي المثلج : او المتجمد 2.2
خبز الزنجبيل :2.3
لن اطيل عليكم ولكن بدا تحسن نظام الاندرويد وانشاره ابتداءا من اصدار (جيلي بين 4.1)وللعلم ان نظام جيلي بين امتد حتي 4.1و4.2 و 4.3 اي ثلاث اصدارات متتاليه 




وصل الاندرويد حينها مليار  مستخدم حول العالم حيث اعلن نائب رئيس شركه جوجل عن دعم نظام الاندرويد ل 150 دولة مختلفه حول العالم وبدا حينها الانتشار الواسع لنظام الاندرويد والنظام الاكثر استخداما للمنتجات الرقميه .4

وقد تميز نظام الاندرويد بالنسبه للمطورين ان شركه جوجل لم تضف اسعار ترخيصيه لمستخدمين او مطورين الاندرويد والشركات المصنعه ,
كما ان شركه جوجل سمحت بالتطبيقات الخاصه للاندرويد , اي ان كل من يستطيع انشاء تطبيق اندرويد يمكنه ذالك دون دفع رسوم ولا شئ .
تطبيقات لهاتفك الاندرويد مهمه جدا :تطبيقات الشهر

شركة توجل تجني ارباح من نظام الاندرويد وهو مفتوح المصدر ؟؟؟

نعم شركة جوجل بالرغم من جعل نظام الاندرويد مفتوح المصدر ولا تضيف قيمه ضريبيه عليه الا انها تحقق اراباح  من عرض الاعلانات علي منصه الاندرويد  وهكذا توتي بالثمار .
 اتمني ان اكون قد افتدكم
اذا كان لديك معلومه عن نظام الاندرويد ولم اذكرها اتمني تركها في تعليق :)
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال